صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مجلس الهلال الجديد …..رحلة “محفوفه” بالمخاطر …!!

1٬218

تقرير : ادريس كسلاوي

تلوح علي الافق ثمة تحديات جسامه ستواجه مجلس ادارة نادي الهلال الجديد في اطار ترسيخ سياسته وغاياته التي يتطلع لتحقيقها لارض الواقع من خلالها إحداث نقلة وطفرة كبري دأخل النادي .. وان كان المجلس يشهد لونية من الاستقرار هذه الايام في اعقاب ما ترتبت عليه من تداعيات للجمعية العمومية الاخيرة للنادي وادت نتائجها للتفوق والقبول والرضاء الذي حظي به غالبية اعضاء المجلس من قبل القاعدة الهلالية التي منحته الثقه في تحقيق الامال والتطلعات ..الا ان الشارع الهلالي يبدي تحفظا كبيرا وتحوم حوله حالة من الصدمة والاحباط وذلك علي خلفية بعض المخرجات التي خرج بها الاجتماع الاول لمجلس الادارة التي اثارت ردود افعال واسعة وقبلت الموازين علي محيط القبيلة الزرقاء تجاه المجلس بسبب قرار العضوية وتازمت وتعقدت الازمة اكثر لخطوة تجديد الولاء لقدامي اللاعبين لختم مسيرتهم الكروية في النادي هذه الجزئية اثارت جدلا واسعا وسط عدد كبير من تنظيم قدامي اللاعبين بالهلال الذين اعترضوا علي القرار وسنوا هجوما لاذعا علي مجلس الادارة ..

(١)

.. يري مراقبون ان مجلس ادارة الهلال بقيادة السوباط استعجل وتسرع بالتحديد في هذا التوقيت حول فتح بعض الملفات التي تتطلب المزيد من الزمن والنقاش المستفيض من اجل الوصول الي رؤية تقرب العلاقة بين المجلس والجماهير وتلبي وترضي تطلعات انصار النادي بالاخص حول مسالة تحديد رسوم العضوية بالنادي .. الي جانب خطوة اتاحت الفرصة لقدامي اللاعبين بختم حياتهم الكروية في النادي ..وفتح نافذة هذه الملفات في هذا التوقيت ستنعكس بظلالها السالبة علي المجلس وتساهم في فتح جبهة صراع وخلاف بين المجلس والجماهير ومن ثم تنظيم قدامي اللاعبين بالنادي ..

(٢)

.. استبشرت جماهير الهلال خيرا وتفاءلت بفوز المجلس الحالي من اجل اتاحت الفرصة لمواصلة المسيرة والمجهودات الكبيرة التي قام بها المجلس الحالي والتغييرات التي حدثت بالنادي في فترات سابقة .. بيد ان الجماهير اصتدمت وانتابها الشعور بالاحباط والاستياء من القرار التي اتخذها مجلس الادارة بشان ملف العضوية حيث اعتبرت جماهير الهلال ان القرار الذي اتخذه مجلس الادارة في اجتماعه الاول بشان رفع رسوم التجديد واكتساب العضوية بالخطوة المجحفة في هضم حقوق الجماهير ومحاولة لتشريد الاعضاء عن النادي باعتبار ان الغالبية من الاعضاء لا تستطيع ولا تمتلك القدرة في الالتزام بسداد رسوم تجديد العضوية التي اقرها المجلس بمبلغ ( ١٠ ) الف جنية واكتساب العضوية بملبغ (١٠٠) الف جنية ويعود موقف الجماهير بسبب محدودية دخل الغالبية من الجماهير وهم اصحاب الدخل الاضعف ( رزق اليوم باليوم ) ونوهت الجماهير ان حيثيات قرار المجلس لم يراعي في حساباته للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد حاليا ..وان القرار القصد منه استهدف فئة بعينها لامتلاك العضوية كالاقطاب واصحاب النفوذ المالي ( الطبقة البرجوازية ) وذلك بهدف السيطرة علي النادي والتحكم في تسييره دون ان تكون لاصحاب الدخل المحدود حق المشاركة في النادي ..

(٣)

…. الاوضاع في الهلال لم تكتفي بصيحات ونبرات الجماهير وتواصلت ردود الافعال الغاضبة من كافة الاطراف والتنظيمات الهلالية في الهجوم علي مجلس ادارة الهلال الجديد الذي يستهل بداية مشواره علي دفة العمل الاداري بالنادي بطريقة غير مالوفه وسط استهجان ورفض .. حيث رفض تنظيم تجمع قدامي اللاعبين بالهلال القرار الذي اتخذه المجلس حول خطوة اعادة قيد عدد من نجومه السابقين الذين انتلقوا لاندية اخري من اجل ختم مسيرتهم الكروية مع النادي .. ووصف المدرب المعروف شوقي عبد العزيز مبادرة مجلس الادارة بشان اختيار عدد من اللاعبين القدامي لختم مسيرتهم الكروية بالنادي بالبدعة وتجاوز واضح لارث وادبيات النادي ..وانتقد شوقي تاريخ وجود الثنائي السوباط والعقيلي مع الهلال حتي يبعثوا بتغيير مورثات وادبيات الهلال التي ظلت محفوظة عند كافة المجالس التي مرت علي النادي ..وتجد خطوة تجديد ولاء اللاعب هيثم مصطفي للهلال لختم مسيرته بين الرفض والقبول وسط جماهير الهلال ..

(٤)

تفاقم الازمات مع بداية مشوار المجلس الجديد للهلال بقيادة هشام السوباط يعكس تماما ان رحلة المجلس الجديد خلال الفترة القادمة ستمر بمنعطفات محفوف بالمخاطر وعدم الاستقرار من جراء القرارات التي يتخذها المجلس وذلك تحسبا وخشية من ظهور وتنامي ظاهرة التنظيمات المعارضة لمجلس ادارة ..

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. El Siddig Matar يقول

    والله الكلام الا عندك انت يا كسلاوي ربما يفتح عليك بركات من السماء والأرض أخي العزيز، جمهور الهلال مرتاح جدآ مع المجلس الجديد والقفزة الهائلة التي حدثت وتحدث في إسناد الهلال والإنارة واللعيبة الجدد والاضافات المؤثرة والتي حتمآ ستجعل من الهلال قوة ضاربة وتحديد الجاهزية للاستحقاقات الافريقية وليس المريخ الند التقليدي الذي نحترمه ولكن له كل الود ونستثني من ذلك كتابه الذي يغردون في وادي آخر.
    الهلال يسير نحو الأفضل اما ما يثار في هذه الأيام عن قدامي اللاعبين فهذا لا يعني سوي خلاف داخلي يمكن تسوينه. يمكن للإدارة ان تقوم بتسجيل المزيد من قدامي اللاعبين وشطبهم اذا كان ما يرضيهم ولا أعتقد أن الإدارة الرشيدة قد استثنت احد فهي ادارة محترمة نثق بها ونثمن جهودها .. لك العتبي حي ترضي ولكن كتاباتك محبطة.

  2. Daldoum Hajar يقول

    اولا يا إعلاميين انتم اس البلاء في الهلال لأنكم تعتبرون اراءكم الشخصية و مواقفكم هي أراء و موقف الجمهور الهلالي العريض. بينما نتفق مع الإعلاميين في دحض قرار رسوم لعضوية و الاشتراك الشهري؛ الا اننا نتفق تماما مع المجلس فيما يتعلق بإعادة قيد بعض قدامى اللاعبين و بلاخص هيثم مصطفى.
    اننا نعرف ان بعض إعلاميي الهلال ساهم بقدر كبير في شطبه وهم الآن يقودون ثورة رفض رد الاعتبار له.
    أما الأخ كانتن شوقي فيبدو انه مأخوذ بالغيرة من كل المبرزين في الهلال سواء كانوا لاعبين او مدربين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد