صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

| مباراة يا محسنين لله |

1

قلم رياضي

معتز الفاضل ✏

| مباراة يا محسنين لله |

✏ لولا ثقتنا بالله والتفاؤل الذي يتملكنا بأن نجوم المريخ سينتفضوا ويقدموا أجمل ما عندهم وسيبذلوا قصارى جهدهم من أجل الشعار الذي يتوشحوا به والصفوة التي تقف خلفهم وتدعوا لهم ليل و نهار ، لفقدنا أي بصيص للأمل للمضي قدماً في دوري أبطال أفريقيا لهذا العام واقسمنا بأن المارد الاحمر سيغادر البطولة الأفريقية من دورها الأول استناداً إلى الأزمات التي واجهة الفرقة الحمراء هذا الموسم ابتداءاً من المعسكر الإعدادي باديس الذي لم تتوفر فيه أدنى مقومات النجاح ، مروراً بموجة الإصابات التي ضربت الفرقة الحمراء واقعدت أكثر من نصف قوتها وصولاً للمعسكر الخارجي القصير بقاهرة المعز و العشوائية التي شهدها .
• أعضاء لجنة التسيير لم يستفيدوا من أخطائهم ناهيك أن يستفيدوا من تجارب غيرهم ، نفس الأخطاء الإدارية التي حدثت في معسكري أديس وقطر حدثت “بالكربون ” والبعثة تستعد للذهاب لأول ظهور أفريقي ، حيث سافرت بعثة المريخ إلى القاهرة لإقامة معسكر قصير تتجه بعده إلى نيجيريا لمواجهة واري ولفز ، الإجراء الروتيني أن تستخرج تأشيرات الدخول إلى نيجيريا من السفارة النيجيرية بالخرطوم حتى لا تتعرض لأي عقبات عندما تغادر أرض الوطن ، ولكن بما أن العمل غير مدروس والسفر غير مرتب ومحدد ، سافرت البعثة وهي لا تملك تأشيرات دخول إلي نيجيريا بل تتابط تأشيرات دخول إلى قاهرة المعز فقط وكأن المريخ سيواجه أحد الفرق المصرية .
•رفضت السفارة النيجيرية بدولة مصر إستخراج تأشيرات للفرقة الحمراء من واقع أن أفرادها ليس مصريين ولا يحملون أقامات سارية المفعول بمصر وهذا إجراء قانوني يطبق على كل الدول إلا أذا كأن هنالك اتفاق بين الدولتين بشأن الإقامة بذلك يمكن إلغائه.
•بما أننا في لعبة المستديرة عليك أن تأخذ حذرك في كل التحركات حتى لا تصطدم بأي مشاكل تعيق طريقك ولكن لا حياة لمن تنادي.

✏غريب جداً ما يحدث للمريخ بسبب لجنة التسيير فقد تحملت الصفوة بما فيه الكفاية وارتوت كثيراً من الذل والهوان الذي مارسوه “عاشقي الفلاشات والتصريحات ” تجاه الكيان الأحمر .
•رفضنا فكرة المعسكر الخارجي وأوضحنا أن الإدارة لاتستطيع قيام معسكر ناجح في هذا التوقيت وأوردنا الأسباب ، فاتخذت اللجنة القرار إرضاء لجهات معينة ومصالح معروفة وتم قبول مقترح المعسكر الخارجي وأصبح واقعاً لابدّ من معايشته أوضحنا أن مصر ليست خيار منأسب ، واكدنا أن الدوري المصري في قمة أشتعاله ويصعب للأندية أن تلعب مباريات ودية ولكن ردوا علينا بأن المريخ سيلاعب أندية الطليعة في الدوري المصري، وانكشف المغطي ستار وبانت الأيام بالحقائق ولم يستطيع الفريق مواجهة أندية القمة بل وحتى المباراة التي أعلنها أمام طلائع الجيش لم تلعب (من واقع أن طلائع الجيش خاض مباراة أمام الإنتاج الحربي قبل24 ساعة من المباراة المعلنة من قبل مجلس إدارة المريخ ) فإعتزر الفريق ، وحتى لا نصف معسكر الفريق بالفاشل بعدم خوض أي لقاء بذل عادل ابوجريشة ورفاقه جهداً مضاعفا في إقناع بدلا التصنيع الحربي بإقامة مباراة ودية ((وما يجعلنا نجزم بأنهم بدلا خوض التصنيع الحربي لمباراة قبل24 ساعة ولذلك يستحيل أن يدفع المدير الفني بلاعبيه الأساسيين )) ، مؤسف أن يعرض المريخ خدماته على بدلا الأندية الدنيا ويستميحها للتباري معها (مباراة يا محسنين لله ) .
•المريخ الذي لاعب أندية بايرن ميونيخ الألماني وشالكه وزينت أصبح يعرض خدماته على بدلا الأندية فلترحل لجنة التسيير إلى الجحيم ويبقى الزعيم.
خوض المباريات الودية يكون بالتنسيق معها وليس بالتصريحات.
•خوض مباراة الأهلي الخرطوم كأن أفضل للفرقة الحمراء من تأجيلها ومواجهة بدلا التصنيع الحربي.
•حذرنا من قبول المعسكر الخارجي وطالبنا بالإيفاء بمستحقات اللاعبين ورواتبهم فهي الأولى وسدادها يساعد في رفع الروح المعنوية وتظهر آثاره سريعاً في مردودهم داخل المستطيل الأخضر .
•ذكرنا أن قبول المعسكر الخارجي سيفتح على اللجنة أبوابا يصعب سدها وأولها مطالبة اللاعبين بحقوقهم المالية ” إستناداً إلى أن قبول المعسكر الخارجي يعني مقدرة اللجنة المالية والتقصير في المستحقات يعد جانب من المماطلة ليس إلا ” وكان أولهم مصعب عمر الذي توقف عن ممارسة نشاطه مع الفريق وربط المعاوده باستلام مستحقاته.
•طالبنا بأن توجه منصرفات المعسكر في علاج المصابين الذين يمثلوا مصدر قوة الفريق واعمدته الأساسية حيث سافر دكتور جار النبي مسؤول العلاج الطبيعي بنادي الوصل أمس الي الإمارات ولم يصطحب معه جابسون سلمون رمانة الوسط المريخي ومصدر ثقله وتركه في الخرطوم يعاني الإهمال بسبب الظروف المالية الصعبة .
•لو تم سفر سلمون لدبي من أجل إكمال علاجه وتأهيله سريعاً ، لتمكن من اللحاق بمباراة العودة ولكن بإهمال لجنة التسيير تأكد غيابه عن مباراه الأياب لضيق الوقت حيث تفصل بين المواجهتين سبعة أيام فقط .

♡ جرة قلم أخيرا :_

• حديث همت عن الوضع الأمني الغير أمن في واري ولفز بنيجيريا غير مفيد حيث يفترض أن تنهي لجنة التسيير ماتريده بعيداً عن مسمع اللاعبين و الإعلام الذي يهول الأحداث ويضاعفها ويكفي ماحدث في لوممباشي عندما أصطحبت البعثة الحرس الخاص فتسبب في فقدان لاعبي المريخ للتركيز وظهر عليهم الارتباك والخوف.

 

قلم رياضي - معتز الفاضل

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد