صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مشروع الهلال زاده وعماده الصبر

694

غيض من فيض

خلف الله أبومنذر

مشروع الهلال زاده وعماده الصبر

# التحية والشكر والتقدير في البدء للأخ المهندس محمد إبراهيم العليقي نائب رئيس نادى الهلال رئيس القطاع الرياضي وللإخوة باللجنة الفنية بقيادة ابن الهلال الوفي الكابتن محمد أحمد بشير بشة وكل من أسهم ولو بجهد مقل في حسم ملف التسجيلات الشتوية خاصة في شق المحترفين الأجانب التي جاءت نموذجية بكل ما تحمل كلمة نموذجية من معنى ومفهوم ومبنى وأقنعت وأرضت وأسعدت قاعدة جمهور هلال السودان العريضة .

# من حق جمهور هلال السودان معشوق الفرسان والحسان وأحباب الرحمن في بلاد ملتقى النيلين ان يبشر ويستبشر ويراهن على تسجيلات هذه الفترة التي جاءت ولأول مرة بعد سنوات عجاف بصورة احترافية عقلانية وبعيدة كل البعد عن تسجيلات الفيديوهات والسمسرة والعلاقات.

# ما يميز تسجيلات هذه الفترة ويؤكد ان الأخ العليقي وأركان حربه لهم رؤية وتخطيط ورسم وبرامج للمشروع الهادف الى بناء فريق كرة قدم يحلق بأجنحة القوة والصلابة ويكسر شوكة المنافسين داخليا وخارجيا .

# ما يميز تسجيلات هذه الفترة ويؤكد تمسك الأخ العليقي بالمشروع ورؤيته الفنية ونظرته البعيدة ان المحترفين الأجانب الذين زينوا كشف الأزرق العاتي خلال الفترة صغار السن وشاهدهم الجمهور في منافسات قارية على مستوى المنتخبات والأندية وهم يركضون ويقدمون الأفضل.

# من بطولة أفريقيا للمحليين المقامة هذه الأيام بالجزائر كسب الأزرق لاعب منتخب السنغال ديوف ولاعب منتخب غانا ديفيد بانغا بجانب الكونغولي فابريس نغوما لاعب فيتا كلوب الكونغولي والرجاء المغربي الذى شاهده الجمهور مع الناديين ، وهذا الثلاثي لوحده ان لم يكسب الأزرق غيره لأوفى واستكفى الأخ العليقي ومجلسه ولجنته الفنية واستحقوا الشكر على قدر حبات المطر وعدد النجوم وعدد أوراق الشجر مع رفع القبعات .

# نخطئ ونقسو على اللاعبين وجهازهم الفني وربما الأخ العليقي ومعاونيه ان حلقنا بسقف طموحاتنا مع هذه الإضافات المبشرة وطالبنا اللاعبين بتقديم الأداء القوى والعروض الفنية الشائقة المشوقة وتحقيق الانتصارات الداوية والظفر بالبطولة الأفريقية الحلم الذى عاش على اشراقه شعب الهلال الوفي # هذا العمل الضخم الكبير الفخم الذى بذل فيه جهد وأموال يحتاج لعمل فني كبير ومتواصل في وزنه وفي حجمه من المدير الفني فلوران وجهد ادارى ومثابرة من الجميع وقد يستغرق العمل وقتا ليتساقط رطبا جنيا.

# قبل كل هذا وهو المهم والأهم معا يحتاج لصبر من جمهور الهلال الذى يقع عليه بل المطلوب منه تقديم كل أشكال وألوان الدعم للاعبين وجهازهم الفني ويمد حبال الصبر ولا يستعجل النتائج أو يحكم مبكرا على اللاعبين .

# كرة القدم لعبة جماعية يشارك فيها أحد عشر لاعبا ، لابد وان يصلوا جميعا لقمة لياقة المباريات التنافسية في الشقين البدني والذهني ، وان يتوفر بينهم التفاهم والانسجام لتتم عملية استلام وتمرير الكرات وتغطية أخطاء الزميل وتبادل المراكز وتنفيذ الجمل التكتيكية وخلافها داخل الملعب بكل ).Team workسلاسة وبهذا يقدم كل لاعب ما عنده لخدمة المجموعة (

# الصبر من جمهور الهلال الوفي ما يحتاجه مشروع البناء الذى يتطلب عمل كبير في الشقين الفني والإداري ولن يكتمل بين يوم وليلة بل يستغرق وقتا قد يطول وقد يقصر تواجه خلاله عملية البناء انكسارات وهزائم وانتصارات ويبقى المهم ان يستفاد من كل التجارب حلوها ومرها لتخضع العملية للتقييم ونصحح الأخطاء وندعم الاشراقات ونواصل المسير .

غيض

# رغم ان تسجيلات الهلال لأول مرة منذ سنوات أضافت محترفين أجانب شاهدهم الجمهور قبل الانتقال للنادي ووقف على مستوياتهم الفنية من خلال مشاركاتهم في منافسات قارية الا انه من الصعب الجزم بتحقيقهم نجاحات مع الفرقة الزرقاء في أول ظهور ، لهم لهذا لابد من الصبر ومنح الفرصة حتى يتساقط الجهد الكبير والمال المبذول أفراح وماء قراح وعطر فضاح

# من المعوقات المنقصات التي تواجه عملية بناء فريق الكرة بالهلال أرضية ملاعب منافسة الممتاز بالخرطوم والولايات التي لا تصلح لممارسة كرة القدم وتعرض اللاعبين لخطر الإصابات المر وربما الأذى الجسيم .

# نشيد بمستويات المحترفين الأجانب الذين انضموا لهلال السودان خلال فترة التسجيلات الحالية رغم عمق قناعاتنا بان اللاعب السوداني صاحب موهبة لا تجارى ولا تبارى كما صرح لصحف الامارات الخبير الإنجليزي الراحل دون ريفي ، وصرح لراديو وتلفزيون العربي البرازيلي روماريو .

# دون ريفي كان مدربا لنادي النصر الاماراتي ، وفي مباراة جمعت النصر بليفربول الإنجليزي بمناسبة تكريم لاعب الأول مبارك نصيب .

# في المباراة كالعادة تألق محمد حسين كسلا وسانتو وبصم كسلا على المباراة بلقطة ظلت لسنوات شعارا لبرنامج الرياضة بتلفزيون أبوظبي.

# في المباراة المذكورة سكب كسلا موهبته الفذة في كرة هوائية معكوسة عندما حلق بجسده في الهواء ليصبح في موازاة رؤوس مدافعي ليفربول وتلقى الكرة سابحا في الهواء بضربة قوية محكمة ( على الطاير ) ليقف دهشة واعجابا كل من بالاستاد ومعهم لاعبو الليفر الذين تقدموا ومسحوا على رأس كسلا اعجابا ويقف دون ريفي ويشد شعر رأسه ويصفق .

# صبيحة اليوم التالي للمباراة حملت صحف الامارات تصريح دون ريفي المشهور ( أعطوني كسلا وسانتو في أي منتخب وسأحرز كأس العالم ) .

# اللاعب السوداني موهوب حقيقة وقف عليها ورددها اساطين اللعبة في العالم ولكن للأسف لاعبنا لا يجد الاهتمام بموهبته مبكرا بالتدريب الذى يعالج العيوب والأخطاء مبكرا ، ولا يجد الملاعب ولا الإداري الخبير .

# صلاح نمر لو وجد الاهتمام من صغير كان اشتغل مع أولاد أمدرمان

# على النعمة يا صلاح نمر لو شاهدت لقطة كسلا دي نفسك يقوم .

# غايتو نجمة المسالمة جابت ليها محترف برازيلي لو مولود في السودان بكون دفعة الفنان عمر إحساس وكمان قالوا مشكلتو ما بشوف بعد المغرب.

# البرازيلي ده بعد ترجعوا من تونس بكمل العقد عازف مع مروة الدولية.

# أول مرة في حياتي أشوف محترف بلبس نضارات نظر وعندو ضغط دم

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. ابوعبدالله الخضرابي يقول

    صغير معناته دفعة مزمز اكيد يا اخي ده صغير خالص ممكن يجري يلف الملعب ويقع يموت
    في بيت العجزة والمسنين لا شيء مستحيل ممكن يجيبوا والد ريكاردوا نفسه او جده

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد