مجلس المريخ يقر بالمشاكل المالية و”20″ مليارًا مديونية النادي

0
8

أقرّ مجلس المريخ بوجود مشاكل مالية تواجه النادي، معلنًا عن شروعه بصورة سريعة في علاجها، وذلك في اجتماعٍ التأم اليوم”الثلاثاء” مع بعض ممثلي الجماهير بالنادي، كاشفًا عن أنّ ديون المريخ الخارجية تبلغ “250” ألف دولار خاصة المدرب الفرنسي دييغو غارزيتو ونجله انطوني، معلنًا عن الإيفاء بمستحقات بعض اللاعبين الأجانب وآخرهم مجيد سومانا.

وأشار أمين المال الصادق مادبو إلى أنّ الديون الداخلية للمريخ في عهدهم وصلت إلى مبلغ وقدره “20” مليارًا مقارنة بـ”85″ مليار قبل تسلمهم للعمل، مؤكّدًا أنّها تخض بعض المؤسسات  والشخصيات وأبرزهم المرشح لرئاسة النادي سوداكال،وأمين المال الأسبق رمرم،ونادي الاهلي الخرطوم، وكالة تاكس وبعض الفنادق الأخرى.

وقال مادبو إنّ هناك خلافًا في حافز تسجيل اللاعب محمود أمبدة، مشيرًا إلى أنّ إجراءات تسجيل اللاعب تمّت بصورة رسمية غير أنّ تبقى الاتفاق المالي، كاشفًا عن أنّ اللاعب تلقى وعودًا من شخصيات خارج المجلس بتسجيله بمبلغ”960″ ألف جنيه وهو ما صعّب من الاتفاق.

وأضاف” تمّ الاتفاق على منح أمبدة مبلغ وقدره “600”ألف جنيه، وسيسلّم مبلغ “480” ألف جنيه علي ان تجدول مستحقاته المتبقية والبالغة “120” ألف جنيه”.

وأوضح مادبو أنّ اللاعب السماني الصاوي يطالب بمستحقاته نظير فسخ التعاقد مع نادي الاتحاد الليبي، ملمحًا إلى أنّ المدير الفني للفريق أكّد وصوله إلى حلٍ مرضي مع كل الأطراف لحسم الأزمة بين اللاعب والنادي.

وكان السماني قد خاض تجربة احترافية في العاصمة الليبية مع نادي الاتحاد لمدة عام عن طريق الإعارة لكّنه لم يكمل المدّة قبل أنّ يتم فسخ التعاقد.

وأكّد الصادق مادبو أنّ صلاح نمر تسلّم مستحقاته البالغة”850″ ألف جنيه، وأنّه سيتمّ جدولة مستحقات العام الثاني بعد أنّ تمّ الاتفاق عليه، ونفى مادبو وجود أيّ خلافٍ في المستحقات المالية الخاصة بكلٍ من أحمد آدم والتش.

وأشار إلى أنّ النادي منح اللاعبين بعض المبالغ المالية التي كانوا من المفترض أنّ ينالوها في العام 2020 حسب العقودات المبرمة مسبقًا.

وأدّت الأزمة المالية التي يعاني منها المريخ إلى القبض على رئيسه المستقيل محمد الشيخ مدني سابقًا بعد مطالباتٍ وصلت إلى”4″ مليار جنيه.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك