مجلس الشرعية يكرم العجب المشطوب..!!

0
86

 كـــــــرات عكســـــية
محــمد كامــل سعــيد
Mohammed.kamil84@yahoo.com
مجلس الشرعية يكرم العجب المشطوب..!!

* سعادة كبيرة غمرتنا بالقرار الذي اتخذه مجلس المريخ الشرعي والمتعلق بتعيين القائد السابق للاحمر النجم الفنان فيصل العجب كمدرب عام بالفريق في خطوة تعتبر (ضربة معلم) كونها حلمت معها الكثير من التكريم والتبجيل للنجم الخلوق الماهر الذي اغرق الملاعب عرقاً وبذلاً وساهم في تحقيق العديد من الانجازات..
* وكالعادة احتفل جل المريخاب (خاصة الدخلاء) بتلك الخطوة بعد ما تناسوا الطريقة المهينة التي غادر بها القائد السابق الكشوفات في تصرف خلّف الكثير من الاستفهامات.. ورغم فداحة قرار الشطب لم يتكرم احد بطرح سؤال عن اسبابه ولماذا تم بتلك الطريقة الغريبة..؟!
* لم يكن في تلك الحقبة (أيام شطب العجب) وقت أو زمن لطرح مثل تلك الاسئلة التي كانت تندرج تحت بند (القصص الهامشية).. تم شطب القائد الفنان، وايه يعني..؟!. عادي وأكثر من عادي.. (سوف يتم تكريمه وخلاص كل الامور تبقى عال العال)..!!
* شوية كلام معسول، مع حزمة من الوعود الكاذبة، يكون الهدف منها (تخدير العشاق على الطريقة المعروفة حينها) مع تأمين وضمان ان لا يسأل أحد او يتجرأ على طرح اي سؤال عن لماذا شطب القائد.. ومتى سيكرّم..؟!!
* وبأخلاق الكبار، أبتعد القائد الفنان، وقرر الانضمام لصفوف مريخ الفاشر بعد محاولة كادت ان تقوده الى نهاية بائسة عنوانها التوقيع في كشوفات الهلال لو لا تعامل لجنة التسيير الزرقاء في ذلك الحين بكل الاتزان والعقلانية والعرفان بتاريخ العجب..!!
* انتقل الاسطورة لصفوف مريخ الفاشر، وأدى مباريات خالدة رد بها على كل سمسار ساهم في شطب اللاعب من كشوفات الاب، وامتع واقنع لدرجة تحولت فيها مباريات مريخ السلاطين الى عروض اشبه بالسيرك القومي..!!
* وكان رد القائد العجب على كل من خطط لشطبه من الكشوفات قاسياً وعميقاً تمثل في تسجيله لهدف في شباك معشوقه الاحمر الام درماني في لقاء احتضنه ستاد الخرطوم.. ولانه احد اصلاء الكيان، فقد فضّل عدم الاحتفال بعد تسجيله للهدف وبطريقة أدمت قلوب الحمر الاصلاء الذين عبروا عن حزنهم وألمهم وغضبهم..!!
* غاب العجب عن الانظار لسنوات طويلة دون ان يفكر احد في معرفة وضعيته او يسأل عنه، ولو من باب الاستفسار عن احواله، باعتبار انه كان نجماً شهد له الجميع بالتفرد والتميّز.. اما المريخاب الدخلاء فقد تعاملوا معه بطريقة (أكلوه لحم وتاجروا باسمه.. ثم روموه)..!!
* حقيقة (ما أتعس الكورال ومن يقف ورائهم) خاصة وانهم حولوا الكيان الى مكان اشبه بسوق السيارات حيث لا يتم اي تعارف او تواصل الاّ من أجل مصلحة ما، وصولاً الى هدف محدد.. ولا مانع ان يكون كيان المريخ هو الجهة التي تتم المتاجرة بها..!!
* لقد حولوا المريخ ـ في زمن سابق ـ الى محرقة لا صوت فيها يعلو على صوت المصلحة والتي تتعدد انواعها واشكالها والمشاركون فيها ولا تتجاوز المتاجرة والسمسرة باسم الكيان سواء عبر اللاعبين الوطنيين او الأجانب، والمدربين وغيرهم..!!
* لقد تحول الظلم الكبير الذي تعرض له القائد فيصل الى غُصة في حلوق المريخاب (الاصلاء) ولا احد غيرهم، بالمقابل نسى (الدخلاء) الجريمة التي ارتكبوها في حق اللاعب الفنان الذي غمره شعب المريخ بتعامل رائع ووضعه في مكانة أكثر خصوصية..
* وبعد مدة طويلة، سيطر فيها الظلام على الأوضاع، وملأ سماء النادي الاحمر، جاء مجلس الشرعية ليبدأ تصحيح الأمور التي سارت في اتجاه بعيد عن المصلحة العامة، وشرع في تعديل الصورة، وكرّم جيل مانديلا بالتعاقد مع المقاتل ابو عنجة، وهاهو يعيد الألق للقائد العحب والذي يعتبر قرار تعيينه مدرباً عاما بمثابة تكريم له بعد شطبه..!!
* تخريمة أولى: وصلت بعثة الهلال لهراري، وينتظر ان يبدأ الفريق اليوم تدريباته الاخيرة للمباراة الصعبة امام بلاتينيوم والتي ستقام بعد غد السبت في الجولة قبل الاخيرة بمجموعات ابطال افريقيا.. وعلى عكس ما ينظر جل الهلالاب للقاء أرى انه صعب جداً، والمهمة فيه معقدة، وتحتاج لاسلوب معيّن وطريقة لعب خاصة عنوانها الأبرز بيد رفاق بويا الذين يجب عليهم رمي كل ما سمعوه وقرأوه في أجهزة اعلامنا خلف ظهورهم واستعادة كل خبراتهم وتركيزهم في سبيل النقاط الثلاث ولاشئ سواها..!!
* تخريمة ثانية: أوقعت قرعة تصفيات كأس العالم بقطر 2022 منتخبنا الوطني السوداني في المجموعة التاسعة مع المغرب وغينيا وغينيا بيساو.. ولعل صعوبة المهمة مرتبطة بان هنالك فريق واحد سيتأهل الى المرحلة الاخيرة والتي ستضم عشرة منتخبات يتقابلوا في عشر مقابلات بعد القرعة (ذهاب واياب) لتحديد الخمسة المتأهلين للمونديال.. لكن ولان كرة القدم لا تعرف المستحيل يجب على صقور الجديان الاجتهاد والقتال خاصة وان هذه الساحرة لا تعطي الاّ لمن يعطي لها..!!
* تخريمة ثالثة: وتاني بنعيد: مرت الايام، كالخيال احلام ولا نزال ننتظر نتيجة شكوى لوزان التي أوهم البعض عشاق الكيان بانها (مربوحة) ولعل ما حدث من فشل متراكم في القضايا التي افتعلها المرضى بالسنوات الماضية سيكون هو السند الاول والاخير للبسطاء لتقبل واقع تبدد الحلم الوهمي.
* حاجة أخيرة: عندما تم شطب فيصل من الكشف الاحمر بالامس لم يتجرأ احد على قول (بغم) وعليه لا (عجب) من كثرة (البغممة) الحالية..!!
[٠٧:٣٩، ٢٠٢٠/١/٢٣] ‪‎‪+966 50 222 8227‬‬:

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك