صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مدثر خيري: هناك تضليل متعمّد حول جزئيات مشروع النظام الأساسي

21

قال المدير التنفيذي لنادي المريخ مدثر خيري إنّ مشروع النظام الأساسي يجيء تماشيًا مع متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا”، مؤكّدًا أنّه بات ضرورة للتروبج للأنشطة الرياضية واستمرارية التطوّر وتحديد الواجبات والحقوق والمسؤوليات، كاشفًا عن وجود تضليل وصفه بالمتعمّد بشأن مسودّة النظام الأساسي.

وجاء ذلك على هامش ندوة مفتوحة أقامها التجمّع المريخي للتغيير عقدت اليوم”الثلاثاء” بنادي المريخ حول مشروع مسودّة النظام الأساسي.

وأقرّ خيري أنّ هناك تضليل متعمّد حول جزئيات المشروع المطروح، ما يتطلّب الوقفة والتوضيح.

وتابع” أبواب مشروع النظام الأساسي واضحة، ولم تغفل أيّ شيء، وفتحت الباب على مصرعيه امام الروابط والمجالس، وأنّ مبدأ المشاركة من المبادئ الأساسية في الحوكمة الرشيدة”.

وشدّد مدير تنفيذي نادي المريخ على أنّ باب العضوية ما زال مفتوحًا أمام الجميع داخل وخارج السودان.

ويسود الجدل حول مسودّة النظام الأساسي، وترى مجموعة أنّها مليئة بالعيوب والأخطاء وتحتاج إلى التنقيح، فيما ترى مجموعة أخرى ضرورة التوافق عليها وحسم الأمر في الجمعية العمومية.

وحدّد مجلس المريخ بعيد ورشة رابطة قطر التي جرت الأربعاء الماضي موعدًا جديدًا تم التوافق عليه وهو التاسع عشر من أكتوبر الجاري.

ومع تبقى أربعة أيام على إجراء الجمعية العمومية للنظام الأساسي، دفع عددًا من أقطاب النادي بخطابٍ إلى مفوضية هيئة الشباب والرياضة طالبوا خلالها بإيقاف إجراءات الجمعية العمومية.

وأكّد مدثر خيري في كلمة اليوم”الثلاثاء” أنّ الاتحاد الأفريقي طالبهم بتطبيق شروط الترخيص والتي من بينها إجازة النظام الأساسي، مؤكّدًا أنّ”كاف” هدّد النادي بسحبه من البطولة الأفريقية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد