صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ملوك الشمال حققوا الأحلام..!

23

رفيق الكلمة

نادر عطا

*طيلة السنوات الماضية لم يتوقف النقد في هذه الزاوية للرأسمالية في الولاية الشمالية والمسئولون والولاة المتعاقبون وقادة الرياضة وكانت المطالبة المستمرة، بأن يكون لأجمل ولايات السودان على الإطلاق فريقا ضمن منظومة أندية الدرجة الممتازة، وكنت دائما ما استفز أصحاب المناصب والمال والأعمال بأن ولايات مترنحة لا تضاهي الشمالية في شيء لديها فرق في الممتاز.
*كنا نمني النفس بأن يظهر رأسمالي ووالي همام يحقق أحلام وتطلعات قاعدة الشمالية الجماهيرية، التي عُزلت تماما عن الرياضة في البلاد واكتفت بالمشاركات التقليدية في الدوري التأهيلي وظلت تنتظر المهرجانات على شاكلة “البركل” وخلافه،وطبيعي أن يزرق جمهور الشمال مساء أمس الدموع وحلمه قد تحقق بتأهل “ملوك الشمال” للدوري الممتاز بجدارة واستحقاق بعد خطف نقطة الترقي من فريق كوبر البحراوي.
* أخيرا وبعد مرور واحد وعشرون عاما من تأسيس الدوري الممتاز الذي حل مكان الدوري العام يتأهل فريق من الولاية الشمالية للمنافسة الرياضية الأولي، وفي اعتقادي أن الظلم الذي تعرض له المشجع الشمالي سببه إهمال الرأسمالية لولايتهم التي هجروها بعد أن تزوقوا حلاوة الخرطوم، بيوتها الفاخرة واكلها الشهي.
* حاول المهندس الحاج عطا المنان أن يكرر تجربة الأهلي شندي بان يقود فريق “البارصا” للدوري الممتاز وفشل،وحاول قبله كثيرون كانوا يعملون بنصف “ماكينة” مقابل أرضاء ذويهم القابضون على الجمر والمتمسكون بعادات البلد وتقاليدها، حتى جاء دور أهل الانجاز زاهر السر رئيس نادي الأهلي مروي وأركان حربه في مجلس الإدارة، بدعم خرافي من والي الولاية الشمالية الأستاذ علي عوض محمد موسي الذي تبني ملوك الشمال حتى تحقق حلم الصعود، لينجح فيما فشل فيه كل الولاة المتعاقبين على حكم الولاية الشمالية.
*احتضنت مدينة كريمة الرياضية بالأمس جماهير الولاية الشمالية الذين جاءوا من كل حدب وصوب، فقد كان يوم السابع والعشرون من أكتوبر موعدا مختلفا ، عنوانه الحصاد وقطف ثمار صبر طويل فقد فتح التاريخ صفحاته بيضاء ليكتب أن ملوك الشمال قادمون وان تأخروا عن الركب بفعل تخاذل وتماطل رأسمالية وأبناء الشمالية في الحزب الحاكم.
*تستحق جماهير الولاية الشمالية أن تفرح وتخرج في مسيرات هادرة،فقد شكلت حضورا أنيقا في كل جولات الأهلي مروي ممثل الولاية في الدوري التاهيلي وضربوا أروع الأمثال في المساندة وزينوا الملاعب بالألوان الزاهية والأهازيج الشجية، فكانوا خير معين لملك الشمال في مشوار الصمود والصعود، بتشجيعهم الراقي وسلوكهم الحضاري، الذي كان ختامة أمس بالتوقيع علي وثيقة العبور التي نتمناها أن تتجدد في كل موسم.
* شكرا بلا حدود رابطة ملوك الشمال التشجيعية التي رفعت شعار “مع الملوك في أي مكان” وشكرا بلا حدود السلطان حافظ وفرقته الماسية وشكرا لكل مناطق مروي ورابطة نادي الأمل دنقلا وشباب البار ام درق وشباب الكلد ومدرسة شريان الشمال الفنية ونادي الصفاء القرير وإعلام الأهلي مروي الذي مدنا بكل صغيرة وكبيرة، وشكرا جزيلا لكل مشجع تكبد مشاق السفر وصولا للمدينة الرياضية بكريمة للوقوف بجانب الأهلي الذي حقق حلم كل أهل الولاية المالية.
*أخيرا…مبروك ملوك الشمال و لا لنظرية “الصاعد هابط”..!

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد