مجلس المريخ يتفق مع شركة تأسيتي لتدشين قناة النادي

0
26

التأم اجتماع مساء السبت بفندق السلام روتانا اول اجتماع لمجلس ادارة شركة قناة واذاعة المريخ،بحضور رئيس مجلس الادارة محمد عمر الفاروق ونائبه علي مصطفى ” أسد” ومحمد موسى الكندو الامين العام للشركة، اضافة الى اعضاء الشركة عبدالرحيم بدر الدين، وحسن يوسف، والمستشار القانوني هاني محمد.

وعقب نهاية الاجتماع عقد مجلس ادارة الشركة تنويرا اعلاميا كشف من خلالها عن وضع اللبنة الاولى لقناة المريخ الفضائية اضافة الى اذاعة المريخ مستقبلا، وكشف مجلس ادارة الشركة عن تسمية حافظ خوجلي مديرا عاما للقناة بعقد يمتد لعام، مع تكليفه برفع تقرير برامجي كامل فيما يخص القناة وعقد ورش عمل اعلامية وجماهيرية خلال الفترة المقبلة من اجل تهيئة الاجواء لانطلاقة القناة وتحديد الجهات المستهدفة من الخطة البرامجية..وقال محمد عمر الفاروق رئيس مجلس ادارة شركة قناة واذاعة المريخ انه تم التوافق بين مجموعة تاسيتي ونادي المريخ ويضم مجلس ادارة الشركة ثلاث افراد من كل جهة، على ان يكون هناك الحق لمجلس المريخ في تسمية ممثليه.

واضاف” القناة ستنطلق بعد شهرين على اقصى تقدير، ولن تكلف المريخ شيئا، وستكون تكاليف التشغيل بنسبة 100% على شركة تاسيتي”واعتبر الفاروق ان المريخ ناد رائد وقائد وقال” قناة المريخ ستكون واجهة اعلامية مشرفة، وهي سابع قناة لنادي في المنطقة العربية والافريقية، وسنعمل على ان تكون مثل القنوات العالمية”واشار الفاروق الى ان عوائد القناة التي يتوقع ان تصبح منتجة بعد 3 الى 5 سنوات ستكون بنسبة 60% لمجموعة تاسيتي و40% لنادي المريخ”ولم يقطع محمد عمر الفاروق بمنح بث مباريات الدوري الممتاز لقناة المريخ.

وقال” معروف ان قناتنا الملاعب تملك بث الدوري ثلاث سنوات قادمة، وقد وضعنا كل الترتيبات الخاصة ببيع الحقوق مع اتحاد الكرة، وستعرض على مجلس ادارة قناة المريخ وفي النهاية المجلس، يقرر ان كان يرغب في بث مباريات المريخ في الدوري ام لا”.

وكشف محمد عمر عن ان قناة المريخ ستكون متاحة فضائيا في كل الدول العربية اضافة الى منطقة شرق ووسط افريقيا، وبعض دول مناطق غرب افريقيا، وفي كل الدول الاوروبية، معتبرا ان النطاق يعد الاكبر جغرافيا لقناة رياضية.

وقال علي اسد ان مجلس المريخ درس الشراكة مع مجموعة تاسيتي عبر جهاته القانونية، وان الهدف الاساسي من القناة منح الانتشار للفعاليات المريخية.

وان يحقق النادي اكبر قدر ربحي من علامته التجارية اضافة الى دخول الاستثمار من باب القنوات الفضائية.

ودعا اسد مساعد رئيس المريخ الجميع الى دعم القناة من اعلاميين واقطاب ورموز وكل من يانس في نفسه القدرة على اضافة الدعم للقناة.

واعتبر محمد موسى الكندو نائب امين مال نادي المريخ ، الامين العام لمجلس ادارة القناة ان انطلاقة القناة تاخرت لمزيد من التجويد وقال”وجدنا فكرة القناة ممن سبقونا وواصلنا على مسيرة المجالس السابقة، وسنعمل على افضل السبل حتى تخرج القناة بما يليق باسم المريخ وريادته ومكانته”.

وكشف مجلس إدارة شركة قناة وإذاعة المريخ عن تأسيس استوديوهات جديدة قبيل انطلاقة القناة وإدارة منفصلة للقناة تخضع الى تدقيق مالي وميزانية تعرض في الجمعيات العمومية لمجلس إدارة نادي المريخ.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك