صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مدير الكرة السابق بالهلال في حوار مع كورة سودانية  الزومه : بعض الشخصيات حول الكاردينال ساهمت في التخبط الاداري بالنادي .. تركنا سجل ناصع بالانجازات ونتمني التوفيق للمجلس الجديد .. اختيار المنتخب يتم بالكمية وليس النوعية .. هذه اسباب اخفاق الكاردينال فنيا ..!! 

961

مدير الكرة السابق بالهلال في حوار مع كورة سودانية

 

الزومه : بعض الشخصيات حول الكاردينال ساهمت في التخبط الاداري بالنادي ..

 

 

تركنا سجل ناصع بالانجازات ونتمني التوفيق للمجلس الجديد ..

 

اختيار المنتخب يتم بالكمية وليس النوعية ..

 

هذه اسباب اخفاق الكاردينال فنيا ..!!

 

 

ظل يعمل بجد واجتهاد ومثابرة تحت ظروف استثنائية وبالغه التعقيد شهدتها الساحه الهلالية مؤخرا ولكن الرجل من خلال تجربته كلاعب سابق بالنادي وملم بتفاصيل النادي نجح في ادارة العديد من الملفات باقتدار وفصل ملف فريق الكرة عن الازمات الادارية التي عبر بها النادي … ورغم قصر الفترة التي تولي فيها ادارة الكرة الا انه استطاع ان يكسب ود اللاعبين من واقع تعامله الاحترافي والمهني في هذا الموقع في انجاز مهامه بطريقه متفردة

كابتن خالد الزومة مدير الكرة السابق بنادي الهلال استطاع بكل تاكيد نجح في ادارة فريق الكرة بالهلال بشكل رائع ووضع بصمه مضئية ومشرقة من خلال عمله الاحترافي في صمت وبعيدا عن الانظار ..

( كورة سودانية ) التقت به واجرت معه دردشة قصيرة عن الشان الهلالي والفترة التي قضاه مع الهلال وخرجنا منه بالافادات التالية :

 

حوار : ادريس كسلاوي

 

* كابتن خالد الزومه في البداء كيف تقييم الفترة التي قضيتموها بالنادي..؟

 

….. بلا شك هناك العديد من المطبات والصعوبات التى واجهتنا خلال الفترة الاخيرة من عمر المجلس السابق للهلال برئاسة الكاردينال ولكن بفضل التماسك والترابط نجحنا في ادارة الفترة الي بر الامان وافتكر ان تقييم النجاح ترجم عن تصدر الفريق للمنافسه المحليه واستقرار الاداء الفنى للفريق وحالة الانضباط التي انعكست علي اللاعبين حيث لم يخسر الفريق اى مباراة افريقيه او من خلال منافسه الدورى الممتاز الخمسة اشهر قبل تعليق النشاط بسبب فيروس كورونا وتعادل فقط مع الأهلى المصرى والامل عطبره واهم من ذلك التطور الاجتماعى بين اللاعبين والجهاز الفنى كما حرصنا على خلو كشف الهلال من الاصابات بالمتابعة مع الوحده الطبيه بالنادى وعودة روح الفريق والاجواء الاسريه بين كل مكونات القطاع الرياضى واللاعبين والكل يعلم النقص الإدارى الحاد للمجلس السابق واستطعنا أن نغطى ذلك بمسؤولية وصبر غير محتمل ولكن العزيمه كانت حاضره وكانت تمثل دوافع تحدى لعبور كل الصعاب اكسبتنا خبره وعمق فى التفانى لخدمه الكيان ونعبر وننتصر وتقييم عملنا نراه في علامات رضاء فى وجوه جماهير الهلال الوفيه والحمد لله إدراكنا غاية رضاء جمهور الهلال العظيم ونعتبرها ارفع الغايات ونتمنى للمجلس الجديد التوفيق فى الاستمرار وتكملة مشوار النجاح ..

 

* نقف علي ابرز ملامح التحديات والمعوقات التي واجهتكم .. ؟

 

.. حقيقه عدم وجود قطاع رياضى واذدواجية مهمة عمل دائرة الكره والقطاع الرياضى فى أن واحد فضلا عن فترة توقف النشاط الرياضى ابان حظر النشاط الرياضى وتعليق الانشطه الرياضيه و تبعاتها ومن اصعبها متابعه المرتبات للعاملين والأجهزة الفنيه واللاعبين وصرفها فى ظل ظروف اقتصاديه حرجه وتجهيزات متطلبات المقيمين بصفه مستمره بالفندق وتضاعفت المعيقات والتحديات فى الفتره التى أعقبت انتهاء فترة مجلس الكاردينال متمثلة في تأخر اعلان لجنه تسير النادى ووقتها تحملنا عب العمل الإدارى والفنى والتنفيذي فى ظروف بالغة التعقيد والحرج حفظنا بها النادى واللاعبين من الانهيار الكامل وكان بفضل الاخوان دون مسميات وظيفيه جميعها كانت تحديات ومعوقات ولكن بحمد لله استطعنا العبور وحافظنا على استقرار الهلال فنيا “واداريا”

 

* كابتن خالد الزومة البعض يري ان مجلس الكاردينال نجح اداريا وفشل فنيا .. ما هو ردك ..؟

 

.. نجاح مجلس الكاردينال دلاله على قدرتهم الاداريه وعلمهم والتنوع فى تشكيله المجلس بالفعل لا يمكن ان ننقص من قدر بعض اعضاء مجلس الادارة … ولكن الخلافات قصمت ظهر المجلس وانعدم التجانس فى عديد الحالات الاداريه الفنيه لذلك ظهرت تشوهات فى هذا الأمر أوجدت اختلال فى المنظومه الفنيه مما تسببت في تعدد الاجهزه الفنيه وتسجيلات اللاعبين المحليين والأجانب فى فتره عمل المجلس أظهر السلبيات فى هذه الملفات وهناك شخصيات حول الرئيس ساهمت فى هذا التخبط الإدارى الفنى … واعتقد ان طيبه وسماحة اشرف الكاردينال وثقته فى البعض دون الاختصاص كانت سببا رئيسيا فى وصف المجلس بالفشل فنيا”واعتبره عدم ترتيب خصوصا”كلنا يعلم بتراجع ونقص الكوادر الاداريه وتحمل الرئيس تقريبا”إدارة النادى لوحده ماليا”واداريا” تساقط اعضاء واحد تلو الآخر ومشغوليات الرجل لمهامه الخاصه مع عظم حجم العمل الإدارى النادى الهلال جعل الأمور بيد آخرين فى الشأن الفنى خاصة

 

* ولكن واحدة من المشاكل التي واجهت النادي عدم الاستقرار الفني وفشل ملف المحترفين الاجانب ..؟

 

صراحة عدم وجود إدارة مختصه للتسويق والتعاقدات جعل هذا الملف تحديدا”متخبطا” فى كثير من الصفقات والتعامل مع وكلاء لاعبين مغمورين لا يملكون ملفات لاعبين كبار فى القاره الافريقيه اضعف وافشل هذه الصفقات ..

 

 

* كابتن خالد الزومة كان لديك تحفظ علي عملية الاختيار للمنتخب الوطني وخاصه بعد ابعاد اللاعب عبد الرؤوف عن التجمع الاخير . ؟

 

.. انتقدت اختيارات لاعبى المنتخب الوطنى فى الكيفيه لا النوعيه ولازلت عند رائي ان اللجنه الفنيه والاداريه للمنتخب تتعامل وفق خلافاتها أو توافقاتها الشخصيه مع الاختيارات للمنتخب وهذا أمر مؤسف لا تربطها اى صلة قرابه بعد الرؤوف فقط راعيت الجوانب النفسيه للاعب لان شرف الانتماء للمنتخب الوطنى يجب أن يتم بقوميه لا بالامزجه الشخصيه ومدرب المنتخب نفسه خالف الحضور فى الموعد المحدد وحضر قبل يومين فقط من نهاية المعسكر ..

 

* بعيدا عن الشان الهلالي ..ما هي المعايير والمواصفات المطلوبة لمنصب مدير الكرة ؟

 

تتطلب خلفيه رياضيه مارس كرة القدم مستوى رفيع من التعليم القدرة على اتخاذ القرار والتصرف فى حدود صلاحيات المنصب المتابعه والتدقيق والمراجعة لعمل كل القطاعات ذات الصله بدائرة الكره المواكبه وضبط ايقاع العمل الإلمام التام بعلوم الاداره الرياضيه وعلم النفس خلق ارضيه تعامل بين الجهاز الفنى واللاعبين والوحده العلاجيه والقدره على حل الصعوبات والعوائق بالفكر وتطبيق معائير اللائحه التنظيميه للحقوق والواجبات التي تحكم اللاعبين والمتابعه والرصد الانذارات والسلوك والمحاسبة والتعامل مع الإعلام

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. ابو حسام يقول

    هه متصدر؟ ٨ مباريات خارج الخرطوم لم تلعبها بعد وكمان بتقول متصدر؟ و٥ شهور لم تهزم فيها لأن المدعوم لم يلعب…مبروك عليكم المتعنت تنين الأمنيات الهلالية موجود ولسه جاثم على صدر المريخ منذ سنين وضافر الوسط الرياضي الذي لم ينال منه غير الغطرسة والاحتقار والدليل مواصلة الدوري بالتميييبع وابوالهل عامل رايح من النقعة والفاشر والابيض وكادوقلي وغيرها ونيالا هههههههههههههه قسما بالله العلي العظيم ما بتخجلوا. ولسه طمعانين في دعم عنتره بن شداد في دورات قادمة…اللهم أزل عنا هذا الكابوس الذي دمر الرياضة بالتعنت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد