مجلس المريخ كاسح الألغام

2
790

في الهدف

أبوبكرعابدين

* قال حكيم ذات مرة:( والنهر سممه المغول وعبثت به كلاب القصر وغيبت الحقيقة وراء دخان تلبيس ابليس!!)
* نادي المريخ العاصمي العريق يمر هذه الايام بمنعطف خطير في تاريخه جراء الأزمات العميقة التي خلفتها مجالس العجز الفكري والضمور الأخلاقي والتي كبلت النادي بالديون الثقيلة وقلة الحيلة بمليارات الجنيهات وملايين الدولارات حتى أصبح منصب رئاسة المريخ بعبعا مخيفا ومنطقة مزروعة بالالغام لايستطيع عاقل الاقتراب منها!!
* هو ذات النهج الذي تم في نادي الهلال ابان رئاسة الأرباب صلاح إدريس بيد أن اهل الهلال وبدعم السلطة السياسية خلصت النادي الازرق من الرهن الاربابي يتولى أحد رموز النظام السياسي رئاسة النادي وهذا مالم يحدث في المريخ إذ لم تشأ السلطة أن يكون الإصلاح والتخلص من التركة الثقيلة بغير بدها ولذا رفضت وعاندت في تولي ادم سوداكال الرئاسة بشئ في نفس يعقوب!!
* ديون باهظة وتكلفة العمل اليومي عالية غالية بصورة مرسومة مقصودة حتى قال فيها رئيس المريخ الأسبق أن من يتقدم لكرسي الرئاسة الحمراء ( مجنون مجنون) !
* ادم عبدالله سوداكال ورفاقه الاماجد بقيادة ابوجعفر المنصور قريش وجبل طارق والأسد الهصور علي والفاروق عمر وبقية العقد النضيد الوا على أنفسهم مهمة نظافة كوكب المريخ من كل الألغام بكاسحات العزيمة والجدية وبالفعل انجزوا الكثير وتبقى القليل .
* هل تدرون سادتي حجم الفاجعة في الديون المتلتلة والتي خلفتها المجالس السابقة؟ هي ٤٨٠ ألف دولار أمريكي لصالح المدرب الفرنسي غارزيتو في حين اكتشف المجلس أنها ١١٨ ألف دولار فقط ! ثانيا : ديون اللاعب النيجيري ستيفن وارغو ١١٠ ألف دولار خلصها مجلس كاسحات الألغام وخلصنا من شرورها ولاحظوا تاريخها القديم وموعد المطالبة لها!! ثالثا: ديديه ليبري ويطالب بمبلغ ٣٥ ألف دولار والان فقط !! رابعا : فرانسيس كوفي ويطالب الآن ب ٤٧ ألف دولار وخلصنا منها مجلس كاسحات الألغام خامسا : جمال سالم ويطالب ب ٤٠ ألف دولار فيها مقدم عقد ومتاخرات مرتبات ولم يطالب ويهدد الا الآن!! سادسا: سلمون جابسون ويطالب ب ١٥ ألف دولار وماخفي أعظم!!
* المثير للدهشة والاستغراب ويؤكد الفساد مابين اتحاد الكرة ومجلس المريخ هو إخلاء خانات الأجانب والمحليين دون مخالصة مالية كما تنص القوانين واللوائح !! كيف تخلي خانة لاعب دون دفع مستحقاته المالية أن لم يكن هناك تواطؤ والاعب وفساد.!!
* الديون المحلية نجوم الفريق غير الذين تم شطبهم من قبل حوالي ٨ مليار جنيه بخلاف ١١ مليار للشركات والمؤسسات والفنادق وشركات الليموزين وحتى حجز دخول مباريات المريخ لفترات طويلة بامر المحكمة لأحكام قضائية أدانت المريخ نتيجة للفوضى والفساد المالي والإداري الذي كان سائدا!!
* المدرب محمد موسى والذي لم يتقاضى راتبه لعدة أشهر منذ عهد لجنة التسيير يقال بأن المجلس السابق وقبل ذهابه وقع معه عقدا ب ٣٥ مليونا في الشهر حتى يتورط المجلس القادم ويقال أن محمد موسى الآن يضغط ويطالب بالمستحقات السابقة والحالية وهدد بالتوقف !!
* الفساد المالي والإداري حاضر متى ما سألنا عن حسابات النادي الكبير العظيم الصادر والوارد ، أي من أين جاء المال وفيما صرف بوجود دورة محاسبية واضحة ، كم قيمة تأهيل الاستاد ؟ وبكم اشترت شركة سما ميديا الكشافاتالحديثة للنادي وما المقابل ولماذا رفعت الشكوى على المريخ وكيف كسبتها وغرمت المريخ ومن الذي تسبب في ذلك الخلل؟؟ كيف تمت السرقات الكثيرة في النادي واضاعت مقتنياته وكيف تم فتح البلاغات في القسم الأوسط وكيف تم شطبهاحتى بعد اكتشاف السارق بواسطة المباحث!!
* الشركات الكثيرة والتي جاءت وقدمت عروضها لماذا غابت وما ملابسات غيابها؟ واخرها الشركة الصينية التي جاءت بواسطة المريخاب الخلص في رابطة قطر ابان رئاسة ونسي وخطت خطوات جادة ، لماذا طردت وغابت ومات مشروع الاستثمار والتخلص من جيوب الأفراد بصورة مأساوية أصابت شباب الرابطة بقطر بالإحباط!!
* المرحلة القادمة تحتاج إلى توحيد الصفوف وإلى ضرورة أن ينتبه مجلس الإدارة الحالي إلى الأخطاء السابقة ليتجاوزها وان ينتهج نهجا علميا مؤسسيا وشفافا في كل تعاملاته وان يسعى بجد وإخلاص إلى تحويل النادي إلى مؤسسة ربحية ويتطابق مع لائحة تراخيص الأندية والنظام الأساسي للاتحاد العام المجاز من الفيفا وان يقطع علاقته تماما بما يسمى بالمفوضية على اعتبار أنها جسم حكومي يرفضه الفيفا تماما واذا حدث أي تدخل منها في الشأن المريخي فذلك سيهدد السودان بأكمله بالتحديد.
* يحق للمريخ وهو ناد يمارس نشاطه مع الاتحاد العام ولا علاقة له البتة مع اتحاد الخرطوم ولا يشارك في أنشطته وبالتالي فهو محكوم بالنظام الأساسي المجاز من الفيفا ولايسمح بتدخل الحكومة الممثلة في تلك المفوضية واعتبارا من الأول من يناير يمكن للمريخ دعوة جمعيته العمومية ويغير نظامه الأساسي ليتطابق مع نظام الفيفا ويكون لجنة انتخاباته ولجنة استئناف من داخل جمعيته العمومية وينصب ادم سوداكال رئيسا رغم انف المفوضية والحكومة معا ، علما بأن الحكومة تحاول جادة في إعادة الهيمنة على المريخ بتنصيب محمد الشيخ مدني رئيسا للمريخ وتبحث حاليا عن سيناريو مناسب لتلك التمثيلية ولكن طليعة المريخ الواعية وجماهيره الوفية سيكونون حراسا للديمقراطية حتى لا يعود المريخ رافدا من روافد الحكومة كما كان في المرحلة السابقة .
* ادعموا مجلس كاسحات الألغام حتى يحقق طموحات الجماهير لاسيما وكلنا شاهد على نجاحاته في التسجيلات وتخليص المريخ من الديون والتعاقد مع مدرب كف ثم الاتجاه للاستثمار.

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

المشاركة

2 تعليقات

  1. الاستاذ / بكري بتاع الاسكندرية يا فلسفة كلام صاح قليل من الجهد تتحقق الاحلام

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك