متاهة الأحمر..!!

1
1067

زفة الوان

يس علي يس..

* بعد صمت طويل، ومطاولات غير مبررة، افتت المفوضية بقبول الطعن ضد آدم سوداكال المرشح الوحيد لمنصب رئاسة نادي المريخ الكبير والعريق، قبلت المفوضية الطعون المتعلقة بالخبرة فقط، فيما رفضت الاخرى المتعلقة بالادانة لعدم ثبوت اي اتهام على سوداكال حتى اللحظة، ليدخل المريخ في متاهة متفردة بغياب الرئيس لأسباب غريبة، ويستمر الصراع الشرس بين من يريدون عودة الوالي للرئاسة، وبين اغلبية باتت ترى ان سوداكال هو الحل القادم لمشاكل الاحمر، وهو ما يشير بوضوح الى معارك قانونية قادمة في وجود الاستاذ الفاتح مختار محامي سوداكال والذي لن يقف مكتوف الايدي امام رفض المفوضية قبول ترشح ادم للرئاسة، وسيدخل في معمعة الاستئنافات، ما يعني استمرار فراغ الرئاسة لوقت آخر ومواصلة الدوامة وعدم الاستقرار في المريخ..!!
* الاستاذ الفاتح مختار أكد انه سيتقدم باستئناف استنادا على الشهادات التي قدمها موكله للمفوضية فيما يتعلق بالخبرة، مشيرا الى أن نص القانون واللائحة ذكر أن يكون المتقدم قد مارس العمل الإداري الرياضي لعامين على الاقل، ولم يحدد القانون درجة او نادي مسجل او غيره، وترك الامور على عواهنها ليكون بذلك اي شهادة من اي نادي في اي درجة كافيا لأن يكون سوداكال استوفى الشرط وقدم الشهادة، وكنا سنهضم قرار المفوضية لو أن سوداكال لم يقدم اي شهادة، ولكن كونه قدمها فإن ذلك يبرئ ساحته ويمنحه حق الترشح..!!
* سيضع الاستاذ الفاتح مختار اوراقه على طاولة الاستئنافات، وسيقدم مثلها الى المحكمة الرياضية ” كاس″ لتنظر في قضيته، ولو ان قرارا صدر من هناك فإن على المفوضية أن ” تبل قراراتها وتشرب مويتها” ليكون سوداكال رئيسا للمريخ بأمر القانون..!!
* مع احترامنا للأستاذ محمد الشيخ مدني واخبار ترشيحه لمنصب الرئيس الا انه ليس رجل المرحلة؛ فالمرحلة تحتاج رئيسا رأس مالي، يستطيع ان يغطي الصرف الكبير لنادي مثل المريخ، ثم انه يحتاج رئيسا مرنا يعرف كيف يتعامل مع الوسط الرياضي ولا يرهق نفسه بملاحقة منتقديه في المحاكم، لذلك فإن أزمة المريخ ستدخل في نفق اكثر اظلاما لو استمرت الخطة كما هو مرسوم لها..!!
* يرتكب مجلس المريخ الحالي خطأ تأريخيا يترقبه المتربصون لو أنهم تقدموا باستقالتهم من مناصبهم، هذا يمنح المترقبون الفرصة لتعيين آخر بعد عودة الديمقراطية بدون رئيس، وعلى مجلس المريخ الآن ان يشد حزامه ويلبس لبس الميدان في انتظار انجلاء ازمة الرئيس المحبوب سوداكال..!!
* تبقى الملاحظة الكبرى في أن المفوضية ظلت القاسم المشترك الاعظم لكل الازمات التي شقت الوسط الرياضي، وهي في منصب القاضي، وحين يخطيء القاضي، فإن كثير من الحقوق تجرفها الاحداث ولا تستقر الا على شواطيء القاضي ويحملها معه الى حيث لا يظلم احد، وحينها لا تجدي ليت ولعل..!!
* سننتظر الكثير المثير الخطر في قادم الايام..!!
* عودنا الهلال الا نخشى عليه من دوائر الايام، وان كنا نحتفظ بحق القلق تجاه العناصر الجديدة، واحتماليات الفشل والنجاح مع الازرق المهيب، لاننا نريد ان نبني فريقا لسنوات قادمات بدلا من هذه ” التلاتيق” التي قصمت ظهر الهلال واففدته الكثير من قوته..!!
* الاخبار تشير الى اعارة الثعلب وعدم التجديد لوليد نيمار، ولعلها تصب في مصلحتهما ليجدا براحا اكبر في المشاركة وتقديم افضل ما عندهما في ناديهما الجديد، ولو ان الامر تم بالاعارة فهو يحفظ للهلال حق التراجع، وان تم عن طريق الشطب فإن ثمنها غال جدا..!!
* مما لا شك فيه وجود ازمة خانات للاضافة في كشف الهلال، وهو ما يجعل المعادلة صعبة لاختيار المغادرين، وهو ما يجعل وتيرة الحسم بطيئة ولكننا سنظل ننتظر التجديد لبشة وبوي في هذا التوقيت..!!
* التهاني والتبركات للأخ الاستاذ قسم خالد وهو يتقلد رئاسة تحرير قوون، وتبقى شهادتي في قسم خالد مجروحة، جمعتنا الصدى لتفرقنا السبل ثم نعود مجددا للالتقاء في قوون..!!
* امنياتنا الخالصة بالتوفيق لأبي خطاب في المشوار الجديد..!!
* اقم صلاتك تستقم حياتك..!!
* صل قبل ان يصلى عليك..!!
* ولا شيء سوى اللون الازرق..!!

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

 لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

13230 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

5000+ حملوا التطبيق

المشاركة

1 تعليق

  1. كنت ومازت وستظلّ بإذن الله رائعا إعتادلا وأخلاقا ومهنيّة وأدبا فائضا
    حبّي وتحياتي ياقدوة لم يقتد الفاشلون بها وانظر حولك تجد ما يُخجل

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك