مقتل البطل السوداني «جيقي» يكشف عن العنصرية في قطر

0
1585

نقلاً عن العربية

حالة من الغموض تكتنف مقتل بطل كمال الأجسام السوداني محمد عبد اللطيف الشهير بـ”جيقي”، الذي لقى مصرعه أول من أمس السبت في العاصمة القطرية الدوحة، وسط تضارب حول أسباب وفاته، أجهزة الأمن القطرية حاولت تسريب معلومات على منصات التواصل الاجتماعي بأن المغدور راح ضحية حادثة سير، إلا أن أقارب القتيل أكدوا أنه لقي مصرعه بعدة رصاصات أمام نادي السد عقب مشاهدته مباراة إنجلترا والسويد.

نفي الرواية القطرية

ونفى مقربون من بطل كمال الأجسام ما روجت له حسابات قطرية بمصرعه في حادث سير، مؤكدين أنه وجدت آثار رصاص على جثة القتيل.

نانا محمود حسن” قريبة الراحل محمد عبد اللطيف اتهمت أهل زوجته القطرية بقتله، مشيرة إلى أن السلطات القطرية لم تتواصل معهم ولم تقم بإبلاغهم بالحادث وأكدت أن شهودا شاهدوا حادث القتل الذي وقع في مقهى على مرأى ومسمع من المواطنين القطريين والشهود، “وقد وصلنا الخبر عن طريق أحد السودانيين الذين كانوا موجودين في مكان إطلاق النار وعن سبب القتل، قالت ابنة عمة “جيقي” لقناة “العربية” إن أهل زوجته القطرية لم يقبلوا زواجه منها، باعتباره أجنبيا، على الرغم من أنه مسلم، وعندما علموا بالخبر بدأت المشاكل والخلافات، مضيفة أن أهل زوجته القطرية كانوا يترصدونه من مكان إلى مكان، ومحاضر الشرطة تثبت ذلك بعدم تعرض بعضهم لبعض، بعد أن هدده شقيق زوجته بالقتل عدة مرات  وأوضحت أن السلطات القطرية لم تتواصل نهائيا مع أهل المغدور في السودان، كما أنها لم تتواصل مع شقيقه الموجود في قطر. والخبر وصل لأخيها الموجود بقطر عن طريق أهله من السودان.

البطل السوداني المقيم في قطر والحاصل على عدة بطولات وميداليات في كمال الأجسام لم يعرف عنه أي نشاط سياسي، إلا أن تكتم أجهزة الأمن القطرية على ظروف مقتله الغامض أثار جملة من الشكوك والهواجس وسط أسرته، التي لم تتلق حتى اللحظة أي معلومات عن ظروف مقتله ومصير الجناة، حسب “عكاظ”.

إلى ذلك ذكرت الصحفية رفيدة ياسين، عبر صفحتها على “فيسبوك”، معلومات جديدة حول الحادث، بعد أن تواصلت مع أفراد أسرة محمد عبد اللطيف وعدد من المصادر القريبة منه التي أكدت مقتله عمدًا.

وذكرت رفيدة أن الحادثة تعود إلى أن أسرة قطرية معروفة عارضت زواج محمد من كريمتهم، وقامت بتهديده مرارا وتكرارا بالابتعاد عنها، وقالت إن هناك بلاغات مسجلة لدى الشرطة القطرية بين محمد وشقيق السيدة القطرية.

قصة الحب التي جمعت بين “جيقي” وزوجته ورغم الرفض المتواصل من أسرة زوجته، دفعتهما إلى إتمام الزواج خارج قطر وتحديدا في تايلاند، حسب ما أكد البعض.بعد أن تم الزواج في تايلاند عاد القتيل إلى قطر ولم يأبه بالتهديدات المستمرة من أهل العروس، وذلك لأن العادات والتقاليد وكذلك القانون القطري يمنع الزواج من الأجنبي.

شقيق السيدة القطرية عندما علم بالخطوة قام بتتبع محمد وزوجته وأطلق عليهما الرصاص معا في نادي السد بأحد فنادق الدوحة وفي مكان عام، وقد سقط متأثرا بجراحه بعد تلقيه رصاصات في منطقة الصدر والبطن أدت إلى وفاته، بينما زوجة محمد لا تزال في العناية المركزة لكنها في حالة خطيرة، حسب “سودانيز”.

جيقي في سطور

ووفقًا لفيديوهات يوثق فيها البطل القتيل نفسه، قال: “محمد عبد اللطيف مهندس شبكات، تاريخ الميلاد: 27-9-1988، مكان الميلاد هو الإمارات، وسافرت منها إلى السودان سنة 2000، وبقيت بها 10 سنوات وأكملت دراستى ثم سافرت إلى قطر فى 2016، وهوايتى رياضة كمال الأجسام، بدأت من رفع أثقال وبعدها بسنتين تخصصت فى كمال الأجسام، وأثرت فى حياتى بشكل إيجابى بالصحة والطموح والتغذية والصحة وأضاف: “الوالد من أكثر الناس اللى وقفوا معى كأب ودعمنى معنويًا ونفسيًا وتشجيعًا، وحتى زوجتى دائمًا تدعمنى وخصوصًا فى عملية طعامي، ولدى ابنة اسمها (إيفا)، وأتمنى من أجلها أن أسجل اسمي فى التاريخ” وكانت أول بطولة يخوضها جيقى فى قطر عام 2015 وحصد فيها المركز الثاني و كانت آخر كلماته على “فيسبوك”: “من الضروري أن تخرج كل الفاشلين من حياتك إن كنت تريد أن تعيش حلمك”!

 

التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك