صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مدرب شيكان الابيض المثير للجدل عبدالرؤوف ادم عبدالوارث في حوار الصراحة والوضوح نحترم المريخ و الأهلي والموردة وكل اندية الابيض فوق راسنا لكن الموسم القادم شيكانيا دوري وكأس

52

سطع نجمه بين ليلة وضحاها بتصريحاته المثيرة والتي منحت الدورة الثانية لدورى الأولى بالابيض حماس ونكهة، لاعب سابق سلك مجال التدريب بقوة ارتدي بدلة المدير الفني من اول يوم وحقق نتايج مبهرة في العاصمة القومية والشمالية والجزيرة واخيرا في الابيض لم يكتفي بالوقوف امام دكة البدلاء بل ظل ضيفا دائما على الاعلام من صحافة واذاعات والقنوات الفضائية واصبح رقم لايمكن تجاوزه يملك فكر كروي متقدم اقنع به قاعدة عريضة من عشاق قلعة شيكان، له فلسفته الخاصة يعشق التحدي والمغامرات بجنون ونال شرف عدم هزيمة فريقه فى الدورة الثانية..

انه المدرب الشاب عبدالرؤوف ادم ابراهيم هارون عبدالوارث والشهير بوارث.
استهلينا به سلسلة الحوارات التي سنجريها مع كل مدربى الدرجات الثلاثة والفنيين والخبراء ومدراء الكرة والاداريين والجمهور والمختصين من أجل تقييم الموسم الحالي وصولا لرؤية تقود لنهضة الكرة بعروس الرمال والارتقاء بها…
الحوار مع الكوتش وارث عقب ختام مباريات فريقه في دوري الدرجة الأولى بالابيض التي ختمها بدون هزيمة مع فريقه الذي كان في المراكز المتاخرة ومهددا بالهبوط.
لايخلوا من التحدى والاثارة فهل أصبح كوتش وارث ظاهرة كما قال الخبير بابكر سنجك
فالي مضابط الحوار :-

الابيض : الرشيد يوسف بشير

* كابتن عبدالرؤوف وارث فريقك شيكان لم ينهزم في اي مباراة من مباريات الدورة الثانية ماالسر في ذالك؟

نعم لم نتذوق طعم الهزيمة لان المجلس كان يقوم بواجبه على الاكمل واللاعبين الذين وجدتهم في كشف الفريق كانو عبارة عن اسود وثعالب ومن الطبيعي ان لاتخسر الاسود والثعالب.

* من خلال تتبعنا لمسيرتك التدريبية نرى انك اقل المدربين تعرضا للخسائر ايضا ما السر في ذلك؟

لا اظن لكني ولحسن حظي في اخر خمس مواسم تعرضت للهزيمة 3 مرات فقط.

*هل هذا يعني انك مدرب خارق؟

لا والله شخصي الضعيف مدرب سجيمان ولكني موفق ومحظوظ واينما حللت اجد لاعبين خارقين واداريين محنكين في ارقو مثلا مع الشعلة مروارتي في الدورة الثانية لم اتعرض لاي هزيمة ولاحتي تعادل، لان جزيرة مروارتي افضل مكان في العالم لتجهيز لاعب الكرة.
وفي دنقلا مع الشيخ شريف تعرضت لهزيمة وحيدة وبهدف وحيد في الموسم لان اللاعبين كانو مميزين والمجلس وفر لي كل شئ.
ومع التريعة ايضا تعرضت لهزيمة وحيدة امام مريخ الحصاحيصا بهدفين مقابل هدف خارج الارض والتريعة كانت عائدة من الممتاز وهذا يعني الفريق مدجج بالنجوم والخبرات.
ومع الشاطئ ابوعشر ايضا تعرضت لهزيمة وحيدة في موسمين علي التوالي قضيتها في معقل الشاطاب وكانت امام القيزان الموسم الماضي لان مجلس الشاطئ بقيادة الريس حارث صالح فضل واركان حربه كان يوفر كل الممكن وبعض المستحيل وهي اخر هزيمة تعرضت لها.
اما مع فريقي الحالي شيكان الابيض فلم اتعرض لاي هزيمة حتى الآن رغم التعادلات الاربعة.

*هل هذا يعني انك اذا ستمريت مع شيكان ستفوز بالكأس والدوري الموسم المقبل؟

اولا اتمني ان حصل التوافق مع ادارة شيكان وجددت الثقة في شخصي الضعيف رغم اقراري بانني لست اهلا للثقة واقولها بملئ فمي واعلى صوتي شيكان هي بطل الابيض في الموسم القادم لماتمتلك من لاعبين اصحاب عزيمة واصرار ومهارة وان الاوان ان تمثل شيكان الابيض في الكأس والدوري واقول لاندية المريخ والأهلي والموردة وبقية الفرق الكبيرة والمميزة في الابيض نحترم طموحكم وانجا زاتكم السابقة ونتمني لكم حظا اوفر في المواسم القادمات لكن الموسم القادم هو موسم الاسود والثعالب اقصد فريقي شيكان ولم نفرط في اللقبين.

*الاتخاف ان يكون هذا التصريح سبب لان تلعب الاندية امام فريقك بقوة؟

الذي يخاف هو المتهم المجرم عندما يكون في قبضة الشرطة او امام القاضي اما شخصي الضعيف فهو مدرب لفريق كرة القدم يعشق التحدي والمغامرات بجنون وبالتالي لااري اى سبب للخوف وعلى جميع الاندية التي تواجه فريقي ان تاتي بكل عدتها وعتادها وتجهز جميع اسلحتها كما سنفعل نحن قبل كل مواجهة ولوكانت ودية اوتقسيمة داخلية، واسمح لي ان اشيد بفريق الشروق احد الاندية المتميزة في الدرجة الثانية فهو الوحيد الذي انتصر علينا وديا وبهدف وحيد وسنرد له الصاعين اذا وافق ان يواجهنا مرة اخري.

*كوتش وارث نريد رؤيتك وتقيمك للموسم ٢٠٢١م؟

سؤال رائع ومهم اولا انا قد اعددت كل نتائج الدورة الثانية وملاحظتى الفنية والادارية وتقيمى واعدكم عقب عيد الاضحى المبارك اعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات ان اسلمكم مسودة متكاملة لتساعدتكم فى الرصد والمتابعة ان شاء الله.

*طيب كيف ترى الموسم عامة؟

بكل صراحة موسم قوى وامتاز بالحماس والتحدى قدم فيه اللاعبون جهدا كبيرا وكذا زملائي المدربين وانا اقيم الدورة الثانية التي شهدتها وعملت فيها.

*إذن كيف نرتقى بالأداء والمنافسة الموسم القادم؟

كما ذكرت لكم انتظروا مسودتى الضافية بعد العيد ان شاء الله ولكن اقول فى ملمح ماتتضمنه نريد ورش ودورات وسمنارات مكثفة فى كل المجالات من تدريب وتحكيم وادارة
نعالج من خلالها أوجه القصور ونضد على الإيجابيات ان شاءالله.

*كلمة اخيرة؟

اتمني من جميع الاندية ان تلعب جميع مبارياتها بقوة من اجل تتويج بطل يهز ويرز واشكر اخوتي بالمركز الاعلامى فقد اعطيتم الدورة حماسها ونكهتها وتحديها من خلال جوائز نجم المباراة التي ظللتم تقدمونها في كل مباراة وسعيد بتشغيل الاذاعة الداخلية بالاستاد أيضا منحت المباريات حيوية بعد أن كانت صامته وسعيد ان ابدا انا ضربة البداية لمبادرة حواراتكم للبحث في تقييم الموسم وشكرا مرة اخرى علي اتاحة هذه الفرصة الجميلة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد