صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مدينة مروي الرياضة من الآثار !

285

لهيب النار

هاشم الطيب

مدينة مروي الرياضة من الآثار !

أو كما قال الفنان المرحوم عبد العزيز محمد داؤود الله يرحمك في واحدة من طرائفه قال أن أرض السودان بكرة لو غرست فيها إبرة خياط بكره تجدها نبتت وأصبحت قضيب سكه حديد !!!

& المناسبه شنو ؟.

& الروقه لا تتعجلوا !!

& جلست أمام التلفاز لمتابعة مباراة أهلي مروي والزومة التي لعبت باستاد كريمه وليتني لم افعل حاجه تسد النفس وتطشش العيون مابين ارضية الغبار قالب خضرتها وشاشه فاقدة الألوان هدف الملوك كضاب من يقول رآه فقط علمنا به من المعلق عندما أطلق قووووون أما قون الدرون من بلنتي شفنا حارس الملوك تناول الكوره من السكه !!

& غايتو يا صديقي المخرج عبادي محجوب اللوم ما عليك بس نلوم الكاميرا السنقل ومن حكم تلفزيونا السودان شغالات اربعه قنوات زايد النيلين كوره بس من استاد كريمه الاغبش ابو الحفر(بضم الحاء) الأصيل !!

& رأينا وشفنا مدينة كريمة الرياضية عندما استلمها د.عوض الجاز من الصينيين مدينه ولا في الاحلام أرضية خضراء حريرية كانها مفروشة بالمرمر !!

& العيب يا سادتي ليس في ارضنا التي يقول عنها الجيران بسكويت والماء حلوة زلال العيب في البشر الذين يمشون عليها يستلموها يانعة خضراء تسر الناظرين !!

& العيب في هؤلاء الذين يمشون عليها ولا يروها ئجلسون في الكراسي الوثيرة ويسبون ويلعنون من تسببوا في هذه الحفر وبدلوا خضرة العشب للون الاغبر الاغبش الرمادي وكأن مدينة الملوك أصبحت مكبا النفايات !!!

& أين واليكم يا أهل الشمال وهل محلية مروى انتهي عهدها والسؤال الأهم والهم لاتحاد كرة القدم المحلي كريمة المسئولية لبست جلباب أبيض مكوي ولا عمة فارهة قيافه !! ولا أقول ليكم ما تقوموا تروحوا القاعدين ليها شنو ؟!
@ == نقطة ::
يا دكتور مزمل الاستاد الشاعر المعلم الادارى الفد الزبير عوض الكريم نمودچا لكل شئ كرم فايت الحد ادب بلا حدود محل ما يحل ينفع وفعلا الزبير شجرة حراز بل غابة متنوعة الاشجار والثمار …

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد