مدان وراشي ومزوراتي..!

0
130

رفيق الكلمة

نادر عطا

* كان صديقي الذي هاجر قبل خمس سنوات في رحلة الموت عبر “السمبك” لأوروبا يرغب وبشده في أن أرافقه وقد كان يحبني كثيرا ويقول لي دوما “والله يا نادر بقبضوك”، وبعد أن علم باعتقالي بواسطة جهاز الأمن في الشكوى المقدمة من نائب الرئيس المخلوع بكري حسن صالح وأحمد هارون ونيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة غضب غضباً شديداً ،وأشترط علي أن تستمر خوتنا بالكف عن ما أكتب ولم التقي وأتواصل مع هذا الصديق الوفي ،إلا بعد الثورة وقد عاد لبلاده معززا مكرما وبالأمس وبعد ٲنقطاع طويل دعاني بأن لا أتوقف عن نقد ماسح أحزية الكيزان رئيس الغفلة المدان.
* بسبب هذه الزاوية تعرضت لعديد المضايقات، أعتقال وحبس وتهديد ومحاكم أستمرت لسنوات وكان ذادي في كل هذه المواقف “أصدقاء شرفاء” يعرفونني جيدا واعرفهم وأنني والله في غاية السعادة والفخر بالتفاف الأهلة حولي وتضامنهم معي في قضيتي ضد “المدان” الذي أساء لسمعة الهلال يوم أن جلس على كرسي الرئاسة وسيرته ملطخة بالنهب والاحتيال وقتل الأبرياء في جنوبنا الحبيب.
* من قبل أصدرت دائرة المراجعة الإدارية بالمحكمة العليا قرارا ألغت بموجبه ترشيح “ابوكسكته” لرئاسة الهلال في الانتخابات التي جرت عام 2014 بعد الطعن الذي تقدم به أعضاء الجمعية العمومية في أهليه ترشح الكاردينال نسبة لتعارض ذلك مع المادة “28” من قانون هيئات الشباب والرياضة.
*والقانون “واضح” إذ يشترط ألا يكون المرشح لرئاسة الهلال قد تمت إدانته في أي جريمة تمس الشرف والأمانة، وقد أدين الكاردينال في العام 2011 في قضية “صقر قرش” الشهيرة ،يعني رأسك فوق رقبتك “مدان وصاحب سوابق” والمستندات موجودة.
*لم يكن رئيس الغفلة يخفي انتمائه للحزب المخلوع وعلاقة العمل التي كانت تربطه بالرئيس القاتل البشير واشقائه وزوجته وداد وجهاز الأمن وكان دائما ما يتحدى المحكمة الإدارية العليا التي سبق وأن اصدرت قرارا العام الماضي قضى ببطلان ترشحه لرئاسة نادي الهلال.
* رفضت المحكمة الدستورية الطعن المقدم من الكاردينال وأيدت في المقابل قرار المحكمة القومية العليا دائرة المراجعة بعدم أهليته لرئاسة نادي الهلال واستندت المحكمة في قرارها على قانون الشباب والرياضة بولاية الخرطوم بألا يكون المرشح لرئاسة أي نادي أدين في جريمة تمس الشرف والأمانة ورغم ارتكابه لهذه الجرائم ظل “الكوز” رئيسا للنادي حتي يومنا هذا.
* المدان يجب ان يخضع للمحاسبة فورا والتحقيق معه بعد أن ظهر من اللا شيء وتحالف مع الحزب المخلوع والحركة الشعبية، و ادين في قضية «صقر قريش» وقضى فترة مسجوناً تحت تهم تتعلق بالأمانة والنزاهة، قصة «اللاندكروزرات» والفساد المالي رفقة عضو مجلس قيادة ثورة الإنقاذ السابق مارتن ملوال.
* في قضية صقر قريش الشهيرة حكمت محكمة الجمارك الجنائية على الكاردينال بالسجن ست أشهر والغرامة لمخالفته المادة 891 و 991م من قانون الجمارك، بعد تزويره شيكات ضمان وتقديمها للجمارك لتخليص بضائع من الجمارك لصالح شركة صقر قريش كما لم تنظر المحكمة في بلاغ آخر متهم فيه الكاردينال تحت المواد 871/321 من القانون الجنائي تحت البلاغ 7102/6991م «الاحتيال».
* من اسوأ الجرائم التي ارتكبها رئيس الغفلة “ابوكسكته” في نادي الهلال تدمير النسيج الاجتماعي وخلق الفتن بين قدامي الاداريين واللاعبين والروابط الجماهيرية والاعلام وكان هدفه صناعة مجد شخصي له وتنظيف تاريخه السيء، وهو في حقيقة الأمر نوعيه غريبة من البشر يعاني مرض الظهور.
* الرئيس “الإمعة”، أسوا من جلس علي كرسي الرئاسة في الهلال على مر
التاريخ،يعيش هذه الأيام حالة من الخوف والهلع بعد أن كشفت الإدارة الامريكية عن شركاته التي يشملهما الحظر بسبب تورطه في عمليات “رشوة واحتيال” في المشتريات الخاصة بدولة جنوب السودان مع مسؤولين حكوميين كبار..ابوكسكته ينقل هوايته في الاحتيال من الداخل ويرتقي للعالمية في النصب.
* بيان رسمي صدر لوزارة الخزانة الامريكية فحواه إن شركات الكاردينال التى شملها الحظر الامريكي هي “شركة الكاردنيال للتجارة العامة المحدودة وشركة الكاردينال للتجارة. ذ. م. م” وهي بالإمارات العربية المتحدة و”الكادرينال للاستثمارات المحدودة والكاردينال للبترول المحدودة ونايل تل) للاتصالات”، معقولة يا ابوكسكته مدان ومحتال وبتاع رشاوي ، نادي الشرفاء براءة منك.
* الأزرق في عهد رئيس الغفلة أصبح عبارة عن ملتقي للفنانات والحفلات والكوزات والكيزان عشاق الرئيس المخلوع ويكفي أن “عزيزة” شيطان اللهف مقاول الرجال مسئولة عن النادي والاستاد ، بات الهلال مرتعا للإقالات والمؤامرات والشلليات مكانا آمنا للمشبوهين والملفوظين من المجتمع،لذلك طبيعي أن يحصل على “نقطة” من ثلاثة مباريات.
* قبل فترة قال “ابوكسكته” أن 80% من إعلام الهلال “مرتشين” وهذا دليل بأنه “يدفع” للصحفيين الموالين له “رشاوى” ،يدفع للطبالين لينال ما لا يستحق ، لعن الله الراشي والمرتشي،وعلى “كوارتي” أن لا يحذو حذو الملعون ويرسل للصحفيين “ظروف” ، فقد وصلتني أموالك عبر زميل ورددتها إليك ولا حاجة لي بها.
* رئيس الغفلة دمر فريق الهلال و دمر النسيج الاجتماعي الهلالي وشوة سمعة الهلال ، شتت شمل الأهله ، نحت هذا “النبت الشيطاني” اسمه وصورته علي واجهة الإستاد،وقريبا يعود الهلال لأهله.
* تجمع الهلاليين الذي يضم كل الروابط الجماهيرية قادر على حماية الكيان بعد أن وصلت سمعة الهلال في عهد أسوأ رئيس يمر على النادي إلى الحضيض.
* القابضون على جمر القضية والشرفاء من أبناء الهلال الذين قاتلوا في كل الجبهات وفتحوا ناديهم ورفعوا شعار “الحصة هلال”، سيحررون الهلال من المدان عميل الكيزان ويعيدوا الأزرق لسابق عهده،فريق قوي محترم يقهر الكبار ويذهب بعيدا في المحافل القارية.
* لمة الحبان من جديد في البرش مع شاي بري وحكاوي الفكي بريمة التاريخية وبروفات اولتراس والموج الازرق،اليوم بعد صلاة المغرب موعدنا أبقوا كتار يا هلالاب.
* ثورة الشرفاء ستقتلع جذور المدان،بعد أن بات الفريق “ملطشة” يُهزم في سنار وعطبرة ومقبرة الأبطال التي كانت تستقبل الضحية تلو الضحية تحولت إلى “معبره” يقدل فيها هلال كادوقلي.
* شكرا لكل من أتصل وأرسل للإطمئنان على شخصي الضعيف،شكرا بلا حدود رفقاء النضال في تجمع المحاميين لتبني القضية ومن أجل استعادة الهلال المختطف تهون القواسي.
* أخيرا.. وما من كاتبا الا سيفنى، ويبقى الدهر ما كتبت يداه، فلا تكتب بكفك غير شيئا، يسرك في القيامة ان تراه.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك