صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مع اقتراب الأضحية .. ارتفاع أسعار الليمون والدكوة والشطة والبصل

285

 

كشف عدد من تجار الخضار لـ(السوداني) أمس، عن ارتفاع كبيرفي أسعار الليمون والشطة الخضراء والبصل الأبيض نتيجة انتهاء الموسم وتأثرها بالفيضان وزيادة الطلب عليها في العيد.
وقال تاجر الخضروات بالخرطوم “2” أبكر حمزة لـ(السوداني) أمس، إن هناك ارتفاعاً كبيراً في أسعار الليمون حيث قفز سعر (100) حبة إلى (120) جنيهاً بدلاً عن (60) جنيهاً، فيما ارتفع سعر الجوال إلى (3,5)ألف جنيه بدلاً عن (1,500-2) جنيه، مشيراً إلى انتهاء الموسم وتأثرها بالفيضان، موضحاً بأن حجم العرض بالأسواق انخفض بنسبة (50%)، متوقعاً حدوث زيادة في أسعار الليمون بحسب الطلب للعيد، ثم تراجع السعر عند دخول الموسم مع انخفاض مناسب النيل.
وكشف أبكر، عن ارتفاع كبير في الشطة الخضراء، مبيناً أن سعر الجوال قفز إلى (2,5) جنيه بدلاً عن (1,500)جنيه، ويتم بيع أقل كمية منها بقيمة (20) جنيهاً، واصفاً كميتها بالجيدة بالأسواق، منوهاً إلى أن حركتي البيع والشراء للعيد ماتزال ضعيفة، وهنالك زيادة في سعر البصل الأبيض حيث قفز سعر الربع إلى (300) جنيه خلال أسبوع بدلاً عن (100)جنيه.
وأشار صاحب محلات السحن بسوق بحري الماحي أحمد، إلى حدوث ارتفاع كبير في الفول السوداني، وانعكس مباشرة على سعر “الدكوة” خاصة وأن الأيام المقبلة سوف تشهد زيادة كبيرة في الطلب عليها، منوهاً إلى أن سعر ملوة “الدكوة” قفزت إلى (200) جنيه بدلاً عن (150) جنيهاً، متوقعاً تراجع أسعارها عقب عيد الأضحى.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد