صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مجموعة التغيير تستعين بخبرة مجدي شمس الدين عبر موقع جديد ..!!

1٬471

 

تقرير كورة سودانية- ادريس كسلاوي

يعد المحامي مجدي شمس الدين احد الكفاءات الادارية الفذة التي قدمت عطاءا ثرا في خارطة الكرة السودانية وذاع صيته ولمع بريقه ليس علي السودان فحسب انما علي المستوي القاري والاقليمي … مستفيدا من الخبرة التي نالها وتلقاها وتجرعها من خلال العمل مع معلمه الدكتور كمال شداد الذي قدمه للعمل معه بالاتحاد برفقة د معتصم جعفر واسامه عطا المنان وطارق عطا صالح في بداية الالفية الثانية .. وخلال فترة وجيزة اثبت شمس الدين كفاءته ومقدراته في ادارة منصب السكرتارية وشق طريقه من نجاح والي نجاح بفضل تنفيذ بعض الملفات والمهام التي اوكلت له واسهمت في احداث نقلة وطفرة نوعية في دعم كرة القدم من خلال مشروع ( الهدف ) المدعوم من قبل الاتحاد الدولي .

* مجال القانون

لعل الخلفية المختزلة في شخصية مجدي شمس الدين بحكم العمل في المجال القانوني ( المحاماة ) هذه الجزئية ساعدته ومنحته افضلية ذاتية في ادارة وشغل منصب سكرتير الاتحاد السوداني لكرة القدم ونيل ثقة الاتحادات المحلية لعدة دورات مع رفقاء الدرب د كمال شداد ود معتصم جعفر واسامه عطا المنان وطارق عطا صالح ..

* خبرة ادارية

استطاع المحامي مجدي شمس الدين طوال تلك الفترة التي قضاها في المنصب متنقلا ما بين اروقة الاتحاد بمقره السابق بشارع البلدية بجانب المقر الحالي للاتحاد بالخرطوم ٢ ان يكتسب خبرة كبيرة وواسعة في العمل الاداري الشي الذي ساهم في تاهيله والتدرج بخطي حثيثه وثقة ثابته بالعمل والدخول ضمن اللجان المساعدة بالاتحاد الافريقي والاتحاد العربي لكرة القدم .. حيث توطدت انذاك علاقته مميزة بقادة الكاف وابرزهم الكاميروني عيسي حياتو حتي ساعده في تولي مناصب رفيعه داخل الاتحاد الافريقي لكرة القدم من بينها رئيس لجنة الحكام الافارقة ..

* خلافات وانفصال

لم تدوم العلاقة طويلا بين د كمال شداد وحلفائه السابقيين مجدي شمس الدين ودكتور معتصم جعفر واسامه عطا المنان بسبب الخلافات التي عصفت بينهما واسفرت في انهاء علاقة فترة شهر العسل لتتحول العلاقة لعداءت بين رفقاء الامس .. حيث تفاقمت الازمة وتعكرت العلاقة بينهما وادت للانفصال ودخول المجموعة لاول مرة انتخابات اتحاد الكرة في عام ٢٠١٠ في مواجهة وتحدي جديد امام د كمال شداد ونجحت المجموعة في ابعاد شداد عن المشهد الكروي قبل ان يعود مجددا شداد لرئاسة الاتحاد في دورة ٢٠١٧ حتي ٢٠٢١ ..

* غياب واختفاء

غاب واختفي المحامي مجدي شمس الدين سكرتير الاتحاد السوداني لكرة القدم السابق بصورة مثيرة عن المشهد الكروي طوال الاربعة سنوات الماضية ومعلنا عن اعتزاره وزهده في العمل الاداري مسجلا غيابا علي كافة الاصعدة المحلية والخارجية معتكفا ورافضا الظهور حتي علي وسائل الاعلام الرياضي في اعقاب التداعيات التي صاحبة انتخابات ٢٠١٧ .. ولكن الظهور المؤخر له مع مجموعة التغيير في الانتخابات الاخيرة داعما ومساندا للمجموعة اعاده للواجهة مجددا حيث لعب دورا مؤثرا وكبيرا في تحريك ملف الاتحادات المحلية ..

* ظهور مجددا

افادت الانباء الواردة ان مجموعة التغيير ومن خلال سيطرتها الكاملة علي مجريات انتخابات اتحاد الكرة الاخيرة تحاول مجددا للاستفادة من الخبرة التراكمية للمحامي مجدي شمس الدين سكرتير اتحاد الكرة السابق وذلك عبر تولي منصب الامين العام بديلا عن الدكتور حسن ابو جبل الامين العام السابق الذي لم يحفل بقبول داخل الاوساط الكروية والاتحادات والاندية ..

* اضافة حقيقية

يري مراقبون ان محاولة اقناع المحامي مجدي شمس الدين للعمل ضمن طاقم المجلس الجديد لاتحاد الكرة في المرحلة المقبلة بكل تاكيد يعد مكسبا كبيرا ويشكل اضافة حقيقية ونوعية لمجموعة التغيير في السعي لتنفيذ برنامجها خلال الدورة الحالية وذلك بفضل الكاريزما والخبرة الكبيرة التي يتمتع بها الرجل باعتباره الانسب لتولي المنصب ..

* امييز الاداريين .

يقول عادل عبد المتعال المقرر السابق للجنة الاستئنافات ان عودة المحامي مجدي شمس الدين للعمل مرة اخري مع المجموعه تعد خطوة ايجابية وموفقة واعتبر عبد العال ان شمس الدين من امييز الاداريين الرياضيين في الساحه ويحمل ثقافة ادارية وقانونية متفردة وحقق نجاحات واشراقات خلال فترة السابقه ابان توليه منصب سكرتير الاتحاد ..

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. صلاح يقول

    إكتمال حلقات المؤامرة وتجهيز عدة وصاج اللقيمات من جديد، لكن نور الثورة وأسودها السمر قادرين بعون الله تعالى على تجفيف مصادر شلة فلول اللقيمات ومن يقف خلفها
    النصر آت بحول الله…..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد