صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مجلس المريخ يعادي أهله

25

قلم في الساحة

مأمون أبو شيبة

مجلس المريخ يعادي أهله

* أذكر عندما فاز سوداكال برئاسة المريخ بالتزكية في انتخابات 2017 (قبل أن يتم تعطيل فوزه بالطعون) كتبت وقدمت له التهنئة وقلت يجب على الجميع مساندته لأنه دق صدره وترشح لرئاسة المريخ وحده..

* ونصحت مجموعة التحالف الفائزة بأن تمد أياديها بيضاء لكل أهل المريخ لأن إدارة نادٍ بحجم المريخ مهمة صعبة وشاقة للغاية، ولن يتحقق أي نجاح ما لم يتناسى الجميع الخلافات ويتحدوا وتتشابك أياديهم من أجل دفع مسيرة المريخ.

* ونصحت الفائزين باجتناب الزهو والبطر بالفوز ومكايدة من سبقوهم بل وتصفية الحسابات معهم ووصفهم بالفاشلين والمدمرين للمريخ..

* للأسف كل ما نصحنا به ذهب أدراج الرياح وكانت البداية المؤسفة بنزول ذلك الرجل شبه العاري لملعب الاستاد وهو يشير بعلامة الذبح عقب إعلان فوز مجموعة التحالف نكاية في من سبقوهم.. رغم إن من سبقوهم ابتعدوا ولم يترشحوا ضدهم في الانتخابات ففازت أغلبية مجموعة التحالف بالتزكية..

* كنا نأمل في تصريحات سريعة عقب إعلان الفوز تعلن نسيان الخلافات وتدعو للوحدة ولم الشمل وفتح باب المشاركة أمام الجميع دون فرز..

* لكن للأسف تبعت إعلان الفوز تصريحات من بعض المنتمين للتحالف تنضح بالتشفي والمكابرة على من سبقوهم بل ظهرت نعرات الكراهية السياسية لأول مرة في المريخ بالقول إن النادي تحرر من براثن الحكومة!! فانهمرت الطعون على سوداكال وحدث ما حدث وغرق المريخ في لجة الفتنة والخلافات والمكايدات التي عصفت بالنادي وكان نتاج ذلك ضعف ومعاناة لفريق الكرة الذي فشل في تجاوز الدور التمهيدي الأفريقي لثلاثة مواسم متتالية عقب تلك الانتخابات.

* اليوم وبعد مرور أكثر من عامين واطلاق سراح سوداكال وعودته للنادي كتبنا وقدمنا له النصائح لوجه الله ولمصلحة المريخ الكيان، حيث ناشدنا سوداكال بمد الأيادي البيضاء لكل أهل المريخ وطوائفه وفتح باب المشاركة لدفع مسيرة المريخ أمام الجميع..

* للأسف لم نلمس أي مبادرة للانفتاح على كل أهل المريخ من قبل الأخ سوداكال ولا أي محاولة لتغيير سياسة المجلس الخاطئة في التعامل مع أهل المريخ وكباره ورموزه وأقطابه!!

* التغييرات الأخيرة الخاصة بتشكيلة المكتب التنفيذي لنادي المريخ تؤكد إن مهندس النظام ماض في تنفيذ النظام الأساسي الجديد المجاز بواسطة الجمعية العمومية الأخيرة المعيبة مما يعني ضرب قرارات مجلس الاتحاد العام الأخيرة عرض الحائط!!

* اطلاق نواب للرئيس هي الهيكلة الموجودة في النظام الاساسي الذي وضعه الأخ مدثر خيري ولا توجد في النظام الأساسي للمريخ الساري المفعول والذي لا يعترف به المجلس رغم إن النظام الساري تم على ضوئه انتخاب المجلس الحالي!!

* النظام الأساسي الذي وضعه الأخ مدثر خيري لا يتفق عليه كل أهل المريخ بل أصبح مصدر الصراع وبؤرة الفتنة والخلافات بين أهل المريخ..

* محاولة تنفيذ النظام الأساسي بهذا الأسلوب دون اكتراث لاجماع مريخي حوله ورغم أنف قرار الاتحاد العام واجازته عبر جمعية معيبة.. يعتبر مكايدة واستفزاز واستهزاء بالقاعدة المريخية العريضة.. مما ينسف كل ما ندعو إليه بضرورة لم الشمل والوحدة والتكاتف في البيت المريخي.

* قال لي أحد القانونيين إن تكوين (مكتب تتفيذي) برئاسة سوداكال و3 نواب له بدلاً عن نائب الرئيس والامين العام وامين المال هو في الحقيقة تكوين مجلس الادارة وليس المكتب التفيذي.. وهو في الواقع اعادة صياغة للمجلس بالتكليف حتي يتمكن من تطبيق نظامه الاساسي الجديد (باللفة) لتفادي قرار الاتحاد بعدم شرعية الجمعية العمومية الأخيرة.. ومتخذا من قرار اللجنة القانونية (باعتماد) وليس (اجازة) النظام الاساسي..

* يلاحظ ان التكليف الجديد (تنفيذي) وقد ادعي مهندس النظام ان المجلس (والان اصبح المكتب التنفيذي) دوره وضع الاستراتجيات والخطط ويترك التنفيذ للمدير التنفيذي (أو المدير العام أياً كان) وواضح انه حل توفيقي بعد المشاكل التي حدثت مؤخراً نتيجة سيطرة المدير التنفيذي على الكثير من القرارات في مجلس الادارة مما قاد لإعفائه.. ثم اعادته بالرؤية الجديدة..

* إذا كان مجلس سوداكال لا يدرك معنى (الاتحاد قوة) ولا رغبة له في لم شمل أهل المريخ فهو مخير.. ولكن نأمل منهم أن يقوموا بواجباتهم تجاه المريخ وفريق الكرة على أكمل وجه أي لا نريد أن نطالع تصريحات مثل تصريحات الغاني ريشموند يقول فيها إنه يفكر في العودة لوطنه لأن المريخ لا يريد أن يمنحه مقدم العقد ولا حتى المرتبات..

* نعتذر لروح الأب الروحي الراحل شاخور لعدم عمل أهل المريخ بوصيته (ابقوا عشرة على المريخ).. والله المستعان.

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد