صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ملعب ماركانا يستعيد شبابه لاستضافة كأس القارات

55

Aerial view of the Maracana stadium, who

سيكون ملعب ماراكانا الشهير جاهزا لاستضافة مباريات كأس القارات في يونيو المقبل، بحسب ما ذكر أمين عام الاتحاد الدولي جيروم فالك الخميس، على رغم مخاوف من الفيضانات والتأخر في أعمال البناء.
ويخضع الملعب الذي استضاف المباراة الحاسمة في مونديال 1950 بين البرازيل والأوروغواي لعملية تجديد منذ كانون ديسمبر 2012.
ونشأت مخاوف بسبب تأخر أعمال البناء، على إثر الأمطار الغزيرة التي هطلت مساء الثلاثاء وتركت أجزاء من الملعب متأثرة من الفيضانات، ما أجل زيارة التفتيش المقررة لوفد الاتحاد الدولي الأربعاء.
وبدد فالك المخاوف عندما كتب على مدونة تويتر: “أنا سعيد لاعادة تأكيد حاكم ريو دي جانيرو سيرجيو كابرال في اجتماعنا ان ماراكانا سيعاد افتتاحه في 27 أبريل 2013”.
وتقول الحكومة البرازيلية إن 87% من أعمال إعادة البناء قد انجزت، وسيكون الملعب جاهزا لاستضافة مباريات كأس القارات 2013 وكأس العالم 2014.
وكان مقررا أن يفتتح الملعب رسميا في فبراير الماصي لكن تم تحديد 24 مايو المقبل موعدا جديدا، أي قبل ثلاثة أسابيع من افتتاح كأس القارات في 15 يونيو بين البرازيل المضيفة واليابان بطلة آسيا في برازيليا.
وستجمع المباراة الأولى في ماراكانا منتخب البرازيل مع نطيره الإنجليزي في 2 يونيو، فيما تقام المباراة الأولى في كأس القارات في 16 يونيو بين المكسيك وايطاليا.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد