مجدي شمس الدين: قرار الإتحاد الدولي (فيفا) واضح والانتخابات بعد إجازة النظام بواسطة الإتحاد الدولي

2
258

أكد الإتحاد السوداني لكرة القدم عدم قيام الجمعية العمومية غير العادية للإتحاد غدا الأحد علي ضوء القرارات الآخيرة التي أصدرها الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعدم إعتماده للنظام الأساسي للإتحاد السوداني وأوضح بان مجلس الإدارة هو من يدعو للجمعية وليس لجنة الإنتخابات التي تم إختيارها من قبل الجمعية صاحبة السلطة وفق نظام أساسي لم تتم إجازته من قبل المؤسسة الدولية لكرة القدم مشيرا إلي أن اللجنة بعد تسلمها لخطاب الفيفا أنهت مهمتها وألغت كافة الإجراءات التي قامت بها مؤكدا إحترامه وتقديره لأعضاء الجمعية العمومية من الإتحادات المحلية وأندية الدرجة الممتازة والكيانات الوسيطة (رابطتي الحكام والمدربين) وحرصهم الكبير علي آداء واجباتهم كسلطة تشريعية.
وأضاف الإتحاد بأنه أمام مسئولية تأريخية في الحفاظ علي مكتسبات كرة القدم السودانية وتهيئة الأجواء الصالحة لها في ظل المشاركات الخارجية للمنتخبات الوطنية والأندية في إستحقاقاتهم المنتظرة.
إلي ذلك قال الأستاذ مجدي شمس الدين المحامي السكرتير العام للإتحاد السوداني لكرة القدم إن قرار الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فيما يختص بالجمعية المحدد لها اليوم (الأحد) واضح وأن الجمعية والإنتخابات ستنعقدان بعد إجازة النظام الأساسي للإتحاد السوداني لكرة القدم بواسطة الاتحاد الدولي للعبة وأن هنالك لجنة ستحضر للسودان لمراجعة النظام الأساسي عبر خارطة طريق سيشرف عليها هو وبالتالي لن تكون هنالك جمعية ولا إننتخابات اليوم فقرار الفيفا واضح بتأجيل الجمعية ستة أشهر والتمديد لأهلية مجلس الإدارة الحالي حتي الثلاثين من إكتوبر المقبل وتنفيذ خارطة طريق للنظام الأساسي والجمعية العمومية وقمنا بتسليم لجنة الإنتخابات هذه القرارات والتي تداولت حوله وقررت إنهاء مهمتها وإلغاء كافة الإجراءات السابقة التي تمت وفق نظام أساسي لم يعتمده الإتحاد الدولي
عبر رئيسها المهندس أحمد أبو القاسم الذي سلم المجلس خطابا بذلك وعقد مؤتمرا صحافيا أعلن فيه إنهاء مهمة اللجنة وتعليق الجمعية العمومية حتي أكتوبر المقبل وفقا لقرارات الفيفا التي أكدت اللجنة إلتزامها بها خاصة وأن اجازة النظام الأساسي للإتحادات الوطنية من قبل الفيفا شرط ملزم وفي حالة عدم الإلتزام تفرض الفيفا عقوبات فورية بتجميد النشاط.
وأضاف الأستاذ مجدي شمس الدين أن أي حديث عن قيام الجمعية اليوم لا يسنده أي قانون لأن النظام الأساسي لم يتم إعتماده من قبل الفيفا وان كل الإجراءات التي تمت غير قانونية ولا نستطيع أقامة الجمعية في ظل هذه الظروف لحين مواءمة النظام الأساسي للإتحاد السوداني من قبل الإتحاد الدولي وهي قرارات ملزمة للإتحاد السوداني.
وأكد بأن لجنة الإنتخابات إنتهت مهمتها وهي مكونة بقرار من الجمعية ونظام أساسي لم يجاز وأنه لا يوجد فيه مسمي نائب رئيس فالجنة كونت من رئيس وستة أعضاء لا يوجد بينهم نائب رئيس وان أية قرارات تصدر منها لا سند قانوني لها لان الدعوة لأية جمعية عمومية تتم بواسطة مجلس الإدارة أو بطلب من نصف أعضاء الجمعية زائدا واحد بحسب النظام الأساسي وبعد شهر من ذلك الطلب مشيرا إلى أن هذه اللجنة نفسها كونت بموجب النظام الأساسي الذي لم يجاز من قبل الفيفا فضلا عن أن أي قرار لها هو خارج من سلطات الجمعية ولا أثر قانوني له أن لا بد أن يترأسها رئيس الإتحاد الحالي والفيفا نفسه لايعتمد جمعية بعيدا عن المجلس المنتهية دورته.
وختم شمس الدين حديثه مؤكدا بأن إلتزام إتحاده بقرارات الفيفا وسيعمل خلال الفترة المقبلة مع الفيفا علي إجازة نظام أساسي يجد القبول من المؤسسة الدولية تنعقد بموجبه الجمعية العمومية وينتخب المجلس الجديد مشيدا بأعضاء الجمعية وحرصهم علي علاقة الإتحاد مع المنظومة الدولية لكرة القدم وأهلية المجلس الحالي والعمل سويا علي إنجاز هذه المهام بما يحقق مصلحة الوطن.

المشاركة

2 تعليقات

  1. يا خونه يا مرتزقه يا ملهوفين للمناصب.. خليها تتجمد يعني من نفعها.. ما عندكم ضمير ولا شجاعه يعني يا تقعدوا خالدين فيها او تشكو للفيفا

  2. انشروا التعليق وهذا رقمي 0912391865…لو مهندس عبدالحليم العتيبي… لو في اي مسائله قانونيه انا مستعد وجاهز… عندما يتعلق الامر بسياده البلد فلا تتحرجوا من اي شئ… حسبي الله ونعم الوكيل فيكم يا مجدي واتباعه..

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك