مع المريخ في كل الأحوال ..

1
299

كلمة

عماد الدين عمر الحسن..

 

  • يتواصل الهجوم المنظم الذي يقوده بعض رموز إعلام المريخ علي مجلس إدارة ناديهم المنتخببصورة شبة يومية ، ومن بين كل أعضاء المجلس يحظي الاخ محمد جعفر قريش بالنصيب الأكبر من هذا الهجوم والانتقادات العنيفة .

  • قريش وصل الي منصب نائب الرئيس بعد انتخابات نزيهه تابعها الجميع وليس بقرار من مكتب الوزير ، وهو علي ذلك يمثل رغبة غالبية جمعية النادي العمومية والتي يجب أن تحترم من قبل كل أهل المريخ .

  • المؤسف أن غالبية الانتقادات التي يتعرض لها نائب الرئيس ليست بسبب قصور في الأداء خلال هذه الفترة القصيرة من عمر المجلس ولكن بسبب مواقف له وانتقادات وجهها لمجالس ادارة سابقة للمريخ .

  • الرجل تتم معاقبته الان ويسلخ كل صباح بواسطة عدد من كتاب الأعمدة الحمراء بسبب انتقاداته السابقة ل ( الذات الرئاسية ) المنزههة من كل الاخطاء والقصور والمطالبة بالخلود علي رئاسة نادي المريخ – حسب ما يرون بطبيعة الحال .

  • للمرة الالف –نقول أننا نقدر الوالي ونشكر له كل صنيعه للمريخ ولكن لا نراه أكبر من الكيان الذي نعشقه أكثر مما نعشق الاشخاص ، ولكن البعض لا يستطيع أن يفهم وجهة النظر هذه ويزايد عليها .

  • ليس كل من يدعم المجلس الحالي هو بالضروروة ضد الوالي ، وليس شرطا أن ينتمي للتحالف ، فالكثيرون من الشرفاء أعلنوا دعمهم لأي مجلس يقود الزعيم ويسعي لتحقيق طموحاتهم وامنياتهم .

  • في واحدة من الكتابات التي تهدف الي التشكيك في أداء وقدرات مجلس المريخ تسائل الاخ جعفر سليمان صاحب عمود ( اللعب علي الورق ) وقال من هو سوداكال حتي يعلنه المجلس رئيسا للقطاع الرياضي ، وسنحاول الاجتهاد في الاجابة علي التساؤل المذكور .

  • سوداكال يا اخي جعفر هو رجل من عامة شعب المريخ ساهم كثيرا من قبل في دعم النادي الذي يحبه ثم فكر أن يتقدم لرئاسته ويقنن دعمه له فرشح نفسه للرئاسة عن طريق الانتخابات وفاز بالمنصب لأنه لم يتقدم غيره لحمل الراية وهرب منها الجميع .

  • عدم اعتراف القانون – ممثلا في المفوضية – برئاسة سوداكال لا ينفي أنه حتي الان يعتبر الرئيس الشرعي لنادي المريخ طالما كانت القضية في مراحل الاستئنافات ، والدليل علي ذلك عدم فتح باب الترشيح من جديد لرئاسة المريخ كما ورد في قرار المفوضية التالي لقبول الطعون .

  • نواحي قانونية قوية تمنع المفوضية من القيام بمثل هذه الخطوة ولا يمكنها إعادة الانتخابات قبل أن يستوفي سوداكال كل المراحل القانونية في تثبيت حقه في رئاسة المريخ .

  • نفس المقال مثّل نموذجا رائعا لسياسة الكيل بمكيالين ، وحوي معني واضحا لعبارة عين الرضا عن كل عيب كليلة وعين السخط تبدئ المساويا ، حيث تعرض الكاتب لتجربتي إعارة لاعبي المريخ السابقين احمد الباشا والنيجيري ايداهور للنصر الليبي والاهلي الاماراتي علي التوالي وقارن بين ذلك وبين إعارة السماني الصاوي والتفكير في إعارة امير كمال للاتحاد الليبي والفيصلي السعودي في الوقت الحالي  .

  • قال صاحب العمود أن الفرق يكمن في أن الاعارات السابقة كانت تهدف الي إعادة الثقة للباشا في نفسه بعد أن ساءت علاقته ببعض جماهير المريخوكان يحتاج ل ( تغيير جو ) ، أما الراحل ايداهور فقد كان يحتاج الي تجديد الدماء والعودة بمعنويات افضل . بينما الاعارات الان سببها فقط الفقر وسوء الاوضاع المالية لمجلس المريخ  .

  • لم نكن نعرف من قبل أن عقودات الاحتراف تحتوي علي بنود للترفيه وتغير الجو يا جعفر المنصور ، ولكن الذي نعرفه تماما أن الاعارات في تلك الفترة لا يمكن أن تجد الانتقادات ، وذلك بسبب تواجد ( الذات الرئاسية ) علي رأس المجلس ، ولكن نفس التصرف يكون مرفوضا بشدة ومحل للانتقاداتاذا جاء من غيره .

  • مثل هذا الطرح يجعل اسم ( اللعب علي الذقون ) هو الانسب للعمود بدلا من اللعب علي الورق ، ولا نعتقد أن جمهور المريخ الصفوة من السذاجة بما يجعله يقتنع بمثل هذه الكتابات .

  • اخر كلمة : نحن مع المريخ ولو تأمر عليه عبد حبشي ..

 

 

 حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

المشاركة

1 تعليق

  1. اللعب على الدقون وما أكثره هذه الأيام في مجتمع المريخ الذي اصبح يتكون من فئتين لا ثالث لهما , فئة تكافح لإعلاء كلمة الحق وتثبيت الديمقراطية وحق منتسبي النادي والفئة الأخرى تناضل في سبيل كبت الحقيقة أو الحقائق …. ولكن تسمية العمود باللعب على الدقون هي من أجمل التسميات لعمود أحمر لكاتب أحمر اضحكتني كما لم تضحكني سخرية حمراء من اخرى بذات اللون وكان الله في عوننا جميعا

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك