مبادرة (مروة) لمساعدة المتضررين من السيول والفيضانات بالولاية. بقيادة الفنانين ونجوم المجتمع

0
2059

ندي سيد كامل

يقودها الفنانون ونجوم المجتمع
مبادرة (مروة) لمساعدة المتضررين من السيول والفيضانات بالولاية.
كورة سودانية: ايمن عبد الله صباح الخير
.انطلقت بالنادي العائلي المرحلة الاولى من حملة مبادرة مرووة لمساعدة المتضررين من جراء السيول والفيضانات خريف هذا العام وسط مشاركة حاشدة وكبيرة من نجوم المجتمع في مقدمتهم الإعلاميين والفنانيين.
هذا وقد سيرت كانت مجموعة كبيرة من الشباب والإعلاميين قد بدات التنسيق لقيادة حملة ادرء آثار سيول وفيضانات هذا العام ومساعدة المتضررين وتوفير

 

[ad#Google Adsense]

الإحتياجات لهم أطلقوا عليها غسم مبادرة (مروة) وقد إنضمت للمبادرة عدد من الجمعيات والمنظمات الخيرية والشبابية ورجال الأعمال والخيرين في الداخل والخارج.
وبدات الحملة إنطلاقتها امس الثلاثاء القادم من أمام مباني النادي العائلي بالخرطوم ، صوب المناطق المتضررة في أنحاء الولاية المختلفة إبتداءاً من مناطق الصالحة وأمبدات بأمدرمان ومن ثم بقية أنحاء الولاية في باقي الايام.
الحملة شهدت مشاركات لعدد كبير من الإعلاميين ومجموعة مقدرة من الفنانيين الكبار والشباب، ووسط مشاركة فاعلة ومقدرة للعديد من رجال الأعمال السودانيين.
• أول الغيث سكر
وهذا وقد بدأت الحملة بجمع عدد كبير يقدر بقرابة الالف جوال سكر بغية توزيعها في مقدمة الحملة على المحتاجين بجانب جوالات دقيق وزيوت وصابون وملابس بالتركيز على ملابس الاطفال.
هذا وقد قال الاستاذ عادل جابر ابو العز رئيس النادي العائلي وعضو سكرتارية المبادرة 🙁 نحن ننتظر كذلك إستلام مساعدات ومشاركات جماهير الشعب السوداني كافة وجمهور ولاية الخرطوم بشكل خاص ، ونحن نتمنى من الجميع المشاركة بما يستطيعون ونتوقع دعم مادي وعيني وبدني من الجميع ابوابنا مفتوحة لإستقبال المساعدات ولدينا هواتف لتحويل الرصيد، وندعو الجميع للمساعدة بما يستطيعون حتى ولو كانت قطعة ملابس واحدة أو بجنيه فهو يمكن أن يساعد اسرة سودانية متضررة، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنهم في المبادرة لديهم تجربة سابقة من خلال العمل في خريف العام الماضي ويتوقعون مشاركة كبيرة من الجميع).
في جانب آخر فتح النادي العائلي ابوابه لإستقبال كل المشاركات المساهمات العينية والمادية والملابس وسط تدافع جماهيري ومنظماتي ملحوظ وكبير.
الصحفي بالمجهر السياسي محمد إبراهيم الحاج وعضو المكتب الإعلامي للمبادرة قال : ( كعادة الشعب السوداني يمارس فعله الجميل في المساندة وتقديم يد العون والوقوف مع بعضه البعض في لحظات الضرر والإحتياج، إنطلقنا نحن للوقوف مع إخوتنا المتضررين من السيول والأمطار والفيضانات التي ضربت أنحاء كثيرة من أجزاء البلاد منطلقين في البداية من ولاية الخرطوم ومن ثم سنوسع عملنا وحملتنا تجاه بقية أنحاء البلاد المتضررة).
الفنانة الشابة أفراح عصام عضو المبادرة قالت أنها ستكون أول المنطلقين   وستحاول تقديم كل الممكن من دعم للمنكوبين، ودعت الشابة كل زملائها الفنانيين لدعم المبادرة والمشاركة فيها بجهودهم وبايديهم وبكل إستطاعتهم ، وذلك من باب أن الفن رسالة ويجب للفنان أن يقود زمام المبادرة في اي عمل إجتماعي أو خدمي لمصلحة الوطن والناس.
المذيعة بقناة النيل الأزرق سهام عمر  كانت ضمن كوكبة المشاركين واوضحت انها قدمت الدعوة لعدد كبير من زملائها الذين ابدوا إستعدادهم للتطوع والعمل ضمن منظومة المبادرة وأنهم سيكونون في مقدمة المنطلقين لدعم المحتاجين.
من جانبها أكدت المذيعة بقناة السودانية القومية ندى سيد كامل ودعت الجميع للمشاركة في المبادرة الخيرة بكل ما يستطيعون ولو بالمشاركة في التوزيع من خلال تواجدهم يوم الثلاثاء.
وقالت : ( انا حأكون أول زولة تجي النادي العائلي وحأجيب معاي اي حاجة ممكنة ومتوفرة أو زايدة ، وجزء من ملابس وليداتي كمان ، و حنمشي وندعم ونقيف ونساعد أخوانا وأخواتنا في الحتات المتضررة).
• الثلاثاء الكل حضور
وهذا ومع بدء عملية إستلام الدعم المستمرة منذ الأمس والتي ستمدد طوال هذا الشهر بماني النادي العائلي، ستحدد المبادرة في إجتماعها اليوم في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً إتجاه قافلتها الثانية والثالثة وتطوير آلية الدعم والمشاركة وأكمالف عمليات المسح لتوفير لتفادي اي مشاكل وحتى يكون الدعم في إتجاه توفير الإحتيجات الاساسية والضرورية التي يحتاجها المتضررون في المناطق المتضررة.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك