صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

محاربو الصحراء يسعون للتأهل من بوابة كوريا

28

الجزائر

وسيضع الفوز الجزائر في موقف جيد لانتزاع إحدى بطاقتي المجموعة، خاصة إذا سقطت روسيا أمام بلجيكا في المباراة الثانية، لأن رجال المدرب البوسني الفرنسي الجنسية وحيد خليلودزيتش، قد يكفيهم التعادل في الجولة الأخيرة لبلوغ ثمن النهائي.

ورفع منتخب نيجيريا رصيده إلى 4 نقاط بثاني مراكز المجموعة السادسة وذلك بفوزه على البوسنة 1-صفر. وتحتاج نيجيريا إلى نقطة واحدة من مباراتها الأخيرة أمام الأرجنتين، لتصاحبها إلى الدور الثاني للمرة الأولى منذ عام 1998.

أما في مجموعة أصحاب الأرض فتتنافس منتخبات البرازيل والمكسيك وكرواتيا على بطاقتي المجموعة الأولى المؤهلتين إلى الدور الثاني.

وستتأهل البرازيل إذا فازت أو تعادلت مع الكاميرون بغض النظر عن نتيجة مباراة المكسيك وكرواتيا. وإذا خسرت أمام الكاميرون وخسرت كرواتيا أمام المكسيك. وستتأهل كذلك إذا خسرت أمام الكاميرون وخسرت المكسيك أمام كرواتيا شرط أن يبقى فارق الأهداف مع المكسيك في مصلحتها.

المكسيك بدورها ستضمن التأهل إذا فازت أو تعادلت مع كرواتيا بغض النظر عن نتيجة مباراة البرازيل والكاميرون، كما ستتأهل كذلك إذا خسرت أمام كرواتيا وخسرت البرازيل أمام الكاميرون شرط أن يصب فارق الأهداف مع البرازيل في مصلحتها.

المنتخب الكرواتي سيضمن التأهل لدور الـ16 إذا فاز على المكسيك بغض النظر عن نتيجة البرازيل والكاميرون. واذا تعادل مع المكسيك وخسرت البرازيل أمام الكاميرون.

يشار إلى أنه سيتم الاحتكام إلى القرعة بين البرازيل والمكسيك لتحديد الوصيف إذا خسرت الأولى أمام الكاميرون صفر-2 والمكسيك أمام كرواتيا 2-3، ولتحديد الصدارة إذا فازت البرازيل 1-صفر والمكسيك 3-1.

أما المنتخبات التي فقدت رسمياً فرصة التأهل للدور الثاني، وبدأت حزم حقائب العودة مبكراً إلى بلادها فهي: الكاميرون، أستراليا، انجلترا، الهندوراس إضافة لإسبانيا حاملة لقب مونديال جنوب إفريقيا التي سقطت في البرازيل بخسارتين أمام هولندا 1-5 وتشيلي صفر-2.

واعتبارا من الدور ثمن النهائي وحتى المباراة النهائية يتم الاحتكام في حال التعادل في الوقت الأصلي، إلى شوطين إضافيين مدة كل واحد منهما 15 دقيقة، وفي حال استمر التعادل يتم الحسم بركلات الترجيح.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد