صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

محلية أمبدة تؤكد افتتاح إستاد المصارعة هذا العام وتشيد بالجمهور

124

الاتحاد العام يؤكد الدعم والمساندة  من أجل الوصول للأولمبياد

الدمار الشامل وكيري وكاربينو ومديرية والويكا أبرز المشاركين في المهرجان

شهدت حلبة المصارعة بأمبدة افتتاح الموسم الرياضي لعام 2019 وذلك بحضور الأستاذ محمد عثمان نائب معتمد أمبدة والأستاذ عبد الرحمن السلاوي نائب رئيس الأولمبية السودانية ودكتور حمد النيل إسماعيل ممثل رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الاتحادي بجانب الأستاذ عوض عبد التام مدير الناشئين وعبد الرحيم الحفيان مسئول الرياضة للجميع والأستاذ العطا صالح ممثل الوزير الولائي والنور عبد الرحمن وياسين أحمد الحاج مدير الرياضة بمحلية أمبدة وقادة الاتحاد السوداني للمصارعة برئاسة الأستاذ الله جابو سليمان كابو وحسن أبو راس ومحاسن مدني ومن  أندية المصارعة بالخرطوم رئيس نادي الدبابين داود حماد والنور محمد إبراهيم رئيس نادي هلال كردفان وآدم محمد موسى الأمين العام للنادي وجمهور غفير من محبي وعشاق المصارعة والإعلام.

إستاد أمبدة

رحب مدير الرياضة بمحلية أمبدة ياسين أحمد الحاج بالحضور مشيرًا إلى أن هذا المهرجان بداية لنشاطات قادمة وقدم التهنئة لقادة الاتحاد السوداني للمصارعة لنيل ثقة أعضاء الجمعية العمومية وانتخاب مجلس إدارة جديد كما هنأ المجلس بالإنجازات التي تحققت في المصارعة وأشاد بجمهور المصارعة مؤكدًا مواصلة جهودهم لافتتاح إستاد المصارعة خلال العام الحالي.

الاتحاد العام والدعم

أشاد الأستاذ الله جابو سليمان كابو رئيس الاتحاد السوداني للمصارعة بجمهور المصارعة بأمبدة مشيدًا بالمنافسات التي أقيمت وبالفرق الشعبية المشاركة في المهرجان مبينًا إلى أن هذا المهرجان يأتي تحت شعار (أنا أفريقي أنا سوداني) وهذه دلالة على أن السودان هو قلب أفريقيا وأضاف: نتمنى أن يصل أبطال المصارعة السودانية للأولمبياد مؤكدًا دعمهم ومساندتهم للأبطال من أجل تحقيق مزيد من الإنجازات كما أكد حرصهم على المشاركات الخارجية لمزيد من التأهيل والتطوير وقال: أمبدة لها شعبيتها وتواجد هذا الكم من الجمهور يؤكد حبهم للمنشط وقال: لابد أن تكون أمبدة داخل منظومة اتحاد الخرطوم ولا يعقل أن يكون الاتحاد بلا مجلس منتخب وفترته منتهية لها سبعة أشهر ونتمنى أن تنظر الوزارة الولائية في هذا الأمر لمزيد من التجويد والتطوير

وأكد الأستاذ حسن أبوراس نائب رئيس الاتحاد السوداني للمصارعة مواصلة جهودهم لتحقيق مزيد من الإنجازات مشيدًا بمحلية أمبدة واهتمامهم بمنشط المصارعة وهذا الجمهور يؤكد انتقال الصراع من شرق النيل لأمبدة مؤكدًا جاهزيتهم للتعاون من أجل ترقية المنشط.

المحلية والمساندة

تحدث ممثل محلية أمبدة محمد عثمان وعبر عن سعادته بما يدور في منشط المصارعة مشيدًا بالجمهور ولاعبي المصارعة وعبر عن سعادته بتدشين الموسم الجديد للمصارعة السودانية بمحلية أمبدة ونقل للحضور تحايا معتمد محلية أمبدة عبد اللطيف فضيلي مبينًا أن ارتباطه بعمل آخر في ذات التوقيت كان سببًا في غيابه عن المصارعة وأكد افتتاح إستاد المصارعة خلال هذا العام بناءً على توصية الوزير بالولاية اليسع صديق التاج والمعتمد وأشار إلى أن الحضور الكبير للمصارعة يؤكد حبهم للمنشط مؤكدًا رعايتهم لمنشطـ المصارعة بأمبدة.

تنافس قوي للأبطال

شارك عدد من أبطال المصارعة في افتتاح الموسم الجديد حيث جاء مهرجان التدشين تحت شعار. (أنا أفريقي أنا سوداني) وأبرز أبطال المصارعة المشاركين في المهرحان هم :

جمعة كاكوم الشهير بكتيبة

سليم الملقب (دانيال براين) ومحجوب عثمان محمود- صدام إبراهيم سليم -نادر أحمد – أكرم يعقوب ارنو – حبيب محمد –

جمال خميس (مديرية)-

الطاهر آدم (دمار شامل)-

عصام محمد الحاج (كاربينو) – إبراهيم محمد بشير (كيري الصغير)- عثمان محمد (ويكا لايوقا الصغير).

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد