صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مقتل وجرح العشرات من طلاب الشهادة الثانوية في جنوب دارفور

825

دارفور: كورة سودانية
لقى سبعة طلاب مصرعهم وجرح اثنا عشرة اخرون في حادث سير وهم يتجهون الى مركز الامتحانات في حاضرة الولاية ، وفقا للمدير التنفيذي لمحلية شرق جبل، بولاية جنوب دارفور طاهر احمد.

وقال طاهر ان (٧) طلاب توفوا وجرح (١٢) آخرون من طلاب المرحلة الثانوية في حادث سير بينما كانوا في طريقهم الى مراكز امتحانات الشهادة الثانوية في منطقة مرشينج شمال مدينة نيالا حاضرة الولاية .

وقال الطاهر في تصريح صحفي ان احد البصات التي كانت تقل الطلاب الممتحنين تعرضت لحادث سير بالقرب من منطقة الملم شمال نيالا، مما تسبب في وفاة 7 طالبا في الحال و تاثر 12 اخرون بجروح متفاوته، تم اخلاؤهم الى مستشفيات مدينة نيالا .

ويجلس نحو (١٤١٣) طالبا وطالبة لامتحانات الشهادة الثانوية من محلية شرق جبل مرة في محلية مرشينج التي تبعد نحو (٨٥) كيلومترا من منطقة جبل مرة التي يخضع جزء كبير منها لسيطرة حركة تحرير السودان جناح عبدالواحد محمد نور .

يشار الى ان ولاية جنوب دارفور تقوم كل عام بنقل مراكز امتحانات الشهادة الثانوية الى مناطق آمنة في محلية مرشينج المجاورة التي تقع على بعد (٨٥) كيلومتر شمال مدينة نيالا حاضرة الولاية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد