مرتضي قله ..استرسل عبق الزمن الجميل عبر كورة سودانية ..حال المريخ الان لا يسر ..الظروف حرمتني من الانتقال لبرشلونه الاسباني. .

0
466

استرسل عبق الزمن الجميل عبر كورة سودانية
 
 
مرتضي قله : حال المريخ الان لا يسر
 
 رغبتي حسمت انتقالي للمريخ
 
هدفي في شباك الهلال لا يزال عالق بالذاكرة  ..
 
الظروف حرمتني من الانتقال لبرشلونه الاسباني. .

كابتن مرتضي قله من النجوم القلائل الذين يمتازون بفن المهارة في كرة القدم السودانية وهو اسطورة المهارة والمراوغه اشبع تلجماهير بفنياته ومهاراته الغزيرة وذكائه في مغازلة الساحرة المستديرة ويعتبر قله من اللاعبين الذين وضعوا بصمة مشرقه وسجل ناصع مع فريق المريخ ….حيث اشتهر الجناح الايسر قله وسط الجماهير بالمراوغه والمهارة العالية بعد ظلت جماهير تتغني وتعزف له اجمل الاغنيات في الملاعب ..كورة سودانية التقت باللاعب واجرت معه دردشة استرسلنا من خلال الحوار عبق الزمن الجميل ..وخرجنا بالافادات التالية :

حوار : ادريس كسلاوي

خاص كورة سودانية

* في البدء دعنا نسترسل عبق الزمن الجميل ونرجع للوراء لحظة الانتقال الي نادي المريخ العاصمي ؟.

…… انتقالي للمريخ جاء بعد مفاوضات وصراع شرس ومشتد تم بين القمه السودانية وتدخلت الاجاويد والاطراف من هنا وهناك ورغم تاثير اشقائي بالهلال ولكن رغبتي حسمت كل شي وكانت وجهتي نحو المريخ …

* اللعب في صفوف المريخ في ذلك كان صعب جدا كيف نافس مرتضي قله من اجل اقتحام التشكيلة ؟

…حقيقه المريخ في ذلك الوقت كان زاخر بالنجوم والمواهب وكشفه يضم عمالقه جيل مانديلا …ولكن انا كانت تسبقني شهرة وتجربة ثره مع الفريق القومي قبل الانضمام لكشف المريخ ووقتها كنت في صفوف نادي الاتحاد مدني لذلك لم اجد صعوبة في الدخول الي التشكيلة الرئيسية للمريخ واستطعت في فترة وجيزة ان اقتحم التشكيلة واثبت جدارتي ..

* اذن كيف تقيم تجربتك مع المريخ ..؟

…تجربتي مع المريخ  كانت ناجحه للحد البعيد بدليل الانجازات التي تمت خلال تلك الفترة فضلا عن ذلك اتاحتي الكثير في حياتي الخاصه والعامه وقضينا مواسم جيدة كانت ملئية بالجهد والعطاء واعطتنا حب الشعار والتضحية للنادي وعن نفسي راض تماما عن ما قدمته لنادي المريخ الذي يستحق هذا العطاء ..

* مباراة لا تزال عالقه في الزهن مع المريخ ؟

…. مباراة القمه التي جمعت بين المريخ والهلال واستطعت احراز هدف الفوز للمريخ ..وحقيقه كانت مباراة تاريخيه ولا تزال احداثها عالقه بالاذهان والذاكرة ..

* اجمل هدف احرزته ..؟

….. في اللقاء الذي جمع بين المنتخب السوداني ونظيره المصري التي اقيمت بدولة الامارات واحرزت هدفا رائعا من تمريرة رائعه من الساحر اسامه سكسك يعتبر من اجمل اهدافي ..

* حدثنا عن الاختبارات التي اجريتها مع برشلونه الاسباني ؟

..الاختبارات التي اجريته مع نادي برشلونه صراحه كانت موفقه جدا وحظيت باشادة واسعه وكنت علي مقربة من التوقيع ولكن حدثت بعض الظروف حالت دون ذلك ولكن كنت راض جدا بالاختبارات ..

* مدينة ود مدني كانت منجم النجوم ولكن للاسف تراجعت في السنوات الاخيرة برايك ما هي اسباب التراجع  ؟

…. بالفعل مدينة ود مدني كانت منبع النجوم ولكن المدينة تاثرت رياضيا بسبب الانعكاسات والافرازات التي اطلت علي مشروع الجزيرة باعتباره كان الممول الاول للاندية ولعب دور كبير في تطور وتقدم الرياضة عامه وكرة القدم علي وجه الخصوص في مدني وبالتالي ابتعدت الرسمالية عن دعم الاندية مما ادي الي تراجع الكرة بمدينة مدني ..

*ابتعاد اندية مدني عن منظومة الممتاز في السنوات الاخيرة الي ماذا تعزي ذلك ؟

… كما ذكرت انفا هذه واحدة من الاسباب التي ادت الي ابتعاد مدني عن منظومة الدوري الممتاز اضف لذلك الاوضاع الان اختلفت غالبية واصبح الوضع طارد جدا بالنسبة للاداريين والرياضة تحتاج الي مال كبير ..

* لماذا ابتعد مرتضي قله عن الملاعب ..؟

… صراحه الجو الان في الوسط الرياضي غير صحي وللاسف هنالك بعض الدخلاء علي الوسط الرياضي هم من يسيطرون علي العمل الرياضي لذلك فضلت الابتعاد

* الان افتقدت ملاعبنا متعه المهارة والموهبة هل توافقني الراي ؟

….اتفق معك ان الموهبة والمهارة انعدمت في ملاعبنا ويعود ذلك الي التدريب والتطوير المهاري وصراحه اكتشاف المواهب يحتاج الي جهد كبير وكيفية صقل هذه المواهب وتحتاج الي مجهود فني كبير ..

* لاعب سوداني تتمني له الاحتراف الخارجي حاليا ؟

…صراحه محبط للغاية من المستويات المتواضعه للاعب السوداني في الوقت الحالي وافتكر الكرة السودانية تحتاج الي اعادة نظر من القاعدة والاساس اذا اردنا انتاج لاعبين مهاريين ويجيدون المراوغه  ..

* كيف تنظر لشكل المريخ الان مقارنة مع جيلكم السابق ؟

…..اكون صريح جدا الان حال المريخ لا يسر  من كافه الجوانب الادارية والفنية …. الجميع يبحث عن الاستفادة الشخصية من امكانياته وموارده دون ان يقدم لرفعه وهذه مشكلة كبيرة ..يجب ان نستعيد الوفاء والاخلاص وحب الكيان  ..
 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا