صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مصر الي نهائيات كأس العالم للسلة

36

BASKET-AFR-EGY-SEN

فازت مصر على السنغال 70-63 في الدور قبل النهائي لبطولة إفريقيا لكرة السلة، الجمعة، لتضمن التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها في إسبانيا العام المقبل، وذلك بعد غياب عن هذه البطولة استمر 20 عاما.
ويعود منتخب مصر -بطل إفريقيا خمس مرات- إلى كأس العالم في السلة، بعد مشاركته في البطولة المقامة حاليا في كوت ديفوار، التي تلقى فيها ثلاث هزائم في الدور الأول، لكنه فجر مفاجأة كبيرة في دور الستة عشر بانتصاره على تونس المدافعة عن اللقب، وواصل مسيرته وتجاوز الرأس الأخضر بصعوبة في دور الثمانية، قبل أن يتخطى السنغال في المربع الذهبي.
وتقدمت مصر -التي ستعود إلى كأس العالم لأول مرة في 20 عاما- بست نقاط قبل أن تتعادل السنغال 7-7، غير أن تألق عاصم مرعي أعاد المنتخب المصري للتقدم 20-15 في نهاية الربع الأول.
وتراجع أداء الفريقين في الربع الثاني وتقدمت السنغال 9-8، لكن المنتخب المصري هو من أنهى الربع لصالحه بنتيجة 28-24.
ونجحت مصر في زيادة الفارق إلى 11 نقطة، لكن سرعان ما أدركت السنغال التعادل 39-39، قبل أن يسدد وائل بدر رمية ثلاثية منحت مصر التقدم 42-39 مع نهاية الربع الثالث.
ووسع المصريون الفارق إلى عشر نقاط في منتصف الربع الأخير، وتمكنت تشكيلة المدرب عمرو أبو الخير من تحقيق أكبر تقدم، وهو 13 نقطة بواقع 63-50، ليلقي منتخب السنغال بكل ثقله في الثواني الأخيرة، لكن ذلك لم يكن كافيا، فحققت مصر فوزا ثمينا، وصعدت لمواجهة كوت ديفوار أو أنجولا في المباراة النهائية.
وتتأهل الفرق الثلاثة الأولى في البطولة الإفريقية إلى نهائيات كأس العالم التي تستضيفها إسبانيا العام المقبل.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد