صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مدرب ألعاب القوى بشمال كردفان في حديث الصراحة والوضوح:

95

دكتور أحمد آدم :ألعاب القوى صناعة لذلك جاء اختيار الكاردينال راعيًا للمنشط

غياب الاتحاد ستة أشهر مسئولية المفوضية والوزارة ونسعى للتطوير

راضون بما تم في كادقلي وكأس الناشئين نهديه لأبناء شمال كردفان

 رفيدة محمد احمد

رغم غياب اتحاد ألعاب القوي بولاية شمال كردفان  قرابة ستة الأشهر إلا أن أبطال ألعاب القوى حققوا إنجازاً للولاية عقب مشاركتهم  في بطولة الناشئين التي أقيمت مؤخراً بولاية جنوب كردفان( كادقلي)  علماً بأن والي الولاية مولانا أحمد هارون أصدر قراراً بتعسين دكتور أشرف سيد أحمد الكاردينال رئيساً فخرياً لاتحاد ألعاب القوى بشمال كردفان  بتوصية من المدرب أحمد آدم، ولمعرفة ما يدور في أروقة ألعاب القوى بولاية شمال كردفان، التقينا المدرب أحمد آدم وخرجنا بالحصيلة التالية :

تحدث مدرب ألعاب القوى بشمال كردفان دكتور أحمد آدم عن النشاط بالولاية مشيراً إلى أنهم   في شمال كردفان لديهم الكمية والنوعية بمعنى تواجد  عدد كبير من الأبطال الناشئين الواعدين وقال : أسميهم أبطالاً فعلاً لما بذلناه معهم من مجهود فني كبير خلال عام والأبطال و ألعاب القوى صناعة تتم تدريجياً حتى نبني بطل يحلم به السودان وبطولة الناشئين الأخيرة أفرزت مقدمة لهؤلاء الأبطال في المستقبل القريب إن وجدوا البيئة الملائمة، فقط هناك مشكلة أنهم طلاب و لكن لدينا عدد كبير من الناشئين يرجي منهم الكثير.
وعن غياب الاتحاد  ستة أشهر وتأثيره على النشاط  قال أحمد آدم : غياب الاتحاد  جانب إداري مسئولة عنه  المفوضية ووزارة الشباب والرياضة ولكن الآن رشح إلينا أن هناك ترتيبات لقيام الجمعية  وأضاف قائلاً: نعم يتأثر الجانب الفني بعدم وجود إدارة لأن وجود الإدارة يعني الاستقرار الفني بجانب حلحلة مشاكل اللاعبين وتركيزهم على التدريب وتوفير معينات ومتطلبات التدريب.

كادقلي والأهلية
وعن مشاركتهم الأخيرة في بطولة ناشئي ألعاب القوى بجنوب كردفان  واستبعاد عدد من لاعبيه عن المنافسة ، قال المدرب أحمد :المشاركة الأخيرة بكادقلي كانت عالية المستوى وكانت من أعلى بطولات الناشئين من ناحية المستوى الفني على الإطلاق من حيث الأرقام التي أحرزت، أما غياب بعض اللاعبين من لجنة الأهلية فقد كان ذلك بسبب مشاركتهم في بطولة الجمهورية السابقة وكان هناك لبس في هذة الفقرة حيث لم يضمن هذا الشرط في الخطاب الذي ورد من الاتحاد العام بخصوص من شاركوا في بطولة الجمهوريه السابقة وحسم هذا الامر بالاجتماع الفني ووقعت فيه عدة ولايات لان الشروط مواليد1999وان لايكون مثل السودان داخلياً أوخارجياً وأن لا يكون قد شارك  في بطولة الناشئين السابقة وكما ذكرت نحن لدينا وفرة في الناشئين وهؤلاء الذين مثلوا الولايه هم الفئة (ج) الثالثة ومثلوا الولايه خير تمثيل حسب إعدادنا النفسي والبدني لهم وينقصهم الكثير خاصة الأحذية التخصصية للمسافات وهذا ما نسعى لتوفيره قريباً حتي يحققوا مزيداً من التقدم والمبعدون كانوا من الفئة العمريه المستهدفة.

نحن راضون عن أدائنا وكنا نتمنى أن يذكر الاتحاد العام في الخطابات أن يضمن شروط البطولة استبعاد كل من شارك في بطولات الاتحاد هذا يكون شاملاً وواضحاً للجميع والإنجاز الذي حققه ناشئو الولاية نهديه لأبناء ولاية شمال كردفان ونعد بمزيد من الإنجازات مستقبلاً .

رئاسة الكاردينال الفخرية

و تتطرق دكتور أحمد آدم  للحديث عن تعيين الكاردينال رئيسًا فخرياً للاتحاد و قال إنه ليس رئيساً فخرياً بل راعياً لألعاب القوى شمال كردفان  وأردف قائلاً: نعم  الفكرة لي وتشاورت فيها مع مولانا  أحمد هارون  والي ولاية شمال كردفان ووافق عليها وأنزلنا ذلك التعيين للواقع بعد زيارة الدكتور أشرف الكاردينال لمدينة الشباب ومضمار ألعاب القوى  وقال : ألعاب القوى صناعة ولابد من وجود راعٍ من مستوىً عالٍ ومؤمن بألعاب القوي فالكاردينال لم يخذلنا ولبى الطلب ونأمل أن تكون الرعايه فاتحة خير لأعماله التجارية عبر الزخم الإعلاني الذي يتوفر من خلال أبطال الولاية والمحافل التي سيخوضونها مستقبلا عموماً الاتفاق كبير لا يمكن الحديث عنه في وسائل الاعلام لكن سيضمن مستقبلاً مشرقاً للأبطال ويدفعهم للبذل من أجل السودان بدلاً من الهجرة.
عودة الأبطال

أكد دكتور أحمد آدم عودة أبطال الولاية للمنافسة مشيراً إلى أن البطلة  نوال الجاك حالياً  في مرحلة إعداد وكما هو معلوم فأنها عائدة من إصابة وقد اكتمل علاجها وهي الآن في مرحلة التاهيل و تستعد جيداً للموسم القادم وأتمى أن تؤدي فيه بامتياز.
وأضاف: الآن نخطط لانطلاق أكاديمية ألعاب القوي بالولاية والمرحلة القادمة تحتاج مزيداً من الدعم لذلك بدون راعي لن نحقق مانصبو إليه ونتمن\ى أن تحذو  جميع الولايات حذوهنا  في التفكير لإيجاد رعاية لألعاب القوى حتى ينهض السودان.
في ألعاب القوى  شمال كردفان تخطو بخطىً ثابتة إلى الأمام وأكد وقوفه بجانبهم  بخبراته وتجاربه  الدولية  معهم .  وعن تجديد  عقده بالاستمرار مع منتخب شمال كردفان قال أحمد : بحمد الله وبإصرار الوالي الهمام عاشق الرياضة تم التجديد بشروط جديدة وهناك تعيين رسمي من الوالي لشخصي مستشاراً لحكومة الولايه لألعاب القوى وهذا إن دل على شيء فإنما  يدل علي فهم ورقي  وعلو مكانة ألعاب القوى بالولاية.  وتقدم بالشكر لوالي  الولاية والوزير ومدير عام الشباب والرياضة بالولاية  لروعة الاستقبال الذي تم لبعثة ألعاب القوى العائدة من جنوب كردفان (مدينة كادقلي) وهم يحملون كأس البنين الذي كان عصياً منذ العام 2003 كما أكد تكريم أبطال ألعاب القوى باحتفال كبير بمدينة الأبيض.

الخبير احمد ادم مدرب العاب القوي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1 

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,339 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

10130 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

1000+ حملوا التطبيق

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد