صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مجذوب أونسة: تعرضت للتهديد بسبب أغنية ( الغلابة ) في العهد البائد ..

115


ثورة الشباب أنهت حكم الجهوية والتمكين وأنتظروا منا الكثير ..
فى أول حديث له بعد الثورة المجيدة قال الفنان مجذوب أونسة أن شباب السودان قدموا درسا للعالم فى قوة الأرادة والعزيمة الرافضة لأنتهاك الحريات والقمع الذى وصل حد القتل ،وقال أونسة خلال إستضافته فى برنامج ( مساء جديد ) على قناة النيل الأزرق أمس أن الثورة الأخيرة هى الأعظم فى تاريخ السودان لأنها حملت قوة إرادة الشعب الذى أدار الثورة بسلمية لم يخرج عنها رغم العنف الذى تعرض له الشباب وأنهت نظرية التمكين والجهوية التى أضرت بالبلاد ،وقال أن القمع فى العهد البائد تضرر منه الفنانين كثيرا بالملاحقات والجلد والغرامات وأضاف : المشكلة شنو إذا غنى الفنان خمس دقايق بعد الزمن المحدد لنهاية الحفل ..؟ وهل يستدعي ذلك إقتياده الى شرطة النظام العام وحبسه ومعاقبته والتشهير به وكأنه إستجلب حاوية مخدرات .
وقال الأستاذ مجذوب أونسة : لدى العديد من الأغنيات التى ترفض الظلم وتنادى بالعدل والمساواة منها أغنية ( الغلابة إنتو فى العيشة وصعابه ) ،ويضيف : تعرضت للتهديد أكثر من مرة بسبب هذه الأغنية وكانوا يطالبونى بعد ترديدها ،كما تم رفضها من قبل إحدى القنوات وطالبوا بتغييرها بأغنية عاطفية ولم أفعل .
وأشار أونسة الى أن المرحلة القادمة يجب أن تشهد إنفتاحا فنيا وثقافيا واسعا يهدف لتقوية النسيج الأجتماعى للسودان وتوحيد الأمة تحت راية واحدة ،وسيبدأ الحراك بأذن الله من مسرح إتحاد الفنانين الذى يرتب لأقامة عدة ليالى للغناء الوطنى خلال الأيام القادمة تعقبه ورش لمناقشة كيفية إعادة الأسس السليمة للأغنية السودانية التى (هبطت ) كثيرا خلال السنوات الأخيرة وضرورة تنقية الساحة الفنية من الشوائب التى أضرت بها ،ووعد أونسة بالظهور بمستوى مغاير خلال الفترة القادمة مؤكدا تقديم الكثير من الأعمال الجديدة .
وقدم مجذوب خلال الأستضافة مجموعة من الأغنيات على رأسها ( عزيز أنت ياوطنى ) ،الحلقة من إعداد أبوهريرة الفاضل وتقديم نجود حبيب وريان الظاهر وإخراج محمد زين .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد