صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ملف التش.. وركلة (الجاز)!

4٬058
كبد الحقيقة
مزمل أبو القاسم
ملف التش.. وركلة (الجاز)!
* مما لاشك فيه أن جماهير المريخ مشغولة حالياً بملفين مهمين، أولهما ملف إعادة تأهيل الإستاد، وثانيهما ملف إعادة قيد اللاعبين مطلقي السراح.
* بخصوص الملف الأول ازدادت مساحات القلق اتساعاً عقب توقف العمل في الإستاد، بعد أن قطع شوطاً مقدراً في تأهيل الأرضية، قبل أن ندخل في دوامة الحديث المزعج عن نوعية النجيل المطلوبة، وما إذا كانت هجيناً أو نجيلاً طبيعياً، ولا أحد يدري شيئاً عن موعد استئناف العمل في الرد كاسل، علماً أن بقية مرافق الإستاد لم تشهد أي جديد مفيد، ولم يتم فيها أي عمل لإعادتها إلى سابق عهدها، عندما كان إستاد المريخ يمثل مصدر فخر لكل المنتمين للكيان الأحمر، قبل أن يتحول إلى إنقاص في عهد مجلس الدمار الشامل.
* كنت وما زلت على قناعة تامة مفادها أن ملف الإستاد ينبغي أن يشرف عليه رئيس النادي شخصياً، لأهميته البالغة بالنسبة للنادي والفريق أولاً، ووفاءً لوعود براقة قطعها القنصل حازم على نفسه ومنّى بها جماهير المريخ في بواكير عهده، وبعد انتخابه رئيساً للنادي مباشرةً.
* وقتها ربط الأخ حازم العمل في الإستاد باستلام المنشآت، وذكر أنه بصدد التعاقد مع شركات عالمية لإعادة تأهيل ملعب المريخ، وبالفعل تسلم مجلسه المنشآت من مجموعة سوداكال في الثاني من شهر فبراير الماضي، أي قبل أكثر من سبعة أشهر، لم يحدث فيها أي شيء يدفع جماهير المريخ إلى التفاؤل بإمكانية استعادتها بفردوسها المفقود.
* الملف الثاني يتعلق بإعادة قيد المفكوكين، وهم قائد الفريق رمضان عجب وأحمد حامد التش وأحمد آدم بيبو وعمار طيفور ومحمد هاشم التكت وبخيت خميس.
* ستة من أهم أعمدة فريق المريخ ستنتهي فترة قيدهم مع الفريق في نوفمبر المقبل، ومن الأهمية بمكان إعادتهم جميعاً للمحافظة على (عظم التيم)، وتثبيت مكانة المريخ كناد كبير يفترض فيه أنه قادر على المحافظة على نجومه، ووقف مسلسل تسربهم إلى الخصوم.
* معلوم أن جماهير المريخ أخذت على المجلس الأسبق بقيادة سوداكال تفريطه في لاعبين أساسيين بقيمة محمد عبد الرحمن وجمال سالم وسيف تيري وعبد الله أبو عشرين، مثلما حمدت لحازم نفسه أنه تدخل ليحفظ ماء وجه ناديه عندما تكفل بإعادة قيد ستة لاعبين، كان من بينهم رمضان عجب ومحمد الرشيد وبخيت خميس، وسدد مستحقاتهم كاملةً قبل أن يحظى بعضوية النادي.
* من تلك النقطة انطلق حازم بقوة ليتبوأ الرئاسة، وبالتالي لن يكون مقبولاً منه أن يكرر الفشل الذي حدث في عهد مجلس سوداكال، وأصبح لزاماً عليه أن يحافظ على قوة فريقه بتمديد عقود المفكوكين بلا إبطاء.
* بخصوص التسجيل الصوتي الذي نشره الأخ حازم أمس وتحدث فيه عن اتصال هاتفي جمعني به للتفاكر حول مبادرة قطب المريخ أيمن مبارك (أب جيبين) لإعادة قيد التش أذكر ابتداءً أن حديث الأخ حازم افتقر إلى الدقة، لأنني لم أتحدث عن تفاوض يتم بيني والتش.
* ذكرت لحازم أن الأخ أيمن (وهو صديق قديم لي) زار العاصمة القطرية الدوحة خلال الأيام الماضية والتقيت به فتحدث معي عن رغبته في مساعدة النادي على إعادة قيد التش، وطلب مني إعانته على تنفيذ تلك المهمة، فنبهته إلى أمر مهم، مفاده أن المريخ يمتلك مجلساً يديره، وأن الحديث مع أي لاعب عن إعادة قيده لابد أن يتم بعد أخذ الإذن من المجلس ممثلاً في رئيسه شخصياً، فوافقني على تلك الجزئية وطلب مني الاتصال بحازم لاستئذانه قبل الحديث مع التش.. وقد كان.
* للأمانة أذكر أن القنصل لم يتردد مطلقاً في منح الأخ أيمن الإذن للتفاوض مع التش، الذي ذكر أنه فوض شقيقه الأكبر للتفاوض بالإنابة عنه، وعندما تحدثت معه عن مغالاة شقيقه في مطالبه المالية أكد لي أنه راغب ومهتم بالاستمرار مع المريخ، وأن المبلغ الذي تم تحديده بواسطة شقيقه ليس نهائياً، مبدياً استعداده التام لتخفيضه للوصول إلى تقييم مناسب.
* نتمنى أن تكلل تلك المساعي بالنجاح لأن أيمن ليس غريباً على المريخ، والباب مفتوح له ولكل محبي الأحمر للمساهمة في رفعة الزعيم.
آخر الحقائق
* ما كنت سأنشر تلك التفاصيل لتمام قناعتي بأن ملف التسجيلات ينبغي أن يدار بهدوء وروية.
* اضطررت للتوضيح بعد أن نشر الأخ حازم الأمر على الملأ.
* إذا تفهمنا مسببات التلكؤ في إعادة قيد التش وطيفور بادعاء أنهما غاليا في مطالبهما المادية، فكيف نفهم مسببات التلكؤ في تمديد عقود الأربعة الباقين؟
* كلهم أساسيون ودوليون ومن العناصر المهمة في الفرقة الحمراء.
* ما زال في مقدور المجلس أن يحافظ على لُحمة فريقه بضم السداسي وعدم التفريط في أي لاعب منهم.
* لا قيمة للحديث عن الوصول إلى اتفاق معهم ما لم يتحول الاتفاق إلى توقيع.
* وجود بعضهم مع المنتخب في إثيوبيا لا يمنع توقيعهم.
* لا يوجد ما يبرر الحديث عن سعي الأخ أيمن لاتخاذ الدعم المالي سلماً لدعاية انتخابية.
* من أراد أن ينفذ إلى أي منصب في المريخ عبر خدمته ودعمه بالمال فلا تثريب عليه.
* من قبل دخل حازم نفسه إلى سباق الرئاسة محمولاً على جواد المال.
* إذا أراد (أب جيبين) أن يسابقه على المقعد المهم فذاك من حقه، ولا تثريب عليه.
* من قبل فتح الرئيس المحبوب جمال الوالي خزائنه للنادي وأنفق عشرات الملايين من الدولارات.
* لكنه لم يغلق باب المساهمة حتى في وجه المشجعين العاديين.
* نظّم لهم النفرات وحثهم على دعم ناديهم ووقف على تلك المساعي بنفسه وقبل منهم ما جادوا به بكل طيب نفس.
* في عالم الوصيف كاد مشروع العليقي أن يلحق مشروع سندس الزراعي.
* ركلة جزاء مطعون في صحتها أنقذت المشروع من هلاك محقق.. إلى حين!
* بلنتي من وحي الخيال.. وارد الصومال.
* وصل الحارس إلى الكرة قبل الغربال وأبعدها إلى ركنية، فدخل المهاجم عليه واستحق أن يعاقب بمخالفة لصالح سان جورج!
* فجأة أطلق الحكم العنان لصافرته معلناً عن مخالفة لا توجد حتى في خياله!
* الوصف الصحيح لما حدث أنه يمثل (ركلة جاز).. وليس ركلة جزاء!
* لو ده مشروعكم.. الترابة في خشومكم!
قد يعجبك أيضا
14 تعليقات
  1. أمير ناصف يقول

    لازم الحق يرجع للشعب… مازال الشرفاء يناضلون من أجل العدالة
    دون الناشط في الشأن السوداني امير ناصف، بلاغ إلي النائب العام السوداني بموجب المادة ٧ من قانون الثراء الفاحش والمال الحرام المشبوه
    ضد
    الفريق محمد نجيب مصطفى الطيب،مدير الشرطةالسابق والسيدة زوجتةهند مصطفى هاشم المشهورة بإسم “هند التقانة” وآخرون
    وسرد ناصف وقال في مقدمة بلاغه أن زوجةمحمد نجيب قائد الشرطةالسابق تم القبض عليها من قبل الجمارك في مطار الخرطوم في عهد الرئيس المعزول عمر البشير، بتهريب مبلغ 5.000.000 دولار في حقيبة.

    وقد رفض مسؤول الجمارك السماح لها بخروج من المطار. فإستخدمت صلاحيات زوجها كمدير عام للشرطة حينها وخرجت بالمبلغ لمصر ومن ثم إلى لندن
    وأصبحت تملك مساحات أراضي واسعة في الخرطوم وتم تسجيل الأراضي بأسماء عدد من أفراد أسرتها وتملك فلل في دبي وشقق في مصر وفلل في تركيا وفي لندن وهي سمسار قطارات السكة حديد التي تم إستيرادها في زمن الإنقاذ.
    ويقال أن هند، التقانة عملت سمسار الأراضي الزراعية في سوبا التي تم بيعها لي معاوية البرير، كمخطط سكني وهي أراضي زراعية تم تحسينها لأراضي سكنية عبر إستغلال نفوذها.
    ومع قيام الاحتجاجات السودانية في العام 2019 أن هند هربت إلى تركيا هي وبناتها ومعها أموال ضخمة من التي إكتسبتها في عهد نظام الإنقاذ، و
    برزت هند مصطفى، في عالم المال والأعمال منذ أن كانت الساعد الأيمن لمعتز البرير، في تأسيس جامعة التقانة وحصلت على عمولات مقابل إستجلاب أجهزة ومعدات المعامل بالجامعة
    كما يعتقد انها أحد أسباب الإطاحة بزوجها الفريق محمد نجيب، من الشرطة في عهد البشير، بعد حصولها على حق طباعة إستكيرات رخص السيارات من إدارة المرور ،
    كما تربطها علاقات مع أطياف واسعة ومتعددة من رموز المجتمع وقيادات الدولة من سياسيين وإقتصاديين إضافة لوداد بابكر، حرم رئيس الرئيس المعزول عمر البشير.
    وبحسب ما ورد من حصر للجنة التمكين تبين أنها حصلت على مجموع قطع سكنية بعدد ١٣٢ قطعة وعدد ١٢٩قطعة باسم زوجها بالإضافة أن سيدة الأعمال هند مصطفى، حصلت على عدد (20) قطعة أرض في أراضي نوبلز كنسبة عمولة
    بعد مساعدتها في إتمام صفقة قطارات ولاية الخرطوم دفعت الولاية نصيبها في المشروع ببيع عدد من الأراضي لشركة نوبلز (شراكة بين محمد المأمون ومعتز البرير) وفي الفترة الحالية أصبحت حالة من الفوضوية تسود البلاد وأمن المجرمين واللصوص العقاب فساؤا الأدب وتعاونوا مع منعدمي الضمير لبيع ما تبقى من الاراضي من خلال وسطاء يعلمون بمصادر تلك الأراضي فكان البيع لهم من خلال وسطاء داخل مكاتب التسجيل الاراضي بوزارة التخطيط العمراني في شرق وغرب وجنوب الخرطوم ومن ضمن هؤلاء الوسطاء الفاسدة رجل الأعمال حسن نافع حسن محمد المقيم بالزمالك جبرة الخرطوم وصاحب شركة تصدير محاصيل المعروفة باسم ارابين جيت (arabiangate) التي مقرها الأساسي في الإمارات بشراكة من أصحاب اللياقات البيضاء الذين تتشابك أموالهم في بيع السلاح وإعادة الأموال المشبوهةوتدويرها في السوق مرة أخرى بما يعرف بغسيل الأموال والمستندات المرفقة تؤكد كافة الأدلة الجنائية الدولية على هذه التجاوزات الغير قانونية لذلك تقدمنا بهذا البلاغ إلى الجهات المختصة لأجل اتخاذ اللازم والعدالة والقضاء على هذه الشبكة، و
    سبق تقديم اكتر من بلاغ ضد محمد نجيب الطيب قائد الشرطةالسابق وزوجته هند هاشم الهاربة والمدعو حسن نافع حسن محمد لكن لا يأتي لنا رد!!!

  2. احمد التجاني يقول

    لو قلت غير كلامك دة ما تكون مزمز ابو القنابل كبير ب اعلام “مريخ سولارا”. الفيديو موجود ومتاح للملايين من الناس وبزوايا مختلفة. يمكنك ان تزور اى شىء يمكن ان يقول اى شىء لكن الشهادة جاءت من اهلها عندما اعتذر حارس مرمى سانت جورج لمدرب الفريق حسب تصريح المدرب عن تسببه في ضربة الجزاء. لن نقول للناس ارجعوا في اليوتيو وابحثوا عن مبارة المريخ والاسماعيلي في كاس افريقيا التي حاز فيها المريخ على ضربة جزاء نترك تقديرها لمن يشاهد الفيديو واعاد الحكم تنفيذها ثلاث مرات حتى سكنت الشباك. لو طرت في الهواء وضربت راسك في السماء وعدت وضربت راسك في الواطة وكررت هذا الامر مليار مرة فلن تغير الحقيقة يا “كابت الحقيقة” فقد تأهل الهلال تأهل مستحق. شخصيا فرحتي لا تكمن في تأهل الهلال لانه دة ما شىء غريب عليه فقد سبق له ان وصل النهائي مرتين في انجاز لن يستطيع فريقك ان يحققه على الاقل في المستقبل المنظور حتى يلج الجمل في سم الخياط , ولكنها تكمن في حالة الاحباط الرهيبة والجلقبة والجلع اللي اظهرتوها يا مريخاب. وبالنسبة لمشروع العليقي فيادوب في بدايته. تسعة محترفين وجهاز فني جديد لم يكملوا حتى شهر واحد. كل صاحب عقل يعلم علم اليقين ان مدة الشهر غير كافية لكن مع مرور الوقت يحصل الانسجام. بيع الاوانطة لناس قريعتي راحت حتى ينصرفوا لمتابعة الهلال وينسوا ان فريقهم اللي بكى رئيسهم فرحا بفوزه على سولارا الجبيوتي عنده رئيسين وادارتين وجمهورين واستاد زي حفرة الدخان. ابشرك يا مزمز ابو المزامز: تجهيزات الانارة الجديدة وصلت بحمد الله وباقي ايام على تركيبها. طارت الطيور بأرزاقها ايها الحقود ونصيحة حطها حلقة في ودنك: الصيني راح , اقرع التش وطيفور والتكت. وما احلى جلعكم وجرستكم وولولوتكم. طار في الهواء شاشي وانت ما تدراشي.

  3. الكاهلي يقول

    اسمح لي يا د. امرضتونا دايما تفتوا في التحكيم دمرتم الكرة السودانية بهذه العنصرية البغيدة دي مامناكفات

  4. osama يقول

    اها بعد ضربة الجزا حقك كم في التش. اتصلت و ما من حقي اتفاوض فاعل خير يعني. يا حليل الصحفيين

  5. El Siddig Matar يقول

    ضربة الجزاء وما ادرتك ما ضربة الجزاء هو حديث فج د. مزمل لا يضيف شيئ الي ما ذكرته في صدر مقالك. انت هكذا دائمآ الشيئ المؤسف تبدأ في استعراض موضوع مهم كإعادة تسجيل المفكوكين والمريخ في زنقة مدنكلة لتعرج علي موضوع لا يشبع ولا يسمن من جوع.

    الكلام الأهم اقوله لك، اذا لم يوفق المريخ ولا اسميه الوصيف في إعادة تسجيل لاعبيه المفكوكين وهم (عظم الفريق) كما قلت فهنا الرماد كال حماد.. والله اقولها لك صريحة ومثلك لا يستمع للنصح فإن فريق كهلان الساحل سيأخذ مكانك بكل ارتياح .. ذر الرماد في العيون لا ينفع ولا تقنع نفسك انك ند للهلال فقد تخلفتم في كل سيئ، الاستاد، الفريق متهالك وفي طريقه لفقدان اعمدة اساسية وعنده سنتين لم يحظي ببطولة الممتاز وما زلت تسمي الهلال وصيفآ.. تسجيلات المحترفين فيها مائة إن .. خروجك من المنافسة الافريقية تري بالعين. فشل إداري وااااضح لا يعقل من إسناد الاهلي في القاهرة الي بحر دار الي الأبيض هل يعقل ان يدعي فريق كالمريخ بالزعيم وهو يتسول الملاعب؟؟؟
    الكلام دا حااااااار لكن اتخذ منه عظة وكورالك بي وراك وهم يكتبون عن شمارات والي الخرطوم وهوهوة الكلب وجر … كل الغث في كتاباتكم..

    لو دايرين المريخ علي الاقل ينافس داخليآ عودوا الي البلد والتشرد واجتهدوا لبناء الاستاد وترميم الفريق وتثبيت أركان منظومة الفريق..

    التوقيع:
    هلالابي غيور علي المريخ …

  6. Hajjam يقول

    مت بغيظك ياكبير الكهنة. مسمار الحبش دخل في نافوخك وعمل ليك تسمم في الدم.

  7. الجعلي يقول

    شراء الحكام عندكم نسيت الجلاكسي لو نسيت الشعب ما بنسي يا مرخرخ

  8. محمد مبارك يقول

    معقول أين العدالة الاجتماعية واين النائب العام من كل هذا الفساد واين أجهزة الدولة الجنائية
    لابد من عقاب كل من نهب أو اشترك في نهب أموال الشعب والا لن نرحم من يأكل قوتنا ولن نرحم من يتستر عليهم
    الثورة الحقيقة جاية قريبا

  9. ابو عمار يقول

    عمنا ابو الاحقاد الأسياد فازو وتأهلو غصبا عنك وعن احقادك بضربة جاز بضربة ود عمده بضربة بنزين تأهلوا عشان يحرقو فشفاش اي دلقاااان وجاز العليقي سيحرق الدلاقين لسه ولسه امسكو لعيبتكم قبل ما يشمو ريحة الجاااااز

  10. أسامه دنقلاوي يقول

    سبحان الله انتو بتبكو وعاملين شير بيناتكم عشان تجددوا للتش ونحنا عندنا نفرين بس قايمين بكل شئ وبعد ده مامخلنا في حالنا اذا شاهدتو المباراة حقيقة يا كتاب المريخ مابتتكلموا عن ركلة الجزاء نهائيا ياخي الفريق الاثيوبي ما احتجه انتو محتجين في شنو انا ماعارف والحمدلله نحنا عندنا ناس شغالين في الجاز بحر مالهم دوروا علي الحرامية طرفكم وفعلا الاختشو ماتو

  11. عباس يقول

    هههه الوصيف الدوري الممتاز ارقام لاتكزب تبين الوصافه رئيس غير شرعي لايملك المال كيف يشيد استاد بالمليارات وهو ماقادر يدفع مليون و300 الف للتش وطيفور عايزه يعيد سته لاعبين الواحد بي 500 الف ويبني الاستاد بدون جاز هههههه
    * لو ده مشروعكم.. الترابة في خشومكم! هههه خلو مشروعنا انت وينوا مشروعك مشروعك كان تسجيل فريق الخرطوم بالكامل كانت النتيجه ان الخرتوم مشي الخور لكن اولاد نقه ما بتاعين مواعيد كبيره هسه الاتحاد الليبي بدحرجك عادي

  12. ابوعبدالله الخضرابي يقول

    ما زال يترنح من الضربة في الراس ضربة سان جورج المسمار حار ضربة جزاء اوضح من الشمس لكنه يتمادى
    المسمار صحيح كان في سان جورج لكن تذوقه ة حرارة المسمار في كبده فجاته جلطة في الكبد
    والما عنده رئيس يفتش في قلاب رملة هههههه
    المسمار حار حار حار لناس
    لدرجة انه بقى يهلوس بالمسمار يا جماعة الخير المسمار في سان جروج ما في الوصيف المدعوم تبعكم يا ناس
    اضرب يا العليقي التكت والرشيد وطيفور والتش والسنارة ما بتجي فاضية ابد الجماعة مفلسين ما عندهم حق قلاب رملة هههه
    الشغل بالمسمار خليه يشتغل
    الشغل بالجاز خليه يشتغل
    المسمار حااااااااااااااااااااار خليه يشتغل

  13. ود خليل يقول

    مبسوط منك يا ابو القنابل …
    احرف سواق للناس بالخلا …
    سوق القطيع ديل
    خليك كدة بس
    اوع تغير المود …
    انفخ بس …
    ربنا يعينك

  14. ابو محمد يقول

    الرشاشات المعلقين على عمود د. مزمل ديل بي كتاب الفول حقنهم ما بيعرفو يكتيو الا لما يقرأوا عمود الدكتور مزمل
    لانو هارد فشفاشهم وقاطع قلبهم
    وبيديهم في الجبهة ..
    والله والله الحكم المنح المهلهل ده ضربة الجزاء لو كان ما حسبها كان اخد ليهو بونية في نافوخو زي ما عملتوها في الحكم المفربي .. نسيتو ..
    اسكتو بس
    وما زال الصفر يكبر ويكبر
    تعال انتو بتلعلعو ما غلبتو الحبش بكل جيشكم الجرار من الاجانب لكن الحكم هو الغلب ليكم .. في اهر خمسة دقايق يا مفتري تديهم ضربة جزاء .. كم دفعو ليك قر يا صومالي يا …….
    حدكن قريب روقو المنقه بس .
    كمل كمل يا مزمل سوق الرشاشات وكتابهم كلهم ناس ابطاقية وغيرو سوقهم بالخلاء سوق قطع الغنم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد