مقتل موظف بوزارة الزراعة بالدامر

1
2977

في سابقة دخيلة علي مجتمع الدامر وولاية نهر النيل شهد سوق المدينة في ساعة متاخرة من نهار اليوم جريمة قتل بشعة وشنيعة اداتها السلاح الناري .. حيت لقي المجني عليه حاج حمد صديق الموظف بادارة الزراعة بمحلية الدامر 55سنة مصرعه علي يد قاتله اباذر حسن عبد المجيد 36 سنة مواطن شاب ناشط في العمل الزراعي بمنطقة المكابراب جنوبي محلية الدامر ..
صرح بذلك مدير شرطة ولاية نهر النيل اللواء عثمان صديق الذي ابلغ الشروق ان البلاغ دون تحت المادة 130 القتل العمد مشيرا الي ان حيتيات ودوافع جريمة القتل تعود الي خلاف بين الجاني والمجني عليه بسبب
طلب تصديق لقطعة زراعية من قبل الجاني لدي لجنة التصرف في الاراضي الزراعية بالمحلية التي يشغل القتيل موقع مقرريتها ..
ولكن وبعد رفض الطلب من قبل لجنة التصرف في الاراضي الزراعية الولائية بناءا علي توصية لجنة المحلية اوضح مدير شرطة الولاية ان نقاشا محتدما دار علي خلفية ذلك بين الجاني والمجني عليه وهو مادفع الجاني للترصد بالمجني عليه و من تم اطلق عليه النار مرتين في راسه وارداه قتيلا من علي دراجته جوار سجن الدامر الاتحادي وعلي بعد امتار من رئاسة المحلية ..
واكد اللواء شرطة عثمان صديق للشروق ان الشرطة هرعت لموقع الحادثة وقامت علي الفور بتحريز موقع الجريمة بعد ان القت القبض علي الجاني الذي سحل اعترافا بالجريمة واقر بدوافعها المشار اليها ..

من جانبه اعربت وزارة الزراعة عن بالغ اسفها وحزنها علي الحادثة مؤكدة انها تعكس سلوك شنيع و دخيل ومنعطف خطير في ملفات قضايا الاراضي الزراعية ..
ورفضت بشدة الوزارة علي لسان مديرها العام عابدين بابكر الصاق اي تهم بموظف الوزارة القتيل بمحلية الدامر مؤكدة بانه يعتبر من اكفأ واميز كوادرها وعرف عنه مهنيته العاليه وتجرده التام ودفع عابدين اية شبهة اجرائية فيما يتعلق بملف القطعة الاستثمارية مثار الجريمة معلنا تبرءة ساحة موظف وزارة الزراعة بالمحلية المجني عليه حاج حمد صديق عن كل مانسب اليه ..
لافتا ان موظفي ادارة الزراعة بالمحلية ولجنة التصرف في اراضيها الزراعية بها تعتبر اطراف ليست معنية البتة بامر التصديق للاراضي والقطع الزراعية الاستثمارية من عدمه موضحا ان ذلك اختصاص حصري بلجنة التصرف في الاراضي الزراعية الولائية وان دور لجنة الاراضي بالمحلية ينحصر فقط بالتوصية فقط بالرفض او القبول بناءا علي وقائع وحيثيات توردها في توصيتها لكنها ليست ملزمة او قاطعة في اتخاذ القرار بالنسبة للجنة الولائية .

index

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح اسهل

لزوارنا من السودان  على متجر 1موبايل

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

لزوارنا من الصين الشعبية

http://www.androidappstore.mobi/EN/displayproduct/112531/playstore

المشاركة

1 تعليق

  1. مؤكد أن الموظف الحكومي قد إستفز المواطن .. وقد أخطأ بالمكان والشخص .
    ،،،،،،،
    دي بلاد جعل يا كوز

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك