معطيات النجاح…!!!

0
554

قلم  رياضي

  معتز   الفاضل

معطيات النجاح…!!!

✍ أنهت الفرقة الحمراء مهمة بحر أبيض والأمير البحراوي بنجاح من حيث حصد النقاط  فقط. ، واستطاعت أن تجمع تسعة نقاط  كاملة مكتملة لم تفرط في فتفوته منها ، مع وجود بعض علامات الإستفهام  من حيث المستوى خاصة في مباراة  الأمير الأخيرة.

× الجولات الثلاث الأولى   من مباريات الدورة الثانية كانت بمثابة تثبيت للفرقة الحمراء التي مرت بمواقف صعبه ومعقدة  للغاية ولكن شباب المريخ لم يخذلوا قاعدتهم الكبيرة وثبتوا أقدامهم وقدموا مستويات جيده تحتاج لمدرب مقتدر من أجل الوصول للأهداف المنشودة .

× يجب أن لاتخدعنا النقاط (9من 9) لنهلل ونطبل ونبصم بالعشرة أن الفريق في الطريق الصحيح فعلينا أن نحذر  النقاط التي تخفي بداخلها حقائق لابد أن توضع علي طاولة التشريح لعلاجها ويأتي في مقدمتها المستويات الباهتة  التي لاتتناسب مع الفرقة الحمراء.

×  بالنظر لترتيب الفرق التي واجهها  المارد الأحمر في الجولات الثلاث نجد أنها تقبع في مؤخرة  الدوري حيث تحتل الرابطة كوستي المركز الحادي عشر بينما يأتي الأمير البحراوي في المركز الخامس عشر ويحتل الرهيب المركز الأخير .

× لو كان الأداء سئياً في الجولة الأولى والثانية لتقبلنا  ذلك بصدر رحب ،  ولكن عندما يتذبذب الأداء من مباراة لآخرى  تبعاً لمزاج اللاعبيين دون أتباع لخطط تدريبية محددة ويسير المستوى من سئ  الى اسواء  يجعلنا نطالب بجهاز فني علي أعلى مستوى عاجلاً غير أجل .

× الثنائي لم نشاهد لهما أي بصمة وأصبح الفريق  يلعب بدون خطط مدروسة وانما يعتمد على مجهودات اللاعبيين .

× تصريح برهان الأخير بأن الحصول علي نقاط الأمير يعد مكسباً  للزعيم يجب أن يضع تحته ألف خط وتطرح له ألفين سؤال…؟

× أذا كان الحصول علي نقاط الأمير مكسب عندئذ فأن هزيمة الأهلي شندي والخرطوم وهلال الأبيض و…و….بقية فرق المقدمة يظل معجزة عند برهان …!!!

   ✍ المعطيات هي التي تقودنا  الي التنبؤ  بالنتائج   ، ويعد اللاعبين الذين يضمهم الكشف في الفريق  من أبرز واهم هذه المعطيات  ،  واستناداً الي ما يحتويه كشف  الفرقة الحمراء من شباب أثبتوا نجاحهم في عدد من المباريات《سواءاًكانوا مع أنديتهم أو المريخ 》  تجعلنا أكثر تفاؤلاً بأن الزعيم  سيكون له شأن كبير في مقبل المباريات  والدوريات المختلفة شريطة أن تكتمل بقية المعطيات التي تقود للنجاح ويأتي في مقدمتها التعاقد مع جهاز فني أجنبي مقتدر و التشجيع  والمساندة الجماهيرية  مع ضرورة إجتهاد هولاء الشباب  وعدم دخول الغرور  (  الذي يعد مقبرة النجوم  )  والتعالي في نفوسهم .

× وجود أحمد وحاج أحمد علي قائمة الجهاز الفني للفرقة الحمراء يعد خصماً  عليها ….!!!

× لعلمي هذا هو التوقيت المناسب للتعاقد مع خبير أجنبي من أجل الوقوف على مستوى الفريق ومعرفة نقاط ضعفه وقوته مبكرا.

×  الجانب الإعلامي يعد صاحب الدور الأكبر في بناء أو هدم الفريق  .

×  علي الإعلام أن لا يبالغ في الأفراح وأن  يبتعد عن تصوير الأنتصارات الثلاثة وكانها أنجاز غير  مسبوق فقد فاز الفريق من قبل بالدوري  دون أن يتعرض لاي خسارة  مع التأكيد علي أهميتهما   فقط  من الناحية المعنوية و تثبيت الثقة للنعاصر الشابة في مقدرتها علي قيادة الفرقة الحمراء بمزيداً من الجهد والاجتهاد  ، وكذلك أدخلت الطمأنينة  في القاعدة الجماهيرية المريخية علي أن فريقها لم ولن يتأثر  يوماً بغياب نجم مهما كان وزنه وثقله  ، بل تعدى مرحلة فقدان لاعب الي أن  يفقد فريق بأكمله فالمريخ بمن حضر مقولة يومياً يتم تأكيدها  في الديار الحمراء بل أصبحت إرث وثمة مميزه له كتميزه   بالإنجازات الخارجية هذا اللقب الذي ظل عصياً علي الجميع .

× الإعلام عليه أن  يبتعد قليلاً وأن  لا يدق طبول الأفراح والأنتصار  و تصوير الفريق بأنه  أصبح مكتمل وناضج  وينتظر البطولات الخارجية   من أجل حصد ألقابها والمباريات المحلية ليلتهم  نقاطها  فقط وتصوير الفريق بأنه لا يمكن هزيمته  .

× التهويل والمدح المبالغ فيه دائماً ما يأتي بنتائج   عكسية ويعمل علي هدم ما يتم بنائه  ويهدر النقاط التي كسبها بخسارة عابرة نتيجة لغرور واستهتار  .

×   لابد من تثبيت التشكيلة  بأختيار توليفة نموذجية  قوامها من الشباب من أجل تحقيق التجانس وتقليل الأخطاء التي حدثت بسببه.

♡  علينا  أن نطبق  ثقافة الأنتصار والتي تتمثل في عدم المبالغة في الأفراح وعدم التعالي علي المستديرة وأحترام المنافسيين  والأخذ في الإعتبار غدر  المستديرة و أصطحاب أن الأسم والتاريخ وحده لايكفي لحصد النقاط وكسب المعمعات مهما كانت الفروقات المادية وخامة اللاعبيين  ،  المطلوب من جميع الذين ينتمؤن للكوكب الأحمر((  لاعبيين ومدربين ومشجعيين)) ترك  الأفراح قليلا والأبتدأ في التجهيز للمعركة القادمة حتى لا نخسر في زمن لا يمكن فيه
التعويض .

✍  جْـــرَة ِ___ قًـلُـم ___  أخيرا   :__

♡ مازلنا نسأل  مافائدة  الشباب الذين نتباهى بهم أذا لم ندعمهم بمدرب يوظفهم التوظيف السليم ويصنع منهم فريقا يعيد امجاد الزعيم وبطولاته.

 

 

قلم رياضي - معتز الفاضل

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح اسهل

لزوارنا من السودان على متجر 1موبايل

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

لزوارنا من الصين الشعبية

http://www.androidappstore.mobi/EN/displayproduct/112531/playstore

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك