صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مخاطبة سوداكال إذن هنــاك لخبطـــة

732

حروف ذهبية
بابكر مهدي الشريف
مخاطبة سوداكال إذن هنــاك لخبطـــة

 

× اندهشت والله أمس وأنا أطالع ذلك الخبر المؤكد الذي يقول أن السيد آدم سوداكال ، تسلم شخصيا خطابا من مراقب مباراة المريخ مع بلوزداد ، ويطلب من سوداكال بصفته رئيس المريخ أن يسهل دخول وضيافة السيد منسق المباراة المذكورة.
× ما كنت سأتفاجأ إطلاقا لولا ذلك الخبر المؤكد من السيد بدر الدين عبد الله النور، والذي أكد فيه أنه قد استطاع وحسب التفويض الممنوح له ، بأن يغير كل العناوين القديمة ، وأكد اعتماد الاتحاد الأفريقي الكاف ولجانه المتنوعة اعتماد مجلس السيد أيمن المبارك ورفاقه.
×نحن هنا نسأل السيد بدر الدين عبد الله النور، ماذا هناك؟ فكيف يخاطب الكاف سوداكال، ولماذا أصلا يجد المراقب اسم وعنوان سوداكال مادام الأمر قد تم حسمه وتغيره بواسطتكم ،كما أعلنت ذلك قبلا؟
×السيد بدر الدين رغم أني لم يسبق لي التعرف عليه شخصيا لكن علمت انه من أنظف وأنبل الرجال بالمريخ، وأنه يحب خدمة المريخ لله وفي الله، وهو رجل غير محتاج لأي إضافات تأتيه بسمعه أو شهرة، لأجل كل هذا تزيد دهشتنا وكذلك روعتنا.
×الأمر الأكثر إدهاشا يتمثل في هذا السؤال،وهو هل أن بعض موظفي الاتحاد الأفريقي لم يقموا بتغير العنوانين رغم طمأنتهم لبدر الدين؟ أم هناك تلاعب قد حدث بعد تلك التغيرات في العناوين؟
× أنا على يقين أن معظم أهل المريخ الذين ينشدون الاستقرار قد أحبطهم هذا التصرف من الاتحاد الأفريقي وهو يخاطب السيد سوداكال و يهمل عنوة وقصد مجلس السيد أيمن أب جيبين.
× صحيح أن سوداكال ومجلسه لا علاقة لهم البتة اليوم بالنادي ولم يقموا بأي عمل تنفيذي فيه ، ولا اعتقد أنهم يريدون العودة بصورة رسمية لقيادة النادي ،لأنهم يدركون صعوبة المسألة في جميع نواحيها، ولكنهم مع ذلك هم يعكنون الدنيا المريخية بكل تأكيد ويقين.
× هذا التصرف من جانب الاتحاد الأفريقي سيعقد الأمور الإدارية هنا، لأنه بهذا يحق لسودا كال ومجلسه استقبال الحكام واحتوائهم وضيافتهم، وكذلك حضور الاجتماع الفني.
× وبالمقابل الاتحاد السوداني لن يعترف بسودكال ومجلسه، ولن يتعامل معه البتة ، ولن يقبل مجلس المريخ المنتخب برئاسة السيد أيمن أب جيبين أن يظهر سوداكال على أي مشهد يخص النادي أبدا أبدا.
×هذه الفتن لا تريد أن تنهي ، وهذا لا يحدث إلا في هذه البلاد، لا أرى أي داع يدعو سوداكال للظهور في هذه الظروف ، وأنا على ثقة تامة أن سوداكال ومجلسه لا يرغبون في قيادة النادي ولو تم تسليمه لهم اللحظة، ولكنهم يلخبطون ليس إلا.
×نحن لا نريد أن يعود النادي للوراء ، فينبغي أن يركز الكافة مع النادي وأن تنتهي الأزمة الإدارية بانتخاب المجلس الجديد بقيادة أيمن ، وأن تحسم تدخلات سوداكال عبر الاتحاد الوطني والأفريقي والدولي، لأن ما يحدث هو لخبطة وفوضى عارمة وقبيحة لا يقبلها عاقل ولا راشد.
× خلاصة القول والرأي ، يبدو انه لا جديد فيما يخص العكننة واللخبطة ، التي كانت وستستمر بسبب عدم وضوح الرؤية ، فلا بد أن يحسم هذا الأمر ولا نريد زيادة بلبلة، ولا بد أن يكون الاتحاد الوطني والأفريقي واضحين وينهوا هذه الأزمة ، التي نعتقد أن قيام الجمعية بتلك الصورة وانتخاب مجلسا جديدا له الرغبة والطموح قد حسم الجدل، ومن له الرغبة يمكنه خدمة النادي من أي موقع، أو ينتظر الجمعية العمومية المقبلة إن شاء الله.
ذهبيـــــــــــــات
× أكدت التقارير الطبية أن عددا من لاعبي المريخ المهمين لن يلحقوا بمباريات الفريق الأفريقية.
× كرشوم ، بخيت خميس، التش، أمير كمال، هولاء لا اعتقد أن الفريق سيستفيد منهم أفريقيا.
×كرشوم هو الأهم والضروري، وفرقته كبيرة ولكن الضغط الكبير عليه أرهقه وأتعبه وأضره أضر ناديه.
×نخشى على كرشوم من تفاقم الإصابة فالرجل قدم عطاءا وافر للمريخ والمنتخب، وإصابته إذا لم يأخذ راحة تامة فستتجدد وسيعاني.
×أمير كمال والتش نصهما الطبيب بأن يبتعدا تماما عن الكرة لستة أسابيع، ومن بعد ذلك يتم التأهيل.
×البشارة تمثلت في شفاء محمد الرشيد ونأمل أن يستطيع اللحاق بالمباريات الأفريقية.
×على الجهاز الفني للمريخ الاستفادة القصوى من هذا المعسكر ، ويقوم كذلك بالعمل الطبي الجاد لعلاج المتأثرين بالإصابات والأمراض المختلفة.
× ولا بد من التركيز على الجانب البدني لأن هذا أمرا مهما جدا أمام الأندية العربية.
× وفي هذا الجانب لا بد من التركيز على ناحيتين هما ، التغذية والتمارين.
× لاعبو الأندية الأخرى غير السودانية، لا تنقصهم التغذية وكل عملهم متوقف على التمارين البدنية وحسب.
× والعمل البدني يتوقف بصورة أسياسية على رغبة وقابلية وجاهزية اللاعب نفسه.
الذهبيـــــة الأخيـــــرة
×وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نقول، على سوداكال ومجموعته أن يبعدوا عن بلبلة الأجواء الحمراء في هذه الظروف.

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. الامين البشير احمد يقول

    لخبطة شنو ياااا استاذ…
    لا تتعصعب للنادى وانت أمام مشكلة قانونية…هنا التعصب لايفيد…
    ومن قال لك ان المريخاب اختاروا ابو جيبين..وتنسى عن عمد ان سوداكال برضو اختاروهو مريخاب…ام ان مزمل هددك ومنعك من الكلام بحرية عن هذا الموضوع…
    الإعلام أمانة….كيف تكتبون بهذه السطحية عن موضوع قانونى…الكاف وكاس والفيفا مؤسسات دولية…تراسل سوداكل بالقانون…وليس العاطفة…
    انتم اعلاميين كيف…عليكم بالبحث والتقصى عن الموضوع…وترك التعصب لابوجيبين او لغيره…انت امام مسألة قانونية…شنو حكاية سألت فلان وعلان..والقارى ينتظر منكم جلاء الموقف…القاكم انتو ذاتكم مسطحين…
    لو ماعارف الحل فى موضوع سوداكل…عليك الكتابة عن مواضيع رياضية اخرى وما اكثرها…
    واعمل نايم من سوداكال..بدل تهضرب ساى..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد