صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مجلس الكومبارس.. (والبحث عن فضيحة)..!!

1٬452

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

مجلس الكومبارس.. (والبحث عن فضيحة)..!!

* خسر الاهلي المصري لقب كأس السوبر امام حرس الحدود بركلات الترجيح من علامة الجزاء بعد انتهاء الوقتين الرسمي والاضافي بالتعادل السلبي بدون اهداف.. وعلى الرغم من انها كرة قدم الا ان مجلس الاهلي بقيادة الخطيب تعامل باحترافية عالية مع الحدث..
* وفي خطوة تلقائية وطبيعية عنوانها الاول الاحترافية، قرر الخطيب خصم (300) الف جنيه من كل لاعب، كعقوبة مدونة في اللائحة لكل ما يوصف بالتقاعس والتراخي خاصة وان لقب السوبر هو البطولة الثانية التي يخسرها صاحب الارقام القياسية في اقل من شهر..
* نقول ذلك وفي بالنا الوضعية المتفردة والمكانة المتقدمة التي يجلس عليها الاهلي من حيث الارقام القياسية وعدد البطولات والكاسات التي احرزها متذ تأسيسه وحتى الان، ليس على المستوى المحلي في مصر فحسب بل على كل المستويات العربية والافريقية والعالمية..
* نقول ذلك من باب الاشادة بادارة الاهلي التي توارثت العمل الاحترافي منذ ايام الاسطورة صالح سليم، مرورا بحسن حمدي ومحمود طاهر وانهاء بمحمود الخطيب حيث ظل الاهلي هو المنار الذي يسعى الجميع لخدمته دون اتتظار لاي مصلحة شخصية..
* وبالنظر الى واقعنا البائس سنجد الصورة مقلوبة تماما وفي كل شئ وبمشاركة مباشرة من جانب الدخلاء سواء في مجال الادارة او الاعلام الذين يعتبرون هم الآفة الحقيقية التي تعترض السير الى الامام..
* سمعنا – مجرد سمع – عن نية مجموعة الكومبارس (ناس حديقة الموردة) على مضاعقة مرتبات اللاعبين وحوافزهم.. اما عن لماذا وكيف فاننا لن نجد اي اجابة منطقية..
* نعلم تماما كل الاغراض والاهداف والمقاصد من تلك الدعاية السخيفة المراد منها احداث انقسام بين اللاعبين وفي نهاية المطاف لا ح يكون في زيادة ولا يحزنون.. *********************** المضحك اننا وفي الوقت الذي نتابع فيه التفاصيل والاجراءات الاحترافية تمشي بين المتابعين داخل النادي الاهلي، وتكشف لنا واحد من اهم وابرز اسباب القيادة والريادة، في هذا الوقت بالذات، نتابع (كومبارس حديقة الموردة* وهم يساهمون في تدمير الكيان..!!
* انه والله لحدث عملي، يجسد امامنا تفاصيل عن قمة الماسأة التي تعيشها رياضتنا عموما، وكرة القدم على وجه الخصوص.. كما انها كشفت الطريقة والعقلية المتأخرة، التي يفكر بها من يفترض انهم قادة كبار في مجال العمل الاداري..!!
* مشكلتنا في السودان ان معظم من جلسوا في كراسي القيادة، يدعون معرفتهم بكل شئ، مع ان الدروس والمواقف التي تمر بهم، تؤكد انهم لا يفقهون اي شئ، بدليل ما ظلننا نتابعه من تجاوزات وسقطات متواصلة تظهر مع كل منعطف..!!
* ان الرهان الذي اعلنت عنه مجموعة الكومبارس، والمتعلق برغبتها في زيادة مرتبات اللاعبين، ما هو الا اشارة كشفت عن حقيقة واقع الحال الذي فرض نفسه مؤخرا، وفيه وضع مجلس سوداكال الشرعي يده وسيطرته الكاملة على كل الامور داخل نادي المريخ خاصة تلك المتعلقة بفريق الكرة..!
* حتى قبل ان تكتمل تمثيلية ما يسمى بعمومية حديقة وكازينو الموردة، لم يكن لمجموعة الكومبارس اي وجود على ارض الواقع، حيث اختصر ظهور (مجموعة العطالى) في شكل تصريحات وهمية للاستهلاك المحلي.. (لا تقدم ولا تؤخر)..!
* حتى بعد اكتمال التمثيلية البايخة، فان الاوضاع الموجودة داخل البيت المريخي، لم تتبدل نهائيا، حيث واصل سوداكال سيطرته على الامور تماما، ودفع رسوم الطائرة الخاصة، التي اقلت البعثة ليوغندا لاداء مباراة الاكسبريس في بداية المشوار القاري..
* حتى قبل جولة الاياب، فان “ساسا” هو الذي تولى الصرف على الفريق، وتكفل بقيمة الطائرة الخاصة التي اقلت المريخ والاكسبريس والحكام والمراقب الى عروس الرمال الابيض.. ********************** واذا سألنا انفسنا عن (ما هي الاسباب التي استند عليها – من استحقوا لقب مجموعة الكومبارس – في القرار المتعلق بزيادة مرتبات اللاعبين) فاننا لا ولن نجد اي منطق (اللهم الا البحث عن فضيحة)، خاصة وان المريخ فقد لقب الدوري الممتاز الحالي، نتيجة لتقاعس لاعبيه، وتعرضهم للخسارة في اكثر من لقاء كان سهلا..
* بجانب ذلك، فانهم عبروا الى نهائي كأس السودان بركلات الترجيح من علامة الجزاء، امام فريق اركويت (درجة اولى)، بعد عرض جنائزي، وكادوا ان يودعوا لو لا لطف المولى عز وجل.. بجانب ذلك فقد ظهر الفريق بصورة باهتة امام الاكسبريس، وعبر للدور الاول بكرامة البليلة في مشهد مخيف.. فعن اي زيادات يتحدث الكومبارس..؟!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمه بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* للمعلومية فقط: لقد سافرت الى “ريو دي جانيرو” من القاهرة قبل (20) عام بالتمام والكمال، واحترفت في (صحيفة الصدى البرازيلية ست الاسم)، وشاهدت اكثر من مباراة داخل ستاد “ماراكانا” الشهير (ماراكانا.. ما جراكانا)..!!
*تخريمة ثانية:* تعددت رحلاتي الصحافية، وزرت فرانكفورت الالمانية، وزيورخ السويسرية، واقمت في “ريو دي جانيرو” لعامين، وزاملني في الصدى البرازيلية الاسطورة فالكاو، والنجم توستاو، والدكتور سقراط (فالكاو ما الكارو.. وتوستاو ما العيش التوستا.. وسقراط ما الثغرات)..!!
*تخريمة ثالثة:* اكرر هذه المعلومة: (قضيت اكثر من 15 سنة – ولله الحمد وانا امارس الصحافة خارج السودان، واكتسبت خبرة كبيرة بفضل الله وتوفيقه)..!!
*حاجة اخيرة:* (هااتشيين) ده كلو من تجارة البهارات اللي بتضر اول ما بتضر (ناس التعبئة)..!!
*همسة:* آخر ظهور لديك العدة كان بدون مسدسات.. (يا ربي لان الظهور كان داخل القسم)..؟!.. والله ممكن..!!

قد يعجبك أيضا
13 تعليقات
  1. حسان يقول

    السيد كامل سعيد الاهلي الذي تتحدث عنه صنعته اقلام تحلل الاداء وتتحدث عن الاخطاء بعيدا عن السخرية والاستهزاء وتتقترح ألبدائل بموضوعية واحترافية ولا تعيش صراعا مع اي كائن ما كان ولا تشعر بمركب النقص من نجومية زملاء المهنة علي اختلاف ميولهم فعليك تسخير قلمك لبناء ويناء الرياضة في يلادنا ما دام في يدك المداد وعلي مدرجات الاستاد يساند من تشاء

  2. فيصل جمال الدين يقول

    انت مع مين ؟ ومشكلتك شنو؟ وداير توصل للناس شنو؟ انت ضد 90% من الشعب السوداني الفضل هههه دخلت نفسك في نفق يصعب الخروج منه بسهولة كان افضل تحصر مظلمتك مع دكتور مزمل الكلس وما تدخل ناس الكندو لواي زندو ما الرجال القش وناس على اسد اما مجلس القنصل سيكون سبب في الجلطة لناس كتار امثالك وكان بكون اخف عليك لكن انت كمن يقف في مجري سيل جارف وغايتو براك سويتها في نفسك وخليك قدر تحدي شعب السودان اللي هو سودان المريخ..انا ما عارف انت لشنو ضد رغبة الأغلبية ومواقفك كلها نكاية في مزمل العامل ليك جنون عدييييل كدا هاتشششش واتبهريييييي واتحمري ولا خليك مسلوزووق.

  3. جعفر مصطفي يقول

    الله يشفيك..

  4. احمد العوض يقول

    جابت ليها كذب كمان ؟؟؟
    الراجل دا .. اذا كنت بليد فى لغة اهلك بقيت تكتب
    بالاسبانية والبرتغالية .. عرفناك ..كمان جابت ليها كضب …
    اتحداك لو تكتب سطرين بالاسبانية اوالبرتغالية
    الراجل دا ( بنديهو … ماركون سينو … وماما كولو لا جوجا )
    كان يفهم حاجة ؟؟؟

  5. ياسر الشيخ يقول

    تهئ تهئ تهئ.. رجع ال ٣٠٠ دولار يا طبال برقو.. الكلام التحت ده كاتبو المدعو الدخيل الارزقي على عالم الصحافه محمد سعيد .. الزول ده تجلى و ابدع في وصف نفسو .. تهئ تهئ تهئ ..

    (((((* أبتلى الله وسطنا الرياضي عموماً والكروي على بالتحديد، بعدد من اصحاب العاهات، الذين يتغلغل المرض بكل انواعه داخل نفوسهم، وبطريقة غريبة وعميقة، وهنا فان كشف اصحاب تلك الصفات الدخيلة على كرة القدم والرياضة عموماً، يكون متاحاً لكل من برأسه عقل، وذلك من خلال التصريحات، والمواقف (الشاذة) التي يقفونها..!!
    * ولعل الشخص الذي نحن بصدده في قصة اليوم، ظل على الدوام ـ ومنذ ظهوره في الساحة الكروية ـ محل جدل وخلاف، يتشابه ويتطابق فيه مع كل الذين ينتمون الى عائلة (بيزنط) حيث الكلام الساكت، والخلاف في كل القضايا، حتى ولو كانت هامشية على شاكلة ما نتابعه هذه الايام في سماء نادي المريخ، الذي أبتلي هو الآخر بمثل هذه النوعية من (عشاق الضجيج)..!!
    * ثم ان ما اثاره (ديك العدّة)، اليوم، يجبرني على الترفع عن تناول اسمه في هذه المساحة، ولو من باب انني اذا ذكرته هنا، فبلا شك سأحقق له جزء من مآربه، التي لا تخرج عن دائرة ان يتابع كتاب الاعمدة، وجل صفحات الاصدارات الرياضية، وهي تحتفي بما يثيره من (شغب)، ولا مانع اذا ما تم نشر صورة له، مع المادة أو الموضوع..!!
    * لقد عُرف (ديك العدّة) منذ ايامه الأولى التي ظهر فيها بالوسط الكروي بـ(شتارته).. “شتارته وليس شطارة”، وبتصريحاته العرجاء الهوجاء، التي يتعمد ان تأتي (ضد التيار) لكي تمنحه فرصة التمدد بالطول والعرض على صفحات الاصدارات (الهايفة)، التي تتاجر بالمشاكل، وتسعى لاثارة الفتن، وبث الخلافات بين عشاق الكرة..)))))

  6. Adli يقول

    ههههههه برضو طبال وأرزقي وانت ..اكتب في موضوع نقل مباراة المنتخب لمصر بسبب عدم وجود الملاعب ما حتكتب ولا حتقدر يا طبال يا فرحان دبي والنت المجاني هههههههه قلت لي برج خليفه مالو هههههههه

  7. معز كرمت يقول

    ربنا اطول في عمر مزمل ابو القاسم لكن يا جماعه لو مزمل ده مات ماذا يكتب بعد داك هذا السخفي عمود ممل ومكرر جدا

  8. حسن الاصلي يقول

    رجع 300 دولار الشحدتها من برقو يا

    العواطلية

    قال 15 سنة في العمل الصحفي برة السودان هاهاهاهاهاهاها وخلاصة السنوات دي كلها عمودك .. ده

    ما بتعرف تكتب لو نططت لو بكيت ما عندك شيء والله

    ياخ بضحكوا عليك ده مقال كل يوم فقراته مكررة ومافيه موضوع

    والمضحك شديد قال الحلقة الاولى وبعدها قال نستجيب للاتصالات والرسائل هاهاهاهاها

    الزول ده مريض ربنا يشفيه فعلا مريض جدا

  9. صلاح يقول

    أحلي زول فيك يادنيا، الأستاذ محمد كامل سعيد الصحفي الشجاع المصادم وصاحب القلم الحر
    الذي ينضح بالحقائق فقط وبكل حيادية…..
    ربنا يديك الصحة والعافية

  10. عمك يقول

    كيسك فاضي زى راسك دا
    د. مزمل عامل ليك شنو ما عارف
    والغريبة هو مستخريك وما شغال بيك الشغلة وما شايفك عديل كدة
    وانت كل يوم تردح
    أعمل حسابك من الجلطة

  11. ابو عمار يقول

    الاستاذ محمد كامل سعيد لك التحيه والاحترام يا صاحب القلم الشجاع المصادم وطبعا الدلاقين بحبو الطبال اياه وياخي واصل لينا ما انقطع من مسلسل ود العمده خلي الفيران ترجع جحورها

  12. Amgad Shiekheldein يقول

    عندما تتحول الصحفه من التنوير الي الرشاقه و الهمز و اللمذ تتحويل الي سخافه ،لا اقصدك استاذ كامل فقط دي للتوضيح عن حاله الصحافه ببلادي عامه .مشكلتك مع الاستاذ مزمل لا يعلمها احد و كلاكما تهمزون فاذا اردتما الحقيقه اما الافصاح عبر مستندات او المحاكمات لانه ما ممكن يتم ارهاق القراء بفوازير و همز ،المطلوب من صحافتكم و سيادتكم تقودا التنوير و التطوير عبر افكار جديده لكيفيه اداره النادي و عبر تعريه المقصرين في الاداره برضو بنستندات و ادله وواقع.وتوضحوا رؤيتكم في الاداره و دايرين زي منو يدير لكن هجومك المستمر علي كل مجالس الادارات السابقه و القادمه التي لم تستلم بعد دي ما مفهومه ولا منطقيه تحكم علي اناس قادمين لسه ما عرفنا مشروعهم شنو ! ارجو منكم ان تؤسسوا لمفهوم الاستثمار اذا كنتوا فعلا مريخاب و حادبين او صحفيين شرفاء و البعد من الارتهان لجيوب افراد شينه والله نادي مثل نادينا يدار عبر جيوب افراد و حتي مصادر الاموال ما معروفه،تمنياتي ان نشجع اي عمل ايجابي يتم للنادي كمل و الفريق اذا في انجازات و العكس صحيح اذا يوجد اي اخفاق يجب تسليط الضوء عليه و الضغط علي الاداره عبر النقد البناء و اذا فشل المجلس في التطوير المفروض ادب الاستقاله حاضر و بالعدم جمعيه عموميه طارئه و هكذا تتطور الاشياء و يرتقي الانسان ،فالجميع محاسب علي كل حرف خطه يراعه في الدنيا و الاخره،فيجب المصداقيه و يجب قبلها الشرف و يجب قياده التنوير بدلا من ثقافه التطبيل التي المت بالصحافه الرياضيه .واخيرا تمنياتي باستقرار الاوضاع في نادينا و تحقيق المراد عبر بطولات و ليس فلاشات و شكرا

  13. الكيزان يصرخون يقول

    *تخريمة ثانية:* تعددت رحلاتي الصحافية، وزرت فرانكفورت الالمانية، وزيورخ السويسرية، واقمت في “ريو دي جانيرو” لعامين، وزاملني في الصدى البرازيلية الاسطورة فالكاو، والنجم توستاو، والدكتور سقراط (فالكاو ما الكارو.. وتوستاو ما العيش التوستا.. وسقراط ما الثغرات)..!!

    لو شافو اسى السخف القاعد تعمل فيه دا يكرهو اليوم الكنت شفتهم اصلا دا لو كلامك حقيقه انت دبي خلعتك كل يوم بتكلم عنها اتكلم لينا على تجويل مباراة المنتخب خارج السودان لو انت شجاع وزول حقيقه ولا خايف برقو يكرشك ويقطع منك الدورلارات ياطبال

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد