مبالغة!!

0
964

افياء
ايمن كبوش
مبالغة!!

>قرأت امس للزميل الاستاذ محمد عبد الماجد في عموده المقروء (وان طال السفر) عتاباً ناعماً للسيد اشرف سيد احمد الكاردينال، رئيس نادي الهلال، ومضمون العتاب بسبب المحترفين الاجانب (مجهولي السيرة والهوية) الذين يستقدمهم الكاردينال.
>بالغ الاخ الاستاذ محمد عبد الماجد في مطالبه، حينما اشار الى اجانب، يمكن ان يكلفوا جيب الكاردينال، او موارد الهلال حوالي مليون دولار، للاعب الواحد، ثم عقد الاخ محمد مقارنة ظالمة، ما بين الارباب صلاح ادريس والامين البرير والكاردينال، مستشهداً ببعض الاجانب المعروفين الذين وفدوا الى الهلال في فترة الرئيسين المذكورين.. عطفاً على اولئك (المواسير) الذين اشتهر بهم عهد الكاردينال.
>بالغ الاخ محمد، ونحن كذلك نبالغ، ونزيد مبالغة، عندما نطالب الكاردينال بلبن الطير والمستحيل، وكأننا نجهل حقيقة الكاردينال الذي ظل يضحك علينا، منذ ان كان (مجرد قطب).. او (مجرد مشجع) يتصيّد المناسبات، ويتحين الفرص، ليقدم نفسه لشعب الهلال.
>ذات يوم من ايام نادي الهلال الزواهر، جاء الكاردينال ليجالس (مجموعة الحلقة).. حدثهم كثيراً عن احلامه الكبيرة في ان يصبح رئيسا لنادي الهلال ثم حدثهم بما اصبح محل سخريتهم حتى تاريخ اليوم: (انا التارقيت بتاعي واضح.. انا المنفستو بتاعي فيهو كذا وكذا وكذا.. انا… انا.. انا ح اجيب محترفين يحسموا الماتش في عشرة دقائق).. و…
>اصبح الكاردينال، في غفلة لن يغفرها الزمان، رئيسا لنادي الهلال، ولم يتغير (الجخ) الذي كان، ومازال، ماركة (كاردينالية) ظاهرة، وعلامة بارزة تشير اليه اينما مضى واينما حل.
>نحن نبالغ في مطالبنا، يا اخي محمد، ونسرف في احلامنا، صغيرة وكبيرة، ويملأنا عشم في ان نرى ذاك الهلال الذي يجعل الناس سكارى وما هم بسكارى ولكن عطاء الفريق نبيل، نبالغ حين نطالبه بما لا يملكه ونحن نعجز جميعاً من الرد على سؤال: ماذا؟ يعمل الكاردينال؟ وماهو نشاط الكاردينال؟ حتى نطالبه بتسجيل محترف بمليون دولار؟
>كيف لنا ان نقارن ما بين عهد، وعهد، فعندما كان صلاح ادريس رئيساً لنادي الهلال، كان وقتها, مالكاً او شريكاً ومساهماً، في معظم شركات البلد، ساريا وسوداتل وسابحات وموبيتل، ومصانع النسيج، من مدني الى سوبا، والشفاء وغناوة و.. و… اما البرير فهو ابن اسرة معلومة النشاط ولها وجود صناعي معلوم في هذا البلد.. اذا فتحت التلفزيون تجد: (الجواك بطل.. جواك شامبيون).. و(كابتن) ولو (مشيت سوق الكراسات ساي.. بتلقى اسم البرير موجود).. فقل لي بربك يا اخي محمد اين نجد نشاطاً للكاردينال يؤهله لتسجيل لاعب بمليون دولار..؟!!
>دعك من المحترف (ابو مليون دولار).. بل دلني على الفترة التي قام فيها الكاردينال بتسجيل لاعب من الخرطوم الوطني مثلاً..؟!! لن يحدث ذلك لان الخرطوم الوطني ناد كبير والقيمة التسويقية للاعبيه اكبر.. فقد وضع هذا النادي مدافعه حمزة داؤود ومهاجمه سيف تيري على لائحة التسويق مثلما وضع التش واحمد آدم.. فهل (هوّب) الكاردينال ناحية الخرطوم.. طبعاً لا.. فله في الامل والاهلي عطبرة والشرطة وغيرها من الاندية (المكملة عشاها نوم) ملتجأ.
>لا تطلب المستحيل يا اخي محمد، وتعامل مع المتاح بما يرضي السوق فليس هناك حرجاً في ان ينطلق الموسم و(الهلال مولع نار).. و(الهلال مؤهل للبطولة الافريقية) و(الهلال..) و(الهلال) ثم يصبح الصبح ليمحي كلام الليل.. ألم يقل الكاردينال: (شفت عام 2017 ده.. الهلال لو ما شال كاس افريقيا.. انا بخلي الهلال..).. تخلي الهلال تمشي وين يا كاردينال..؟ الهلال فيهو ثرياااااااا.. وفيهو دكاكين عائدها لخمس سنوات 40 ملياراً.. وفيهو جوهرة.. نعم جوهرة مع قصرها.. تمشي وين يعني..؟ تفتح العيادة ولا تحاضر في الاحفاد.. وليه يعني الاحفاد.. (ميريلاند) موش احسن؟!

 

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

            

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,699 حملو التطبيق

                       

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

                    

https://play.google.com/store/apps/details

 

13230 حملو التطبيق

 

على متجر mobogenie

 

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365

5000+ حملوا التطبيق

 

 

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك