صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مبدأ المحاسبة

1

بدون حجاب
خالد عزالدين
مبدأ المحاسبة

بغض النظر عن الطريقة التي عرض بها الاخ نصر الدين حميدتي قضية (أمير قيت) فان مجرد الحديث الصريح في مجلس الادارة عن ضرورة محاصرة الفساد المالي يجب ان يجد الاشادة، ومن بعد ذلك يمكن ان نتحدث عن الاسلوب والطريقة لاننا في السودان بشكل عام وكرة القدم علي وجه الخصوص وفي اتحاد الكرة تحديدا كنا نفتقد لمثل هذه المواجهات ولملاحقة الفساد من داخل الاتحاد نفسه لانه تاريخيا كان الاعلام هو من يكشف الفساد حتي ولو كان بمساعدة ايدي داخلية ولكنها كانت تختفي مكتفية بتسريب المعلومات !
في شجاعة تحسب له او تهور كما يصفه اخرون قدم الاخ نصر الدين حميدتي مستندات اتهامه في مواجهة امير محمد خير وخرج ليستلم (برقو) المستندات ويصبح (لجنة تحقيق) وهو امر غريب لا اعرف كيف وافق عليه المجلس فلجنة التحقيق يجب ان تتكون من اكثر من شخص، خصوصا في مثل هذه القضايا التي تحتاج الي اشخاص يفهمون او لهم (خبرة) علي الاقل في التعامل مع شركات طيران وقطع التذاكر بجانب وجود شخص علي الاقل من الادارة المالية وعضو من اللجنة القانونية ولكن ان يُترك (برقو) وحيدا ليراجع المستندات ويتصل بالادارة المالية، ويذهب للخطوط الاثيوبية ويجري التحقيق مع امير فان هذا امر يخل بالعدالة ..ومن الاشياء الغريبة التي حدثت في هذا التحقيق ان المتهم امير محمد خير لم تعرض عليه المستندات التي قدمها (حميدتي) في مواجهته ليحرم امير محمد خير من الدفاع عن نفسه في قضية متهم فيها امام مجلس الادارة وكل الرأي العام .. وبعد هذا فان (برقو) اوقف امير محمد خير عن العمل وان كان هذا قرار مقبول لان المتهم بالفساد المالي لا يمكن ان ُيترك في عمله ولكن السؤال الذي يفرض نفسه الم يكن في الادارة المالية متهمون وامام القضاء كمان بتهم اختلاس وبمبالغ كبيرة وفشلوا حتي في الدفاع عن انفسهم ورغم ذلك ظلوا في الادارة حتى وقتنا هذا بجانب اخرين في وظائف كثيرة وحساسة في اتحاد الكرة !!
السلطان (برقو) الذي استلم هذا الملف واوقف امير محمد خير كان من العدل ان يحسمه مبكرا لانه متعلق بسمعة شخص من ناحية وباكل عيشه من ناحية اخري لانه موقوف عن العمل بدون اجر ولكن (برقو) سافر خارج السودان وترك الامر معلقا الي حين اشعار اخر وبالتاكيد لن يتم عرض الامر علي مجلس الادارة لانه لن يجتمع قريبا بعد اجتماع السبت !!
أعتقد ان في هذا ظلم كبير علي المتهم الذي لم يجد فرصة الدفاع كاملة عن نفسه وفي نفس الوقت لم ينتهي التحقيق سريعا ليعرف مصيره ويتخذ خطوته القادمة ..
نشيد مرة اخري بنصر الدين حميدتي وبالجرأة والشجاعة في هذا الاتهام متمنين ان يواصل في سيره ويكشف لنا عن تفاصيل ما قدم من مستندات في مواجهة امير محمد خير لان الوسط الرياضي كله اصبح يعرف ان هناك اتهام ولكنه لا يعلم شئيا عن هذه المستندات وطالما ان الاتهام اصبح علنا فمن المنطق ان تكون المستندات واضحة ومعلنة .. كما نتمني من الاخ حميدتي وهو المسؤول عن المال ان يتابع ويكشف لنا تفاصيل المبني الغريب و(القبيح) في الاكاديمية والذي كلف ما يقارب الاربعمائة الف يورو !! كما ننتظر من حميدتي وبنفس الحماس ان يوضح لنا ماذا حدث في قضية (السبعة الف يورو) التي يتحدث عنها البعض سرا في اتحاد الكرة واموال كرة القدم يجب ان لا يكون فيها سرا حتي ولو كان الامر متعلقا بجهة حكومية او وزارة ..
لقد اجتهد المجلس السابق في ستر اعضائه والعاملين معه ولم يكن مبدأ المحاسبة موجودا لذلك فاننا نشيد مرة اخري بالاخ حميدتي في توجيه الاتهام كما نشيد بقرار التحقيق الذي اتخذه المجلس رغم انه كان معيبا بعض الشيء لانه أُوكل لشخص واحد وننتظر القرار النهائي بكشف فساد امير محمد خير ومحاسبته او نيله البراءة ومن حق الاخ عبد الصمد محمد عثمان ان ينال الاشادة مثله مثل حميدتي وهو يطالب بكشف تفاصيل دولارات درع زائد والتي استلمها احد اعضاء المجلس ولكن المشكلة ان نصر الدين حميدتي قدم مستندات الاتهام لمجلس يرأسه شداد بينما شكوي عبد الصمد لرئيس المجلس الاعلي للشباب والرياضة الذي لم يتحدث نهائيا عن كل الاموال التي صرفتها لجان التعيين في المريخ بما في ذلك مبلغ مائة الف دولار دار حولها جدل كثير بين المراجع ولجنة التسيير السابقة وهي تتعلق باموال سيكافا التي استلمها اسامة عطا المنان !!
الاخ اليسع صديق لم يكون لجنة تحقيق ولم يقدم التفاصيل المالية للجنة تسيير المريخ ولا اعتقد ان وزير قبله قدم ايضا التفاصيل المالية للجان التسيير في الهلال ايضا بينما سيحين الدور علي وزير الرياضية الاتحاد ليقدم لنا تفاصيل دعمه للمنتخبات !!
في كل العالم يحدث الفساد وتحدث الاخطاء ولكن الفارق يبقي دائما في ان العالم المتحضر يحاسب من يخطئ والعالم المتخلف يحاول جاهدا ان يخفي الحقيقة !!
مبروك للمريخ ..
أدي المريخ مباراة كبيرة امام اتحاد العاصمة الجزائري واستحق الفوز برباعية مقابل هدف ذكرتنا باللقاء الاول بين الهلال والمريخ في الدوري الممتاز !
المريخ كان افضل من اتحاد العاصمة ونجم الهلال السابق بكري المدينة كان هو نجم اللقاء بجانب هداف الهلال وشبله محمد عبد الرحمن الذي احرز الهاتريك .. مبروك للثنائي ومبروك للنعسان هدف الرابع والرائع وروحه العالية وتقبله حتي لوابل الحجارة الذي انهمر عليه .. حقيقة النعسان يستحق التحية ..

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد