مادبو وحديث العاجز

0
118

حروف ذهبية

د. بابكر مهدي الشريف

مادبو وحديث العاجز

× واجه السيد الصادق مادبو المسئول الأول بمجلس المريخ الجمهور الشفقان،بحديث أقل ما يوصف به أنه غير مسئول من شخص مسئول.
× خروج مادبو وحديثه للجماهير أمر جيد ومطلوب، ولكن كان ينبغي أن يكون كلام صدق وشفافية ليس به غمض ودس، لأن الحال مكشوف وما بالباطن معروف ومهضوم بكل تأكيد ويقين.
× حديث مادبو عن أن عقوبة الفيفا المتوقعة على النادي لن تزيد عن سحب ست نقاط، فيه استهتار ولا مبالاة غير مسبوقة ولن تكون ملحوقة أبدا أبدا.
× أولا هذا افتراض غير دقيق وحتى لو صحيح وتأكد من الحيثيات والمآلات أن العقوبة سحب ست نقاط، فهل سحب نقطة واحدة من فريق ناد قدر الليلة وبكرة ويطمح في التمثيل ويأبى التقليل والذل والهوان، يعتبر بالأمر السهل والهين عند الصادق مادبو ورفاقه، أم هو كلام الفلس والعوز والعجز المبين؟
× راعي الضأن في الخلاء يدرك أن هناك لجنة انضباط لها الحق في وضع العقوبة المناسبة واللائقة، ولن يستطيع كائن من كان أن يجبرها أو يحنسها بأن تكون عقوبته بهذا أو ذاك.
× نعم أن سحب ست نقاط عقوبة أولية وهناك المنع من التسجيل وغيرها من أنواع العقوبات، ولكن هل نسي مادبو أن المريخ كان قد تعرض وفي عهدهم هذا لعقوبة بالمنع من التسجيلات بسبب هذه الديون للمطالبين الأجانب.
× أليس من حق الفيفا ولجنة الانضباط أن تأخذ تلك السابقة وتضاعف العقوبة للنادي المخل بالعقود وهاضم حقوق الأجانب، وتطلب تنزيله للدرجة الدنيا؟
× وإذا قبلنا مجبرين على أن عقوبة الفيفا ستكون خصم ست نقاط، فهل ستكون هذه العقوبة نهائية أو غير محددة بوقت وحين، قطعا ستخصم النقاط وستضرب ميقاتا لن يكون بعيدا لتسليم الفرنسي العكليتة ونجله حقهم على دائر الدولار، وإذا تواصل العجز ستكون العقوبة قاسية ومرة ومذلة ما في ذلك من شك أو جدل.
× إدارات الأندية الكبيرة صاحبة الجماهير العريضة ،لا تنظر للعقوبات من منظور قلتها أو كثرتها، أو من زاوية قسوتها ورحمتها، بل تنظر إليها بمنظار السمعة والاسم ، وموقف الجمهور العريض الذي لا يرضى أن يسمع أو يرى مهلكة و مهانة تتوجه لناديه.
والحديث أيضا عن أن سوداكال قد تكفل بخمسين ألف دولار، وبقية المبلغ 220 ألف دولار على أقطاب المريخ، هذا أيضا كلام خارم بارم لا يسنده منطق ولا يقف الحق بجواره.
× كنا نتوقع أن يتكفل المجلس بال 220ويطلب من الأقطاب والجماهير سداد ال 50 وليس العكس، فمعظم أقطاب المريخ يرفضون استمرار المجلس وهو بهذا العجز فقطعا لن ينشطوا لمثل هذا العمل المكلف والباهظ.
× أما الجماهير فبعضها لن يضن بما يملك وبعضها سيدفن ظهره باعتبار أنه معارض ولا يريد دعما للنادي في ظل المجلس المعلول، لأجل ذلك كنا نعشم أن يكون المجلس قد دبر المبلغ من حمل من جمل، حتى لا يهلك النادي في عهدهم ويتم الضرر.
ذهبيـــــــــــــــــــــات
× نكرر ولا نمل أن المجلس كان قد قدم عملا مقبولا، وآخرا مرفوضا.
× أما الآن قضية غارزيتو نخشى أن لا تكون وبالا على المجلس والنادي العظيم.
× المجلس قدم ما استطع عمله وأفاض، وإذا أراد أن يحسن خاتمته عليه أن يخضع لصوت العقل ويتعامل مع أهل المبادرة لقيام مجلس يجنب النادي الشرور.
× كنت اعتقد أن الصادق مادبو يمكن أن يكون العامل المشترك بين ما يحتاجه النادي وما يحتاجه المجلس.
× المريخ شأن عام، ومن حق أي من ينتمي إليه أن يدير شؤونه بالتي هي أفضل.
× لكن إن ظهر الوهن وأتت المصائب من كل فج فعلى الكل التواضع لمصلحة النادي دون نظرة للأنا.
× لا نريد أن ينفرط العقد وتتوه العقول وتتصرف العواطف بلا هدى.
× الحل والعقد بيد أعضاء المجلس وليس سواهم ، وكل ضرر وأذى متوجه عليهم التصدي له.
× سوداكال إن كان يريد حكم النادي عليه تسديد كل ديون غارزيتو، وإعادة قيد اللاعبين المفكوكين بالإضافة للمرتبات والمتأخرات الأخرى.
× حضرت المؤتمر الصحفي عقد أداء الوزراء للقسم، واستمعت للأستاذ والزميل فيصل محمد صالح وزير الإعلام، ودكتور البدوي وزير المالية والأستاذة ولاء البوشي وزير الرياضة.
× أقول فيصل أنيق وبليغ والبدوي واقعي وموضوعي، و البوشي مندفعة ومضطربة.
الذهبيــــــة الأخيــــرة
× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نقول، لمجلس المريخ لازم البيان يطلع، قبل حقوق النادي ما تطلع.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك