صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مجلس المريخ بين مطرقة الخلافات ..وسندان الاستحقاقات ..!!

238
كتب : ادريس كسلاوي
خاص كورة سودانية
المتابع عن كثب للتطورات والمستجدات داخل اروقة نادي المريخ يقر تماما ان الوضع داخل مجلس الادارة لست علي مرام وان حجم الخلاف تفاقم بشكل اكبر مما يتصوره البعض ووصل الي مرحلة متازمة جدا وتخطت حاجز التحفظ والكتمان وذلك بسبب الصراعات والانقسامات بين اعضاء المجلس .. ولعل التضارب في التصريحات والاخبار الاخيرة بين اعضاء المجلس يعكس ان الامر بالنادي استفحل وان قوة جدار مجلس سوداكال اخذت تتفكك وتنهار تدريجيا مع اقتراب نهاية عمر المجلس ….
(١)
بداءت الازمات والخلافات تظهر جليا بين اعضاء المجلس بوجه التحديد عقب الفترة التي تولي فيها ادم سوداكال رئيس النادي رسميا لزمام امور المجلس عكس ما كانت تتوقعه القاعدة الحمراء التي تفاءلت بحدوث استقرار علي الصعيد الاداري خلال الفترة المتبقيه للمجلس ولكن تاتي الرياح بما تشتهي السفن ووقتها بداءت بين الحين والاخري تظهر الخلافات والانقسامات بين اعضاء المجلس ولكن بعيدا عن اعين الاعلام … بيد ان هذه الفترة كانت بمثابة شرارة الازمة بين اعضاء المجلس قبل ان تنفجر الاوضاع بشكل علني في اخذ منحي اخر وتفوح رائحتها علي الهواء الطلق لتستقر عند وسائل الاعلام وذلك من خلال ما تمت مشاهدته في هذه الايام … بعد ان تصاعدت وتيرة الاحداث في فتح العديد من الملفات الساخنه داخل المجلس وهذه الجزئية شكلت محور خلاف بين الاعضاء اسهمت في وصول المجلس الي هذه المرحلة الحرجه من الصراع ..
(٢)
بلا شك تازم الوضع اكثر عقب خطوة اقالة المدير التنفيذي  مدثر خيري من قبل رئيس النادي سوداكال وهنا توسع الخلاف بين اعضاء المجلس الذي انقسم الي جزئين لا ثالث لهم بعد اعترض مجموعة من اعضاء المجلس علي قرار الرئيس وسرعان ما دعا اعضاء المجلس لاجتماع لمناقشة قرار اقالة المدير التنفيذي وخرج الاجتماع بقرار يؤكد استمرارية المدير التنفيذي في عمله ومهامه .
(٣)
لم تتوقف توصيات الاجتماع عند ازمة المدير التنفيذي فقط بل قرر الاعضاء فتح ملف الاستثمار الذي وقع في وقت سابق بين المجلس وقطب المريخ الشاب ابو اواب وظل هذا الملف تحوم حوله الشبهات وقرر الاعضاء في الاجتماع الذي غاب عنه رئيس النادي سوداكال تجميد عمل عضوئي المجلس الصادق مادبو وعمر محمد عبد الله لحين تكوين لجنة تحقيق في الامر ..
(٤)
تباين وتناقض القرارات بين اعضاء المجلس جعل الشارع المريخي امام حيره من امره وظل ينظر عن علي البعد للمشهد من جراء القرارات والتصريحات المتباينة بين اعضاء مجلس الادارة حيث طالب البعض من اتحاد الكرة بالتدخل وايقاف الفوضي والعشوائية التي تحدث داخل مجلس الادارة من واقع تقديم مذكرة لاتحاد الكرة تتضمن عدد من المطالب والتدخل لتعيين لجنة تطبيع للنادي والترتيب لعقد جمعية عمومية للنادي لاختيار مجلس بديل ..
(٥)
الملاحظ للواضع الكارثي يري ان المريخ اصبح حاليا يدار من قبل مجلسين ولكل طرف لديه مكتب اعلامي تصدر عبره القرارات ولكن ما يبدو  ان القرارات التي ظل يصدره ادم سوداكال هي الاكثر تاثيرا ونفوذا علي الساحه المريخية وذلك علي خلفية ان الغالبية من اعضاء مجلس الادارة ينضمون لجناح سوداكال حيث يظفر الاخير بخمسة من اعضاء مجلس الادارة بالاضافة لتعيين عضو جديد للمجلس ممثلا في شخص الشاب ابو اواب ويجد سوداكال التجاوب من كافة القيادات والرموز والتنظيمات المريخية وذلك في اعقاب اللقاء الجامع الذي جمعه بقيادات مريخية في منزل قطب النادي هاشم الزبير ..
(٦)
تفيد المعلومات التي تحصلت عليها كورة سودانية ان  مدثر خيري المدير التنفيذي السابق هو العقل المدبر للحراك الذي يقوده الكندو وعلي اسد ..ونجح مجلس المريخ في استعادة صفحه النادي علي الفيس حتي لا يتمكن الجناح المعارض من استغلالها ونشر بياناته من خلالها
(٧)
في الوقت الذي يستعد فيه فريق الكرة لخوض غمار منافسة الدوري الممتاز من اجل الحفاظ علي اللقب تزداد الاوضاع الادارية بالنادي اكثر سوا وتراجعا حيث تخشي جماهير النادي ان تنعكس هذه الصراعات بظلالها السالبة علي الفريق ويفقد فرصة التتويج ببطولة الدوري الممتاز
قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد