صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مصير المريخ بيد أعضاء الجمعية العمومية

198

من خلف الكواليس

عصام هجو

مصير المريخ بيد أعضاء الجمعية العمومية

*من حق كل مريخي غيور على نادي المريخ وفي نفس الوقت قادر على العطاء والدعم بالمال والأفكار والجهد لأجل الإرتقاء بالنادي الكبير والعريق أن يترشح ويدفع بنفسه للانتخابات القادمة ونتمنى التوفيق لكل الاوفياء وأصحاب الاستطاعة في دعم نادي المريخ بالمال والأفكار وفي نفس الوقت نرفض رفضا باتا لاعادة التدوير التي ينتهجها (كل الفاشلين) الذين سبق لهم العمل في مجالس إدارات ولجان تسيير سابقة فهؤلاء يجب على الجمعية العمومية التي يشرفني ان أكون احد أعضائها هذه المرة بعد ان قمت بتجديد العضوية في الفترة الماضية ولغاية 2024 أن تلفظهم لأنهم لايستحقون العودة لمجلس إدارة نادي المريخ لانهم لم يقدموا للمريخ شيئا بل اخذوا منه الكثير .
*إعادة التدوير وترشح الفاشلين الذين تسببوا في دمار واضعاف نادي المريخ مؤخرا هم سبب كل البلاوي التي عصفت بالأحمر الوهاج في السنوات والفترات الماضية وفوزهم في الانتخابات يعتبر مزيد من العصف بالمريخ الى الوراء كثيرا لذلك يجب علينا توخي الحيطة والحذر في الترشيح والانتخاب لان المرحلة القادمة تعتبر مرحلة مفصلية في تاريخ المريخ واي تهاون او استرخاء من أعضاء الجمعية العمومية والمهم حاليا ليس من ترشح ومن لم يترشح المهم في الوقت الراهن هم أعضاء الجمعية العمومية الذين اصبح مستقبل نادي المريخ امانة برقابهم فياترى من سيولون على المريخ؟ وياترى هل تكون الصداقات والعواطف قاصمة الظهر وسيدة الموقف في ساحة الجمعية العمومية على حساب الكيان .
*كنت أتمنى ان تضع لجنة الانتخابات شرطا لكل من يريد الترشح ان يسلم خزينة النادي مبلغ 100 الف دولار كاش وعدا نقدا واذا تعذر ذلك أتمنى ان يكون الترشيح عبر الرؤساء فقط مثلا يترشح فلان للرئاسة وعندما يفوز بمقعد الرئيس هو من يختار مجموعته او نظام القوائم بالتوافق ولكن في كل الحالات يجب ان يكون هناك شرطا على كل مرشح سواء للرئاسة او للعضوية سقف مالي محدد ولايقل عن 250 الف دولار لكل عضو كشرط من شروط قبوله كمرشح لعضوية مجلس الأدارة .
*ياأخواننا وياجماعة الخير خلونا نكون منطقيين وعاقلين معقولة ونخت الكورة واطة ونفكر من داخل الصندوق او من خارجه مافارقة ابدا معقولة تنتخبوا ناس لاقروش ولافكر ولامجهود ولايحزنون وماعندهم أي حاجة (جايين يعملوا شنو ) جايين عشان تكونوا (عالة وعلة) إضافية على النادي واللا عشان عارفين الرئيس دائما بكون واحد مقتدر وتعودتم ان يتم الصرف عليكم خلال السفريات واستلام النثريات وانتظار تذاكر الطيارات وغيرها من الأمور فالكرة في ملعب الجمعية العمومية التي يجب ان تركز عضوية الجمعية العمومية على قطع الطريق على الارزقية الذين اعتادوا العيش على حساب نادي المريخ لذلك نكرر ونردد بان مصير نادي المريخ اصبح بيد الجمعية العمومية التي يجب ان تبتعد عن العواطف نهائيا.
*لاعلاقة لحديثنا عن الفقر لان الفقر ليس عيبا ولكن العيب الا تكون تعرف قدر نفسك فقد سبق لك وان تقدمت الصفوف وحصلت على فرصتك أيها المترشح فهل انت مقتنع انك قدمت شيء للنادي الذي تحبه او تشجعه ام انك اخذت منه اكثر مما قدمت له فقد نلتم الشهرة وحصلتم على مكانة اجتماعية كبيرة واصبحتم أرقاما في المجتمع فماذا تريدون من نادي المريخ مرة أخرى ونلتم ماتصبون اليه وماتريدونه في السنوات الماضية فالمريخ يحتاج الى أصحاب الفكر قبل المال لان الفكر احانا يأتي بالمال فهل لكم من أفكار.
*عزيزي عضو الجمعية العمومية عندما تضع قائمة المرشحين امامك ضع صورة استاد نادي المريخ الرد كاسيل امامك أيضا ويجب عليك أيها العضو ان تكون منصفا للمريخ بتجنب ترشيح من تسببوا في تدهور استاد نادي المريخ خصوصا الذين رفضوا تقديم الستقالات ورفضوا تلبية نداء جمهور نادي المريخ خلال فترة من الفترات الى ان وصل النادي الى ماهو عليه الا من تراجع وتواضع .
*عزيزي عضو الجمعية العمومية تذكر الكومبارس الذي كانوا يتفرجون على رئيس احد المجالس وهو يتلاعب بنادي المريخ ويشتم جمهور النادي عبر وسائل التواصل الاجتماعي تذكروهم هل حرك واحد من ساكن وهل انتقد واحد منهم رئيسه وهل أمثال هؤلاء الأعضاء يستحقون ان يعاد تدوريهم في عضوية مجلس إدارة نادي المريخ والاجابة عندكم والمكرفون معكم أعضاء الجمعية العمومية والشارع المريخي بصفة عامة فالصوت امانة والامانة تقتضي وتعني اختيار القوي الأمين الذي يستطيع أن يقول لرئيس مجلس الإدارة والف لا قبل ان يستطيع ان يدخل يده في جيبه بدلا من انتظار التحويلات المالية .
*بكل صراحة واقع المريخ من حيث قائمة المرشحين التي شاهدناها عبر مختلف سائل التواصل الاجتماعي يعتبر واقعا مريرا ومؤلما للغاية والوضع لايبشر بخير ولايدعو للتفاؤل.
*الجمعية العمومية امام مهمة تاريخية فهل تنجح في تغيير خريطة العمل الإداري بنادي المريخ من خريطة (الريموت كونترول) وتنفيذ أوامر الريس الى إدارة فاعلة وكل عضو يمتلك قراره ورايه ووجهة نظره ويستطيع ان يقول للرئيس لا وستين الف لا.
*أجمل ماقراته بالأمس في قروب الجار لإعمار الدار بوست مميز جدا (تمثيلية رشحني وانا بنكر) وحمل البوست الاحمر اسم الزميل حسن بشير .
*قرات تصريحا لحازم مصطفى احد المرشحين لرئاسة مجلس الإدارة وقال انه لايعترف بلجنة الانتخابات ولا لجنة الاستئنافات وانه ترشح ولكنه غير مقتنع بانه ترشح وان جهات مريخية اجبرته وضغطته على الخطوة ووصف مايحدث حاليا فوضى ومهزلة وان الترشيح لن يمنعه من مقاطعة الانتخابات غير المعترف بها وانه كمرشح يعتبر ترشيحه كأنه شيئا لم يكن غايتو ياعزيزي القاريء كان انت فهمت حاجة انا أكون فهمت حاجات تانية حامياني.
أخر الكواليس
*نتوقف قليلا مع حديث الساعة الرياضية في العالم وهو المونديال الذي اصبح مثل القطة التي تاكل بنيها حيث دمر المنتخب السعودي منافسه على ارض الملعب منتخب الارجنتين تدميرا كاملا بفوزه عليه بثنائية الشهري والدوسري.
*غاب ميسي عن الأنظار وسيطر سالم الدوسري على كل شيء في المباراة وتالق مدرب المملكة العربية السعودية الصربي هيرفي رينارد وتواضع سكالوني في حضرة الأخضر السعودي الذي قضى وطغى على كل الألوان.
*تالق المنتخب التونسي ونجح في إيقاف عمالقة الدنمارك وخرج بنقطة غير عادلة قياسا بالفرص التي تهيات لنسور قرطاج خصوصا المهاجم عصام الجبلي الذي ركز على التسجيل بطريقة فنية بدلا عن التسديد بقوة .
*نجح اسود الاطلس أبناء المملكة المغربية في التهام منتخب كرواتيا بقيادة النجم العالمي لوكا مودريتش نجم وسط ريال مدريد وتلاعب الأسود بوصيف العالم في مونديال روسيا 2018 وكان في امكان الأسود دحر كرواتيا ولكنهم لم يكونوا محظوظين.
*نجح الكمبيوتر الياباني في إيقاف هدير الماكينات الألمانية بالفكر والروقان والبرمجة الذكية باقوى ريمونتادا عندما حولوا تاخرهم من المانيا ورفاق نوير بهدف الى فوز 2-1 خلال ربع ساعة.
*اختار المنتخب الألماني ان يبدا مباراته مع اليابان بتكميم الافواه بايديهم كنوع من ردة الفعل على قرارات قطرية جريئة وجاءهم الرد من اليابان بمواصلة (سد بوزهم ) بعد نهاية المباراة .
*اذا كان غرور الالمان جعلهم يفكرون في التعبير عن طريق (سد البوز) بايديهم وطواعية واختيارا فان المنتخب الياباني قطع اخرسهم وقطع لسناهم من (لغاليغو) عقب نهاية المباراة.
*ركز الالمان على الانشغال بامور تنظيمية لاتخصهم ولاتعنيهم ولاعلاقة لها بكرة القدم فنسوا كيف يتعاملون مع كرة اقدم داخل المستطيل الأخضر والدليل على ذلك الوان حذاء الحارس الألماني نوير الذي خسر كل جماهيريته باصراره على دعم المثليين والعياذ بالله.
*صقور الأخضر السعودي قهروا الارجنتين بامتياز ونسور تونس كانوا قريبين من التحليق بنقاط مباراتهم مع عمالقة الاجبان الدنماركية واسود الاطلس لقنوا الكرواتي موريتش درسا لن ينساه في كرة القدم.
*اما الكمبيوتر الياباني فقد برمج الماكينات ونشف المانشفت نشاف.
*أجمل فوز واغلى فوز حتى الان هو فوزاليابان على المانيا 2-1 لانه فوز ليس في فوزا في كرة القدم فحسب بل يعتبر فوز على الغطرسة وفوز على كل من يدعم الخروج عن المالوف .
*الكبير في كرة القدم هو الكبير في العطاء والفكر.
مباراتان (صفريتان) بالعربي تونس والدنمارك والمغرب وكرواتيا بدون اهداف.
*ثلاثة منتخبات سجلت أولا ثم خسرت وهي استراليا من فرنسا والأرجنتين من السعودية 2-1 وألمانيا من اليابان2-1.
*المواجهة بين اسبانيا وكوستاريكا لم تكن متكافئة فنيا وسجل هجوم اسبانيا 3 اهداف في شباك كيلر نافاس خلال 30 دقيقة.
*قطر والسنغال يوم الجمعة يعني بطل آسيا ضد بطل افريقيا.
عصام هجو
esamajo@gmail.com

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد