مانشستر سيتي يعلن بيلغريني مدرباً لفريقه الأول

0
316

FC Barcelona v Malaga CF - La Liga

أعلن نادي مانشستر سيتي، وصيف الدوري الإنجليزي لكرة القدم، تعيين التشيلي مانويل بيلغريني مدربا لفريقه الأول، الجمعة. وذكر النادي في تدوينة على “تويتر”: “يسعد النادي الإعلان أن مانويل بيلغريني هو المدير الفني الجديد للنادي”.
وأضاف النادي على موقعه أن بيلغريني، مدرب ملقة الإسباني السابق، وقع على عقد لثلاثة مواسم وسيستهل مشواره مع الفريق الأزرق في 24 يونيو الحالي.
وقال بيلغريني: “أنا سعيد لقبول هذه الفرصة المثيرة. يملك النادي رؤية واضحة للنجاح داخل وخارج الملعب، وأنا ملتزم بالقيام بمساهمة معبرة”.
وعن تعيين بيلغريني، قال رئيس النادي، الإماراتي خلدون المبارك: “مانويل يملك خبرة كبيرة وهو مدرب ناجح مع سجل كبير. تأثرنا كثيرا بفلسفته الكروية، سلوكه والتزامه البعيد الأمد مع مانشستر سيتي”.
وسيحل بيلغريني (59 عاما)، الذي أعلن رسميا رحيله عن ملقة في 22 مايو الماضي، بدلا من الإيطالي روبرتو مانشيني المقال في 14 مايو الماضي عقب خسارة المباراة النهائية لمسابقة كأس إنجلترا أمام ويغان، بالإضافة إلى خروجه خالي الوفاض من جميع المسابقات هذا الموسم.
وانضم بيلغريني إلى الإدارة الفنية لملقة عام 2010، وقاده الموسم الماضي إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، وساهم ببلوغه الدور ربع النهائي الموسم المنصرم في إنجاز غير مسبوق للنادي.
ودرب بيلغريني، لاعب أونيفرسيداد تشيلي، صاحب 28 مباراة دولية، نحو 20 سنة في بلده تشيلي قبل الانتقال إلى اونيفرسيتاريا كيتو الإكوادوري، وسان لورنزو وريفر بلايت الأرجنتينيين، قبل أن يشرف على أندية فياريال وريال مدريد وملقة الإسبانية، لكن رغم خبرته الكبيرة إلا أنه يفتقد للألقاب البارزة في مسيرته.
المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك