صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مزمل أبو القاسم: أنقذنا الأرواح من بورسعيد جديدة بقرار عدم خوض القمة

31

كشف الأستاذ مزمل أبو القاسم عضو مجلس إدارة نادي المريخ عن الأسباب التي دعتهم لاتخاذ قرار عدم خوض مباراة القمة أمام الهلال في ختام مسابقة الدوري الممتاز مبيناً أن تجنبوا حدوث بورسعيد جديدة في الخرطوم في حال أُقيمت المباراة وأصر الاتحاد على قراره بتتويج الهلال لأن الجماهير الحمراء لن ترضى بهذا الأمر وستدخل في احتكاكات وصدامات عنيفة مع الجماهير الزرقاء ولذلك فضّلوا عدم خوض المباراة تفادياً لأي أحداث شغب كان يمكن أن تحدث بين جماهير الناديين، وحمّل مزمل الاتحاد العام مسئولية ما حدث وقال إن فشل الاتحاد في حسم شكوى المريخ، بعد أن رمتها لجنة الاستئنافات العليا في ركنٍ قصي لأكثر من شهرين، ورفضت البت فيها إلا بعد أن قدم المريخ مذكرته الشهيرة، وأخفقت في حسم طلب الفحص الذي قدمه المريخ قبل أسبوع كامل من لقاء القمة، وأكملت فصول المسخرة بمحاولة تسليم المريخ قرار رفض الطلب قبل ساعة واحدة من موعد المباراة! وأبان مزمل انهم أرسلوا القرار قبل إلى المكتب التنفيذي للمريخ في تمام السابعة من مساء الأمس، وكأن المريخ يدير (بقالة)، وأرادوا له أن يشارك في مهزلة تتويج الهلال على جثة القانون وأفاد أنهم ضغطوا على لجنة الاستئنافات كي تحقق لهم مرادهم بكلفتة رفض طلب الفحص، وينالوا مرادهم بتتويج المدعوم، وأبان مزمل أن المريخ خاطب الاتحاد خمس مرات، طالباً توضيح برنامج مباراة الختام، وما إذا كان سيحوي تتويجاً أم لا، لأن نص المادة 104 من القواعد العامة كان واضحاً، وهو يمنع إعلان نتيجة المسابقة حال وجود شكوى أو استئنافات معلقة مشيراً إلى أنهم رفضوا الرد عليه، واستعصموا بالصمت المريب، ورفضوا الإجابة على المكالمات الهاتفية المتكررة التي حاول بها قادة مجلس المريخ معرفة برنامج ليلة الختام وأفاد أنهم أرادوا للمريخ أن يشارك في فصول مسرحية تتويج المدعوم على جثة القانون، ورفضوا الرد على خطاباته المتتالية، واستفساراته العديدة! وقال مزمل إن مجلس المريخ ينبغي ان يعلن تعطيل نشاط فريقه، وعدم المشاركة في أي منافسة يديرها هذا الاتحاد الفاسد المتعفن حتى يذهب إلى مزبلة التاريخ غير مأسوفٍ عليه.

مزمل ابوالقاسم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1 

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,339 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

10130 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

1000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
26 تعليقات
  1. ابوبكر يقول

    الفات خليهو ي مزمل بعد ده شنو خايف تكون بي موية وكملت

  2. البياز يقول

    كل بلاوى الكرة فى السودان سببها الاعلام الجاهل والمخدلر للشعوب على شاكلة الشكوى الفالصو والتى تبناها الصحفى مزمل وتم حسمها فى ثوانى ثم استانف الحكم وتم الرد عليه بالرفض .
    وخرج علينا المجلس بقصة الفحص .
    وكل ذلك لا يمنع الهلال من التتويج بعد ان حصد النقاط فى الملعب .
    ولماذا لعب المريخ امام اهلى شندى ؟؟؟؟
    يقال ان السبب فى الهروب هو تمرد جمال سالم !!!

  3. بانتيو يقول

    ههههههههه ده حنكك
    الناس ماشه لعلم الغيب عدييييل
    يعني كنتو عارفين انكم مهزومين وجمهوركم حيشاكل كالعاده

  4. Hajjam يقول

    نسال الله ان يجعل كيدكم في نحوركم وتدميركم في تدبيركم فأنتم تحرضون باستمرار علي الفتنة وهذا هو ديدن اعلام الضلال.

  5. mohammed ali alshareef يقول

    قال انقزنا الجماهير من بورسعيد في الخرطوم ههههههه انت انقزتا المريخ من ورطه ومن حريق فوزي عرفتها والله ههههه لو في بورسعيد حدثت في هذة البلد فهي بكتاباتك المتعصبه الغير مسؤوله واثارتك للفتن والشكاوي الفالصو في غير زمانها وهرب الرخريخ من سيد اللبن وقام مزمز علي شطحاته ومبرراته الواهيه هههههههه هروووووب ماكر

  6. حسن ميرغني عثمان يقول

    كنتوا يوم لما الهلال قال الاتحاد فاسد الأن تتحدثون عن نفس الاتحاد في للموسم الماضي قدم لكن البطولة علي طبق من ذهب وزبح لكم القانون وهضم حق الأندية من داخل الميدان وتم تحويل النقاط زورا وبهتانا من أندية مستضعفة الأن سيد البلد وكبيرها هلال السودان هو من يقف ضدكم وتعرفون من هو الهلال

  7. بوكو يقول

    لو انت صحفي في دولة محترمة لعوقبت في ميدان عام لأن الذي يحدث هو نتاج طبيعي لكتاباتك الغير مسئولة … بعدين إنت كاذب كاذب كاذب… لو فعلا أردتم أن تجنبوا البلد أحداث مؤسفة لأعلنتم انسحابكم منذ وقت مبكر ولكنتم أخبرتم جمهوركم بذلك لكي لا يذهب إلى الملعب… بالعكس جمهوركم أصبح دمية بأيديكم تحركونها كيفما تشاؤون.. ألم يدفع جمهوركم أموالا ودخل إلى أرض الملعب؟؟؟؟؟؟؟ أردتم بفعلتكم هذه أن تقوم أحداث شغب ولكن فاتت عليكم الفرصة…. أرجو أن تخبروا جمهوركم سبب الانسحاب الفعلي ورفض جمال سالم اللعب إلا بعد استلام حقوقه وكيف رفضت لجنة التسيير الدفع بالمعز!!!!!!! أنت وأمثالك والعارف عزو دمرتم الكرة السودانية وقبلها الأخلاق يساندكم في ذلك اتحاد اللقيمات

  8. جالون شل يقول

    هو نفس الاتحاد الذى عطل لك القوانين ومد لك الموسم واعطاك نقاط فرق تفوقت عليك ميدانيا واهداك كاس فى مسخرة رياضية لم يشهد لها العالم مثيل من لجنة استئناف متواطية غير امينة هو نفس الاتحاد الذى كان يمدك باسرار مايدور داخله من تسجيلات وقرارات بما عرفته بنفسك بحووصة وساهموا بذلك بتميزك بتمليكك لمعلومات لا تتوفر لغيرك ثانيا من اوصل الجماهير الى هذه الحالة انه الاعلام الكورالى السالب كما ان من يريد ان يجنب الناس بورسعيد لا يحشدهم فى الملعب ويهرب ويتوقع ثورة الجمهور ليخلق لهم الاعزار ولكن خاب فالهم واسقط فى ايديهم لان الجمهور يعلم بانكم تبشرون ببورسعيد وتدعون لها من خلال اعمدتكم لتسقطت ورقة التوت التى تتدثرون بها وانكشف المستور.

  9. عمر كرم الله يقول

    المدعوم-) هذه مفردات خرجت من علي لسان الصحفي مذمل ولقد اوردها الموقع كامل دون حذف اوتعديل .هذا يعني ان للصحفين مطلق الحرية ان يكتبوا مايشأون وان يسئون للاخرين وينعتونهم باقبح الالفاظ دون ان يحرك الموقع ساكنا حيال هذا.اذا سرق الشريف تركتوه واذا سرق الفقير اقمتم عليه الحد ….لكل فعل ردة فعل مساوية له في المقدار ومضادة له في الاتجاه….عليه نرجو من ادارة الموقع(كورة سودانية) ان تتعامل مع كل مرتادي الموقع معاملة عادلة وفقا لقوانين الموقع سواء كانو صحفين (كتاب مقالات)او قراء يساهمون بتعليقاتهم.

  10. Hajjam يقول

    ليلة الهروب الكبير للدلاقين. اعلام الضلال يسعي باستمرار لزرع الفتنة واشعال نيرانها. نسال الله ان يجعل كيدكم في نحوركم ويكفينا شروركم. لاتعلقوا فشلكم علي شماعات واهية. حسبنا الله ونعم الوكيل عليكم.

  11. salah يقول

    والله لو كان في بورسعيد جديدة حاتحصل في السودان (نسأل الله أن يجنبنا شر الفتن وشركم)، حاتكون السبب فيها إنت وبقية متفلتي الإعلام التحريضي السالب، الذين أدخلتم ثقافة الحقد والكراهية في مجتمع السودان الرياضي المتحابي والمترابط قبل نزولكم عليه فجاةً…..!!
    بعدين إنتوا جمهوركم هو أسوأ جمهور في العالم وكلامك ده حمل الاعتراف بالنقطة دي ضمنياً، بس للأسف الجمهور الأصلي البنعرفه أنحنا إنتوا الحولتوهوا لجمهور متفلت، وبذرتوا نيران الخلافات بين أفراده وخليتوهم يثوروا في أقل حاجة ويعرضوا أرواح الفئة المسكينة المحترمة الجات تحضر كورة وتمتع نفسها وترجع لعيالها سالمة…..!!
    الأستاذ المرشدي عاوز يتذاكي وبضربة واحدة يشيل اللوم عن نفسه ويرمي الموضوع كووولو في الجماهير المخدرة المسكينة، بس وين ياعمك كل السودانيين عارفين الحاصل شنو، وبصلتك عمك البتاع الطوالي قاعد يحمر فيها بي مزاج وبكرة تشوف ههههههههههههه
    لكمة أخيرة: يا أمنا الحكومة، وين إنتي من نوعية الشخصيات دي وساكتة ليه، لحدي ماتشتعل الأوضاع يعني ويروحوا فيها ناس أبرياء ولاشنو؟

  12. على الحاج يقول

    والله انكم يا مريخاب ما حتفهموا يوماً فقط تفهمون المشاكل، والهروب من المباراة وتعليلكم بأن الهروب خوفا من غضب جمهور المريخ دليل على انه دليل يحب المشاكل وجمهور غير منضبط وده كل من اعلام المريخ الاحمر وشحنه للجمهور.
    ثانياً: الاتحاد اوضح لكم منذ عشرة شهور ان كانت لكم قضية قدموها للفيفا نظراً لان القضية بين اتحادين التونسي والفيفا لان شيبوب مسجل رسمياً في الفيفا والاتحاد العام السوداني، وشيبوب سجل في تونس لانه لاعب هاوي وليس محترف وطلب منكم الفيفا اذا كان لديكم اثبات بانه متعاقد كمحترف سجلوا اثباتكم ولم يقم المريخ بذلك منذ شهور لانهم كاذبين اضافة لذلك الهلال ليس طرف في القضية لان لاعبه مسجل في فريق آخر غير المريخ. ولو تذكر الهلال اشرك شيوب في مباراته مع المريخ في اخر 5 دقائق ليؤكد ان اللاعب لاعب هلال والهلال لا يعرف اللف والدوران.
    اصلا الممتاز للهلال في كل الاحوال والتاريخ يشهد وارجع وارجع لكل مبارات الممتاز. اضافة الى ان الهلال هو من ادخل المريخ وغيره من الفرق في البطولات الافريقية. ليس للمريخ مكان في الممتاز امام الهلال الا اذا حدث لعب الحكام والاتحاد معه كما حدث العام السابق.

  13. احمد المصطفى يقول

    عامل سفتك الاكبر منك دي، والله انت سبب مشاكل كل الاندية ومخرب وسبب مشاكل جمهور الناديين تزيد النار زيت لمصلحتك الشخصية من التكسب، وصراحة المريخ اعتاد كل عام ان يكسب المباريات من المكاتب لانه لا يستطيع ان يجاري الهلال في الميدان وانت اول من تعلم بقيادة الهلال لكل البطولات وكل مباريات الممتاز خاصة للهلال وليس للوصيف وحتى هذه السنة مفروض كان الوصيف هو اهلي شندي وليس المريخ ولكن سانده الحظ كثيرا وهرب بجلده من الوصيف ومن الهلال الذي كانت نيته حرق المريخ حريقة لا تنسى، اتقوا الله في جمهوركم واصلا الجمهور محروق من اكاذيبكم كل سنة. حقدكم على الهلال سبب لكم المشاكل حتى داخل النادي والادارة وانت كنت من المستقيلين لطلبك الانسحاب ولما الوالي ضغط على راسك استسلمت لان المريخ دون جمال ليس له عيشة يومه وانتم مسترزقون منه ايضا باكاذيبكم عليه. اذا كانت لكم قضية لما صمتم منذ البداية ولعبتم مع اهلي شندي غصبا عنكم لان عدم اللعب معه سوف يخرجكم من الدوري ومن الافريقية واتاكم الحظ وتغلبتم عليه، وكانت سوف تكون الفضيح ويستقيل جمال معكم.

  14. عمر أحمد يقول

    كذبك هذا دليل علي أنك لم تحضر للأستاد بل لم تشاهد القناة الناقلة .
    نحن لنا عيون وشاهدنا القناة ولم نلحظ وجود لجماهير فريقكم الهلكان الهربان من الحريق .
    هذا هو حال مجلس تسيير نادي يكذب ويلوي عنق الحقيقة ويخفيها عن الجماهير .
    ياجماهروب هذا ير المريخ إن أرتم إصلاح حال فريقكم ، عليكم بالإطاحة بلجنة الهروب هذه ، وطرد مزمل من النادي.

  15. عمري يقول

    والله ايها المزمل قبل عودتك لارض الوطن كان هلالاب على مريخاب يتعشون سوياً بعد المباراة وان كان احدهما فائز… بورسعيد هذه لو حصلت يوما ما فانت الاول والاخير مسؤول عنها امام الله،،، هل تعلم من اجل مصالحك الشخصية اين اوصلت الجماهير وكم عبأت وملأت قلوبها بالحقد والكراهية التي لم نعرفها سابقا”…. ارجع للوراء وانظر كيف كانت الكتابات بين صحفيي الهلال والمريخ وماتفعله الآن والجوغة التي من خلفك وللاسف تبعها اغلب جمهوركم.
    رسالتكم هي توعية الجمهور ونقله من التعصب والجهل للتحضر والرقي وليس العكس كما يحدث الآن.

  16. الصديق مطر يقول

    بكل أمانة مزمل أنت سبب كل البلاوي

  17. امين دياب محمد يقول

    شوف ليك سبب لكاس السودان
    ده سبب فطير لايعدو عن بالون تريدون به إخفاء العجز الاداري الذي تعيشونه
    جماهير المريخ طلعت اذكي منكم حضرت الي الملعب بكل ادب وتركت الملعب بصوره حضاريه بعد الهزيمه الاداريه التي ارتكبتوها في حق المريخ
    انا هلالابي لكن لقد هزم المريخ وحرق بقرارات ادارته الرااااجفه
    ومعني كلامكم عذا ان المريخ مهزوم وتريدون ان تتلافو الحريق الاداري باصطناعهذه الاسباب الواهيه ولو نظرنا لكل كتاب الاعلام السالب نحده يدور في عباره واحده طلعت مت قلم واحد يدمن الكذب والتلوين ويلوح دوما ببورسعيد خوفا علي صحيفته وخوفا من ضياع الوالي من جديد
    جماهير المريخ اذكي من هذا الهروب
    جماهير المريخ اتت لتمني انفسها بمشاهدة فريقها يلعب كره
    لكن اتضح انكم تلعبون اكثر داخل المكاتب وعبر صحفكم التي تمتلي حقدا
    لم نعرف العصبذه الا عندما اتيت خطا من من الكره الطايره لتحط رحالك خطا في كرة القدم
    كرة القزدم لاتبني علي الحقد والخوف
    تبني علي التسامح واللعب النظيف
    افيقو يرحمكم الله
    لنري ماهي الاسباب الجديده للهروب مندوري السودان
    نتوقع خرخره ولعب علي العقول يامن ادمنتم الفشل واللعب علي جماهيركم الغلبانه
    ارجو من الادارة نشرتعليقاتي هذه
    لقي تعبنا من تهميش تعليقاتنا وعدم نشرها وهذاحق نريده لكي نوضح وجهة نظرنا طالما سمحتم للطرف الاخر بطرح اسباب هروبه من الحريق الكبييييييير

    1. admin يقول

      الاخ امين
      اسعد الله مساك

      اى تعليق لايحتوى اى اساءات يتم نشرة دون اى حذف

      اى كلمة مسيئه يتم حذها

      لكم الشكر

  18. متضرع لله يقول

    والله بورسعيد فى حقدكم الماليهو آخر ده…
    هل أنتم شريعة منزلها ربنا مع فرائضه…
    والله حرام عليكم اللى بتعملوا فيه ده…
    حسبنا الله ونعم الوكيل فيك
    حسبنا الله ونعم الوكيل فيك
    حسبنا الله ونعم الوكيل فيك

  19. Gima يقول

    فشلتم في في ادارة الوصيف واردتم ان تحولوها الى أحقاد وحروب بين المشجعين من اجل مصالحكم الشخصية

  20. صديق يقول

    مزمل انت
    بس كدي

  21. Hajjam يقول

    الله يكفينا شركم يااعلام الحقد والضلال.اشعلتم وا اججتم نيران الفتن. حسبنا الله ونعم الوكيل عليكم

  22. امين دياب محمد يقول

    تشكر يا Admin

  23. عمر كرم الله يقول

    والله ياناس الموقع حيرتونا معاكم حتي توضيحنا للحقائق يتم حذفه…في تعليقي علي هذا الخبر ذكرت بعض الكلمات التي وردت في الخبر وهي منسوبة الي الصحفي مذمل مثل (الاتحاد الفاسد المتعفن) وهذا كان اعتراضا مني علي هذه العبارة لذا اوردتها في تعليقي لتذكير المسؤل عن الموقع طالما انه جهة رقابية علي كل مايكتب ويقوم بحذف العبارات التي تسيئ للاخرين ..كان عليه ان يمارس هذا الدور مع مقالات واخبار بعض الصحفين الذين نجد في كتاباتهم كثيرا من الاساءات والالفاظ الغير لائقة وما يمس شرف واخلاق البعض…وكل ما اردته هو العدالة وعدم الكيل بمكيالين…الا ان الاخ المحرر مشكورا قام بحذف توضيحي مع الابقاء علي اساءة مذمل للاتحاد كماهي ..لاادري هل كان ذلك تاكيد المدح بمايشبه الذم ام ماذا…ام ان للصحفين الحق في الاساءة للاخرين واستخدام مايريدونه من الفاظ دون غيرهم…افيدونا اثابكم الله…اتمني نشر هذا التعليق كاملا دون حذف لان ليس به مايسيئ للاخرين..وارجو التوضيح

  24. نور الدائم شلعي يقول

    ما يضحك في تعليقات الصفراب كلهم انهم ينسون تماماً انسحاب العام الماضي من الدورى و الكاس و كأنهم شجعوا الوصيف هذا العام ، لانهم جهلاء و الدليل منذ 1930 الوصيف و الصفراب و الفواله لم يعرفوا علة الوصيف و لماذا لم يحرز انجاز حتي في المباريات الوديه و اخرها مباراة بورتسودان عندما حضر ابو كسكته للاستاد عندما علم الصفر لم ينتصر علي الفريق اليوغندي خرج من الاستاد و ادرك ان الكاس راح من الوصيف ، لذلك يفرحون بالانجاز الداخلي.
    سؤال موجه للصفراب كلهم بمختلف مسمياتهم ( فواله ، دماعه ،جماهير و غيرهم ) ما السبب في عدم مبارحة الصفر للصفر السودني منذ ذلك التاريخ و حتي الان ؟؟ و هل غايتكم الدورى المنحاز ؟؟ و اذا عندكم مشاكل في الكادر الادارى او الاعلام او الجمهور فالزعيم لا يبخل علي اخيه الصغير بالدعم و قد سبق ، حتي تزيلوا الصفر الذي طال جلوسه علي تاريخكم الغابر منذ ميلادكم سنة 30.

  25. صديق يقول

    حسي زي دا يقول عليه شنو
    دماعه فواله جماهير
    عليكم الله دا كلام
    انحنا الصفر حنعترف. بيهو
    لكنك انتو مالكم معنا
    شوفو ليكم سيكافا
    بعدين مزمل هو اداري عشان يطلع قرار
    هو بس صحفي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد