ملفات مؤجلة ..!

0
574

الى أن نلتقي

قسم خالد

بين لونين: أستقبِلُ الأَصدِقاء..
الذينَ يرون سريريَ قبرا
وحياتيَ.. دهرا
وأرى في العيونِ العَميقةِ
لونَ الحقيقةِ ..!
باتت الحقيقة إن ذكرتها إما أن توصف بأنك (معارض).. او انك (كاره).. لا أحد يجرؤ على قول الحقيقة في زماننا .. فانك ان قلت الحقيقة ستخسر الكثير.. يحدثونك عن (الشفافية) ولا يطبقونها .. يحدثونك عن (المنهجية) فيتجاهلونها عمداً كماهي المادة (130) من القانون الجنائي وأي شرطي يدرك تماما ماهية المادة (130 ) !
مجلس الهلال كان على علم تام ان الثلاثين من ديسمبر الجاري موعداً لنهاية الانتدابات الشتوية .. كما انهم كانوا يعلمون جيداً ان الثاني والعشرين منه موعداً لنهاية أمد الاعارات الثلاث التي أقرها شداد.. لكنهم ظلوا يربعون أيديهم في انتظار السيد الرئيس.. جاء السيد الرئيس وسبقته الأخبار هنا وهناك بأن الرجل عقد العزم على إعادة قيد الثنائي واستبشرت جماهير الهلال خيراً بما نقل عن السيد الرئيس.. حقيقة الأمر فان الطريقة لم تعجبني أبداً.. الطريقة التي يراد أن يعاد بها الثنائي لم تعجبني ولم تعجب أي هلالي !
العرف السائد كان يستوجب على الاخوة أعضاء مجلس ادارة نادينا اعادة نجوم الفريق الذين انتهت فترة قيدهم في المقام الأول ومن ثم التفكير في الانتدابات الجديدة حتى لا يحدث الذي حدث بالأمس من هرج ومرج لأعضاء المجلس وهم يبحثون عن سبل (الاعارة) وأي من الأندية الصديقة يمكن ان تتم الاعارة لها .. وهل يوافق المعارون على مبدأ الاعارة وغيرها وغيرها من الاشكالات كانت تبدو سهلة لو تحرك المجلس باكراً لحسم هذا الامر لكنهم للأسف الشديد فضلوا وصول رئيس النادي وكأنهم لا يقوون على اتخاذ اي قرار بمعزل عنه !
كل الصحف نشرت ان الكاردينال أقر بعودة الثنائي بشة وبوي للكشوفات.. نعم لم يعلن المجلس تاريخ دخولهم الكشوفات لكن الكل كان يترقب يوم أمس موعداً لدخولهما الكشوفات مجدداً لكن الجماهير والمراقبين أصيبوا بالاحباط والمجلس لم يتحرك بشأنهما ولم يتكرم الكاردينال بالجلوس اليهما .. كل الذي تم اتصال هاتفي نقل لهم فيه رغبة الهلال في التجديد لهما وانتظار مكالمة منه للحضور لمكتبه لاجراء الاتفاق النهائي ومن ثم العودة للكشوفات وحتى مساء الأمس لم يتم الاتصال بهما !
في الوقت الذي يستعد فيه الثنائي (بشة وبوي ) للسفر رفقة منتخبنا الوطني الى تونس للخضوع لمعسكر تحضيري قبل السفر للمغرب للمشاركة في بطولة الشان !
ربما يلتقي السيد رئيس الهلال بالنجمين اليوم ويكمل معهما الإتفاق ليتوجها صباح السبت للاتحاد لاعادة قيدهما.. وربما انتظر السبت ليوقعا صباح الأحد .. وربما غادر فجأة للامارات دون ان يكمل الاتفاق .. كل الاحتمالات واردة في ظل الربكة الادارية التي نشبت لغياب الرئيس خلال الاسبوعين الماضيين !
أكمل الهلال اتفاقه مع نادي النسور الأمدرماني وتم تسليم ادارة النادي واللاعب كافة المستحقات المالية وقتها لم يكن الكاردينال موجوداً بالخرطوم بل كان في الامارات هذا يعني ان هناك قناة اتصال بينه وبين المجلس من جهة وبين الاخوة في النسور ليبقى السؤال ما الذي جعل الكاردينال لا يكمل مفاوضاته مع الثنائي (بشة وبوي) عبر قناة الاتصال التي اتبعها مع ادارة النسور او بقية الأعضاء هنا في المجلس ؟؟؟
هذا مجرد سؤال.. وهذا يقودنا للشفافية التي نتحدث عنها ويتحدث عنه الكاردينال بنفسه ليترك العديد من علمات الاستفهام.. هل كان مجلس الهلال غير جاد في اعادة الثنائي (بشة وبوي) كما تتحدث الأسافير ؟؟ وهل تاريخ النجمين أقل من ان يقوم رئيس النادي او من ينوب عنه بالاتصال بالنجمين والذهاب بهما لمباني الاتحاد لاعادة قيدهما ؟؟ وهل .. وهل كثير من الأسئلة تدور في أذهان عشاق الهلال وهم ينتظرون عودة الرئيس من رحلته الخارجية ليحدد لهم تاريخ عودة الثنائي للكشوفات!
ثم يأتي بعد ذلك ملف الشطب وهو أخطر الملفات.. صحف تتحدث عن شيبوب ومغادرته للقاهرة من أجل الخضوع لعملية نزع المسطرة .. وأخرى تؤكد ان اللاعب غادر للقاهرة للاستجمام وليس الخضوع للعملية الجراحية.. وما بين هذا وذاك الخبر يصبح أمر مغادرة شيبوب للكشوفات مستحيلاً لأن رئيس النادي لا يرغب في ان يغادر اللاعب الكشوفات رغم انه لم يشارك طيلة الموسم سوى في مباريات تعد على أصابع اليد الواحدة ليأتي الخيار الصعب وهو شطب أحد اللاعبين من بينهما لاعب استطاع ان يثبت انه يملك العديد من المهارات تجعله جوكر الفرقة الزرقاء في كل المباريات.. انه الطاهر الحاج (سادومبا).. والاخر هو المهاجم محمد موسى فبعد ان انتهى سقف الاعارات التي حددها شداد بثلاثة لاعبين فقط لم يبق أمام مجلس الهلال خيار أخر سوى التضحية اما بسادومبا نجم المباريات الأخيرة وشطبه او المهاجم القادم من الشرطة القضارف (محمد موسى) والابقاء على لاعب لم يشارك الا في مباريات محدودة خلال الموسم الماضي!
أخيراً أخيراً ..!
لو تحرك المجلس منذ فترة طويلة لما دخل في هذه الدوامة لكنه فضل العمل في اللحظات الأخيرة وهنا تكمن العشوائية التي حلت بديلاً للمنهجية المفترى عليها مع عظيم الأسف الشديد!
الرأي عندي يتم شطب شيبوب رغم انه لاعب صغير السن ويملك موهبة كبيرة لكن اصابته حسب التقارير الطبية تحتاج الى وقت طويل حتى يمكنه المشاركة .. لكن ثقافة (المكاواة) التي ظلت سلوكاً لمجلس الهلال ستدفعهم للتضحية بلاعب ظل أساسياً في الفرقة الزرقاء هو (سادومبا) او مهاجم يحتاجه الازرق في مشواره الافريقي (محمد موسى ) والابقاء على لاعب ظل لا يشارك حتى في تدريبات فريقه ناهيك عن المشاركة أساسياً مع الفرقة الزرقاء !
تلك الثقافة (ثقافة المكاواة) جعلت الهلال يتورط في مشاطيب المريخ المصابين (جابسون وابراهومة) ليقرر في النهاية التخلص من الاول قبل بداية التسجيلات ويتخلص من الثاني عبر (الاعارة).
أخيراً جداً ..!
لا أدري ماهي الأسباب التي جعلت رئيس الهلال يضرب طوقاً من السرية على المحترفين القادمين للأزرق .. وماهي الأسباب التي تجعل من المكتب التنفيذي للنادي هو الآخر يرتجف خوفاً وهلعاً من الاعلان عن موعد وصول المحترفين ناهيك عن الاسماء.. في تقديري لا يوجد سبب محدد لذلك الا ثقافة (الانفراد) التي باتت نهجاً وسلوكاً غير حميد في ظل فضاء مفتوح وأسافير تنقل دبيب النمل !
اليوم او غداً ستظهر الأسماء ويعلن عن الأسماء .. وأعتقد انها وسيلة او ثقافة ظهرت حديثاً لن تجدي فتيلا ..!
أروع مافي السجود انك تهمس فيسمعك من في السماء.
سبحانك اللهم وبحمدك

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

 لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

13230 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

5000+ حملوا التطبيق

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك