مان سيتي يكتسح نيوكاسل برباعية

0
228
FBL-ENG-PR-MAN CITY-NEWCASTLE
فرض مانشستر سيتي، وصيف بطل الموسم الماضي، أسلوبه على ضيفه نيوكاسل وهزمه برباعية نظيفة الاثنين في ختام المرحلة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
فعلى ملعبه “الاتحاد”، نزل مانشستر سيتي بثقله منذ البداية وحقق ما يصبو إليه مدربه الجديد التشيلي مانويل بيليغريني، الذي خلف الإيطالي روبرتو مانشيني قادماً من ملقة الإسباني، بأربعة أهداف دون مقابل وتقدم على جاره وغريمه حامل اللقب مانشستر يونايتد الذي تغلب بدوره على مضيفه سوانسي 4-1 في الافتتاح.
وكان المضيف على وشك أن يزور شباك الضيف عدة مرات في الدقائق الثلاث الأولى من خلال كرات عرضية متتالية من الجهة اليمنى عبر المدافع الدولي الأرجنتيني بابلو زاباليتا الذي مدد عقده حتى 2017 (الدقيقة الثانية)، ثم البوسني ادين دزيكو (4) قبل ان يسدد الفرنسي حاتم بن عرفة من خارج المنطقة أول كرة لنيوكاسل فوق عارضة الحارس الدولي جو هارت (5).
وافتتح صاحب الأرض التسجيل بعد عرضية من الجهة اليمنى إلى اليسرى وكرة معكوسة ارتطمت بمدافع وعادت إلى الإسباني دافيد سيلفا الذي لم يتباطأ في إيداعها بمتابعة رأسية سريعة بعيداً عن متناول الحارس الدولي الهولندي تيم كرول (6).
وأضاف الأرجنتيني سيرخيو أغويرو الهدف الثاني بعد أن تلقى كرة موزونة من دزيكو تابعها بيمينية في أسفل الزاوية اليسرى تابعها كرول وهي تدخل شباكه (22).
وتكررت محاولات سيتي في الشوط الأول لزيادة الغلة، واشتغلت مهارات لاعبيه خصوصاً في خط الهجوم دون أن ينجح في مسعاه أبرزها لدزيكو (45)، بينما كانت محاولة ثانية خجولة لبن عرفة وأخرى خطيرة للعاجي إسماعيل شيخ تيوتيه (44) دون أي تبديل في النتيجة.
لكن الأمور تعقدت بالنسبة إلى مدرب نيوكاسل ألن بارديو بطرد المدافع ستيفن باركر الذي اعتدى عمداً على أغويرو في الوقت بدل الضائع (45+3)، يضاف إلى غياب الفرنسي يوهان كاباي.
وفي الشوط الثاني، لم يوفق دزيكو الذي حاول جهده في الشوط الأول، وتلقى كرة عرضية من أغويرو الذي هرب من لاعبين اثنين تابعها برأسه لكن كرول تألق وأبعدها في الوقت المناسب (48).
وحصل مانشستر سيتي على ركلة حرة على خط المنطقة من الجهة اليسرى إثر إسقاط الفرنسي ماتيو ديبوشي لأغويرو انبرى لها العاجي يايا توريه ووضعها بنجاح على يمين كرول (50).
واستمرت معاناة نيوكاسل ووقع تحت ضغط مستمر خصوصا مع الصعود المتكرر للاعب الوسط الدولي الإسباني والجناح السريع خيسوس نافاس المنتقل من إشبيلية، إلى داخل منطقة الضيوف، وأطلق دزيكو كرة قوية حولها كرول بصعوبة إلى ركنية (63).
وخطف الفرنسي سمير نصري بديل أغويرو الهدف الرابع بعد أن سبق ظله إلى كرة مرتدة وانفرد بالحارس كروس ووضعها بقوة في الشباك من على خط المنطقة (75).
المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك