معسكر إعداد في الإمارات؟

0
434

زووم
ابو عاقلة اماسا

· رافقت المريخ إلى الخليج.. أو بالأحرى كنت حاضراً في ثلاث معسكرات واحدة في دولة قطر حيث أقوى روابط داعمي النادي على الإطلاق، ومعسكرين في دولة الإمارات، وكنت مراقباً من زاوية تتيح لي معرفة المزايا التي تصنع من تلك الأماكن مقراً مثالياً لمعسكرات الإعداد، من حيث المعينات والإنضباط والدعم اللوجستي المتوفر، وليست مجاملة لو قلت أن قطر ستظل هي الأنسب في ظل وجود رابطة قوية تستطيع أن تقوم على كل متطلبات المعسكر وتصنع النجاح بمواقفها، ولكنها الآن غير مطروحة ضمن الخيارات لاستضافة معسكر الفريق، ولكن.. دولة الإمارات التي كنت حاضراً فيها مرتين.. في بطولتي الشيخ راشد والوحدة في 2004 و2007.. يظل التفكير في معسكر إعدادي بها مبدئياً فكرة محاطة بالمخاطر، وفي ذاكرتي معسكر إستضافه نادي الشارقة إبان فترة محمد إلياس محجوب في 2001.. وفي هذا التوقيت.

· بعيداً عن كل هذه الحسابات يتعامل مجلس المريخ مع قصة المعسكر الإعدادي وترتيبات الموسم الجديد بنوع من التباطؤ المقلق.. وقد تملكني الخوف حقيقة من ضبابية الموقف حتى الآن، مع تمسك بعض قيادات المجلس بفكرة قيام المعسكر بالإمارات وما وعد به المدعو عبد الله مراد من شروط إقامة ومباريات، ومصدر خوفي أنني كنت شاهداً على معسكر قطر عندما قدم مراد نفسه عرضاَ يسيل له اللعاب لبعثة المريخ للسفر من الدوحة لدبي من أجل إقامة مباراة أو مباراتين.. لا أذكر.. واكتملت الترتيبات بتفاصيل وتداعيات لا داعي لتذكير الناس بها لأنها كانت مأساة، ولكن الجزء المهم أن الفريق توجه إلى مطار الدوحة في ذلك اليوم من أجل السفر إلى دبي، وإجتازت البعثة كل حواجز السلامة وحصلت على تأشيرات الخروج من دولة قطر.. واستعدت لركوب الطائرة.. ولكن الفصول المهمة من المهزلة حدثت بينما البعثة متوجهة نحو الطائرة، ويقال أن جزء منها كان قد ركب الطائرة قبل أن تتلقى رئاسة البعثة مهاتفة مقتضبة بأن الرحلة قد ألغيت..!

· كان حدثاً مخجلاً ومحرجاً بالنسبة لي كصحفي منسوب لهذا النادي ومهتم بشؤونه وقضاياه، وتمنيت لو أنني اختفيت لأيام حتى لا يناقشني أحد في تفاصيل ما حدث.. منذ المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر إقامة الفريق بالدوحة وحديث رئيس النادي أسامه ونسي بأنهم لن يسافروا إلى دبي وأغلقوا الملف على ذلك قبل أن نصحو صباحاً على خبر جديد مفاده أن البعثة متوجهة نحو المطار في طريقها إلى الإمارات.. كان لزاماً علينا أن نواجه الإستفسارات كشهود عيان.. والأهم في كل هذا السرد الآن أنني أريد الوصول معكم إلى خلاصة مهمة جداً وهي أن الشخص الذي صنع تلك المأساة وكان سبباً في مرمطة إسم المريخ هو عبد الله مراد نفسه.. الرجل الذس يلعب دور المنسق لرحلة المريخ الآن.. لذلك أرى أن تخوفنا في محله من فشل معسكر الإعداد في حال الإعتماد على شخصية لا تتمتع بالمصداقية الضرورية حتى نعتمد عليه ونبني حساباتنا إعتمداداً عليه.

· فشل معسكر الإعداد لا قدر الله سيعني أن كل مافعله مجلس الإدارة المنتخب سينهار في لحظات فقط، وسيعني أيضاَ أن الموسم سيكون قد نسف تماماً قبل بدايته، وهذه المخاوف لا مكان فيها للعواطف أو أحكام نهائية أو أية عقلية تآمرية بل تستند على فرضيات منطقية وموضوعية، فالدوري الممتاز سينطلق في الأول من فبراير، بينما يخوض الفريق مباراته الأفريقية في أيام (9: 10 :11 فبراير) واليوم هو الخامس من يناير، وما تبقى من وقت أقل من شهر يشمل زحمة من المتطلبات على رأسها فترة الإعداد البدني وإلحاق المصابين وتجهيزهم وترتيب المباريات الودية التي لن تقل عن سبع مباريات متدرجة حتى يبلغ الفريق جاهزية مثالية لخوض إستهلالية الممتاز في بداية فبراير.. والأهم في كل ذلك أن قصة المدرب البرتغالي قد تجاوزت كل حدود حسن النية في التأخير وبدأت المسألة في الشد والجذب أيضاَ، في حين أن هنالك خيارات كثيرة جداً مطروحة لمعالجة الموقف فيما يخص البدائل.. وبسرعة وحسم.

· أخاف أن ندفع ثمن هذا البطء في معالجة الملفات المستعجلة، ونتعامل مع ملف المعسكر الإعدادي بذات التكاسل ويكون الموسم قد فشل من بداياته..!

حواشي

· تجميع اللاعبين في الأيام التمهيدية التي تسبق السفر مسألة في غاية الأهمية ويفترض أن يكون القطاع الرياضي قد شرع فيها.. ولو كان ذلك بعشرة لاعبين فقط.

· الإصرار على إقامة معسكر إعدادي في الإمارات غير مبرر بتاتاً فهنالك بدائل ممتازة جداً لمعسكرات إعداد ناجحة ومنها كينيا.. وسبق للمريخ أن أقام أنجح معسكراته الإعدادية بمنتجع كزاراني السياحي.. وهنالك مزايا كثيرة جداً أولها ان الفريق سيخوض أكثر من ثلاث مباريات مع فرق كينيا القوية وهو بحاجة للإحتكاك الإعدادي مع المدرسة الأفريقية استعداداً للدوري والبطولة الأفريقية وربما تتراجع فوائد اللعب مع فرق آسيوية في هذا التوقيت.

· من يرغب في رحلة سياحية إلى الإمارات عليه أن يتوجه إليها بدون المريخ..!

· حتى لو أرسل عبد الله مراد تأشيرات الدخول إلى الإمارات في وقتها المحدد ففي رأيي المتواضع أن يتوجب على المجلس المنتخب أن يعيد النظر في هذا الأمر وتوضيح الجوانب الضبابية في الأيام القليلة القادمة حتى يشعر الأنصار بأن هنالك إعداد جاد سيبدأ.

· التردد فيما يتعلق بمعسكر الإعداد ينسف كل ما بذل من جهود في الفترة الماضية.. كما أن الإعداد الناجح يمكن يمنح الفريق نقاط قوة أفضل من منافسيه.

· بعض الزملاء لم يعجبهم تصريح سوداكال بأن دعمه للمريخ غير مرتبط بالمناصب.. وعادوا للحديث عن أنه ليس رئيساً للمريخ.. عجبي..!

· بعض الزملاء يعقدون مشكلات المريخ ويصورونها بتلك الصورة العصية على الحلول.. أو أنها كوارث غير قابلة للحلول.. مع أن كل هذه التعقيدات قد أوجدت بسبب غياب الواقعية وإختيار الأنماط الصعبة في إدارة المؤسسات الرياضية.. ومن ثم التركيز على الدفاع عن الأفراد على حساب الكيان.

· إنحصرت أزمات المريخ بين الهجوم أو الدفاع عن الأسماء.. أما الحديث عن الكيان وأساليب تطويره فهو تنظير فارغ.. أو كما يقول الأخ جعفر سليمان.

· قدموا الحلول لمشكلات المريخ لأننا في موسم سقوط الأقنعة.. وقد آن لأصنام العجوة أن تؤكل..!

· الجدية مطلوبة في التعامل مع قضايا النادي المصيرية.. والتسويف والتطويل طريقان يؤديان إلى الفشل مباشرة وبلا محطات..!

· بالأمس رحل عن دنيانا الأخ والصديق مقبول أحمد سليمان مدير أعمال أشرف الكاردينال بدولة الجنوب وكينيا.. وهذه الصفة عرفتها بعد خمس سنوات من معرفتي وتواصلي الحميم معه.. كرجل رياضي وخلوق.

· مقبول كان رياضيا متزنا وليس من تلك الفئات التي تناقش في الرياضة وتنفر الناس عنها.. وكان بشوشاً ودوداً يحترم كل الناس.. نترحم على روحه ونسأل الله أن يتقبله قبولاً حسناً ويجعل الجنة مثواه ومتقلبه

 

 

 

 

 حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك