صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مدرب الهلال: الحلم الأفريقي اقترب .. والسوباط يُشفرِّني بلا سبب

678

بوغبا لاعب من طراز فريد .. الإصابة حرمتنا من سنغوني .. و كانجواندا مكسب حقيقي
الشعب يموت في السودان والكنغو بلا هوادة ودول أخرى تؤجج الصراع لنهب الثروات
حاوره: إسماعيل محمد علي
غربة حقيقة شاهدتها في وجوه لاعبي الهلال والإطار الفني للفريق، كان جليلا فقدان اللاعبين لنصفهم الآخر وقود المباريات جماهير سيد البلد، بسيقان مثقلة يركضوا جميعا في التدريبات، وقلوبهم لا تتوقف من الخفقان اللاهث، متابعة لحال البلد الذي توقف تماما بفعل حرب ذاهبة للقضاء على كل ماهو جميل، في بلد كنا نظن أنه يسع الجميع، أوقفوا هذه الحرب حتى يعود للمدرجات ألقها وتعود ملاعبنا ضاجة بالإبداع والأداء الكروي الأصيل، وقبل هذا حتى يعود كل مواطن لمنزله آمنا ومعافى لنبدأ الحياة معا، في ظل هذه الظروف، انتهزنا وجود زعيم الكرة السودانية وسيد البلد في رياض الخير  بالمملكة العربية السعودية، طرحنا بعض التساؤلات على المدرب الكونغولي فلوران ابنجي للوقوف على وضع الفريق والأجواء المحيطة قبل مواجهتي العبور أما بترو اتليتكو الانجولي والترجي التونسي بدوري مجموعات أبطال أفريقيا.

وشنّ مدرب الهلال فلوران أبنجي هجوماً لاذعاً على الاتحاد السوداني لكرة القدم  بسبب عدم اعتمادهم الكامل على لاعبي الهلال، مبينا أن النشاط في السودان متوقف تماما وللمصلحة العامة كان يجب أن يتم اختيار كل أو معظم لاعبي الهلال، ليس لأنهم من بين الأفضل فحسب، بل لأنهم في فورمة المباريات، مشيرا إلى أن مسؤولي الاختيار لكلية المنتخب بهذا العمل غير الاحترافي قد فوّتوا الفرصة للسودان أن يكون بين المنتخبات التي تتنافس  حاليا لحجز مقعد في النهائيات الأفريقية المقبلة أو حتى نهائيات كأس العالم.

المدرب فلوران تحدث لـ « كورة سودانية » من مكان إقامته في الرياض، عن فرص الهلال في البطولة الأفريقية، قائلا إن الهلال يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق الحلم الأفريقي، والذي أراه قريبا جدا فقط يلزمنا القليل من العمل الكثير من الصبر، الهلال بوضعه الحالي يحتاج للحظ فقط، لنيل البطولة الأفريقية ذلك الحلم الذي ظل يراود الجماهير الزرقاء على مر الزمان، الآن فقط أطمئن الجميع أن الهلال يسير في الطريق السليم لإنجاز هذا الأمر متى ما تهيأت الظروف.

أمام ذلك قال فلوران إن معظم الناس يتحدثون أن الأهلي المصري ينال البطولات الأفريقية عاما بعد عام، لكل هؤلاء أقول أن الأهلي وعدد مقدر من أندية شمال أفريقيا، بدأت مبكرا في الاستثمار بأكاديميات كرة القدم وهذا ما طرحته والحديث لـ “فلوران” على مجلس إدارة الهلال منذ أول يوم وطأت قدمي السودان، وقد وعدتني الإدارة بتكوين أكاديمية، إلا أنها لم توف بوعدها وبالتالي أضاعت على الهلال فرصة ذهبية، خاصة وأن السودان مليء بالمواهب فقط تحتاج لثقل وعمل شاق منذ البدايات، الآن يجب أن يفكر الهلال جيدا في أمر هذه الأكاديمية وأكون سعيد للغاية إذا ماقام هذا المشروع في فترة تواجدي مع الهلال، للإشراف وأجزم أن هذا النادي متى ما سلك طريق الاستثمار سيجني الكثير من الفوائد مالية أو بطولات قارية.

وقال فلوران رداً على سؤال يتعلق بمدى استمراريته مع الهلال في ظل الظروف الحالية:”لا أخفي عليكم إنني أفكر في الرحيل، تطوف بخيالي حالة لاعبي الهلال الذين تركوا أسرهم في وطن يعاني ويلات الحرب، أنا متضامن معهم جدا لهذا من العار أن أخذلهم، يكفي ان الشعب يموت في السودان وكذلك في وطني الكنغو بلا رحمة، فيما تستفيد دول أخرى من هذا الصراع القاتل لنهب ثروات اوطاننا، نعم لن اخذل لاعبي الفريق واتركهم في خضم هذا الألم، سأواصل مع الهلال، الذي يربطني به عقد عمل، وأرجوا أن تتحسن الظروف أكثر وأكثر.

علاقتي بالسوباط
كشف المدرب فلوران أبنجي أن مجلس الهلال يقوم بكامل بأدوار عظيمة لتوفير كافة المعينات نحن نشكرهم على دورهم الحالي، لكن هناك بعض الهنات التي لا أجد لها تفسيرا، مبينا أنه مدرب كبير لا يعرف لماذا هشام السوباط رئيس النادي يحاول تجاهل اتصالاتي الهاتفية، لدي الكثير من الأشياء التي يجب أن أتحدث فيها بشكل مباشر مع المسؤول الأول لكن يرفض باستمرار عدم الرد على اتصالاتي وهذا أمر غريب ومثير فعلا، نعم يجب وضع الأعذار للآخرين لكن ليس دائما، ربما ينفد الصبر.

بوغبا مميز
أكد فلوران أن والي الدين خضر “بوغبا” لاعب مميز بكل المقاييس ولاعب صاحب فكر كروي كبير، مبينا أنه يتفاجأ عندما يسمع بعض السودانيين يقدحون في إمكانيات “بوغبا” الذي يتحمل الكثير من عبء المباريات عن الهلال.

سنغوني سيعود
وأجاب فلوران ردا على سؤالنا عن الفائدة التي سيجنيها الهلال من وجود لاعب أجنبي في دكة البدلاء لـ 6 أشهر، مثل كلود سنغوني، قائلا سنغوني لاعب ممتاز لكنه تعرض لقطع جزئي في الرباط وتعرف جيدا أن غياب اللاعب بسبب كهذا إصابة ستؤثر في مستواه لهذا فضلنا عدم الاعتماد عليه في الفترة الماضية لكن هذه الأيام بدأ يسترد عافيته، وربما يشارك في بقية مباريات الهلال المقبلة.

كانجواندا وضبط التردد
قال فلوران إن الزامبي ألبرت كانجواندا صاحب إمكانيات مهولة ومكسب حقيقي للهلال، فعلا في الفترة الماضية لم يشارك إلا مرة واحدة ويرجع ذلك لبعض الترتيبات الفنية والآن كانجواندا قادر أن يفرض نفسه في التشكيلة الأساسية وأتوقع أن يخدم الفريق كثيرا.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد