صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مجلس يحصد ما يزرع

28

قلم في الساحة

مأمون أبو شيبة

مجلس يحصد ما يزرع

* النتائج المحبطة والمخيبة لفريق المريخ في الدوري الممتاز نتاج طبيعي للعمل الإداري في النادي..

* مجلس المريخ الذي رفض مد أياديه بيضاء لكل أهل المريخ ورفض تعاون ودعم أقطاب المريخ في التسجيلات من الطبيعي أن يثمر له فريق كرة فاقد للقوة والهيبة والثبات.

* فريق المريخ الحالي لم يعد مهاباً ويمكن أن يخسر أو يتعادل في أي مباراة سواء مع فرق المقدمة أو الوسط أو المؤخرة..

* الفريق الحالي خسر أمام حي الوادي في نيالا وأمام الأمل في عطبرة وأمام هلال التبلدي في الأبيض وأمام الأهلي في شندي.. وتعادل على أرضه مع حي العرب ومع الخرطوم الوطني ومع أهلي مروي فهل سيضمن أحد نتيجة أي مباراة قادمة للفريق..

* فريق المريخ لم يعد مهاباً ولا يضمن أحد فوزه في أي مباراة مهما كان مستوى الخصم وحتى إذا لعب خصمه ناقصاً.. وبالتالي لا نستغرب انفضاض الجماهير عن متابعة مباريات الفريق من الاستاد وظهور المدرجات شبه خالية في كل المباريات التي خاضها الفريق على أرضه..

* كانت الجماهير فيما مضى تحرص على المتابعة من الاستاد لأن الفريق كان يقدم عروضاً قوية ويقهر خصومه بانتصارات عريضة وأهداف ملعوبة وحتى إذا تعثر الفريق فذلك لا يحدث إلا للحظ وسوء الطالع أو ظلم التحكيم..

* كما كانت الجماهير تحضر للاستمتاع بأداء النجوم والمواهب والمحترفين من من ذوي الوزن الثقيل مثل الراحل ايداهور وكلتشي وساكواها والعجب وطمبل والعقرب والغربال وغيرهم من النجوم المهابة..

* بدأت جماهير المريخ تنفض من حول الفريق وتفضل متابعة الدوريات الأوروبية والخليجية.. لأنها غير مستعدة لمتابعة فريق لا يقدم لها إلا الوجع والألم، وهذا نتاج طبيعي لسياسات الإدارة الحالية التي لا تهتم بالفريق ولا تحرص على تقويته بل تعمل على اضعافه بالتفريط في مواهبه ونجومه المؤثرة مثل العقرب والغربال..

* أمس الأول تابعت الجماهير نجمها السابق محمد عبدالرحمن وهو يصول ويجول في الدوري الجزائري ويمزق شباك الخصوم بلا رحمة.. ثم شاهدت ذلك المسخ المشوه الذي قدمه فريقها أمام أهلي مروي عندما عجز عن تسجيل أي هدف في مرمى خصمه الذي يلعب ناقصاً.. مما جعل الجماهير تموت حسرة وتصب جام غضبها على من فرطوا في الحفاظ على هداف العرب..

* مجلس المريخ لا يهتم بفريق الكرة لأنه مشغول بترسيخ النظام الأساسي الشيطاني ومكايدة أهل المريخ.. ويكفي أن يتابع الجميع تصريحات للغاني ريشموند يعلن فيها عدم رغبته في المواصلة مع المريخ لأنه لم يتحصل على مقدم العقد ولا المرتبات ويريدونه أن يلعب بالمجان.. وهناك محترف آخر غامبي قيل إنه انتقل للمريخ ولم يشاهده أحد حتى الآن.. أفيعجب أحد بعد هذا من النتائج المخيبة لفريق الكرة؟!

* ثم ماذا تكون المحصلة والإدارة تتخبط في ملف التدريب فتارة توكل المهمة لأحد أبناء النادي من قدامى اللاعبين ليعمل بالمجان وما أن يطالب بمرتب لمواجهة ظروف المعيشة الطاحنة في السودان تتم اقالته ثم احضار مدرب أجنبي مغمور ومبتدئي لا يملك أي سيرة والذي ينتهز الفرصة ليأتي ويضع أول سطر في سيرته بتدريب فريق كبير مثل المريخ.. ولا يهمه أن يعمل بالمجان طالما أن المكسب له بداية بناء سيرة ذاتية..

* رغم إننا ضد أي مدرب جديد يأتي ويشرف على التيم من قولة تيت.. وقبل أن يعرف أسماء لاعبيه ناهيك عن مستوياتهم وتاريخهم إلا إننا استبشرنا خيراً بهذا الوافد الجديد بعد الروح العالية التي أدى بها فريق المريخ مباراة حي العرب في بورتسودان.. ولكن للأسف الشديد جاءت مباراة أمس الأول وشاهدنا جسداً بلا روح لنصاب بخيبة أمل في الوافد الجديد..

* لنكن منطقيين ولا ننتظر أن يحقق فريق الكرة الحالي بالمريخ شيئاً في ظل وجود مجلس لا يهتم بالفريق ولا يحرص على حل مشاكل اللاعبين والإيفاء بمستحقاتهم.. ولا يدافع عن حقوق الفريق بخضوع المجلس للجان مشجعي الهلال في الاتحاد العام.. ولا يطلب المجلس التعاون مع أهل المريخ وأقطابه لدعم الفريق وتقويته بل يفرط في مواهبه وعناصره المؤثرة مثلما فرط في العقرب والغربال هداف العرب.. ثم سياسة المجلس المهلكة في ملف التدريب بالإصرار على تكليف مدربين ليعملوا بالمجان.. ومتى ما طالبوا بحقوقهم يتم استبدالهم بمدربين اجانب مبتدئين يبحثون عن السيرة والشهرة لا المرتب.

* رغم اننا لا نتعشم خيراً في الفريق الحالي في وجود المجلس المشغول كلياً بترسيخ النظام الأساسي الشيطاني رغم أنف الجميع.. لكن نأمل من اللاعبين أن يجتهدوا في المباريات المتبقية ويلعبوا بالروح القتالية والحماس للحفاظ على ما تبقى من اسم وهيبة المريخ .

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد