منتخبنا الوطني مهدد بفقدان خدمات نجمه بسبب (كورونا)

0
71

ضمت القائمة التي أعلن عنها الطاقم الفني لمنتخبنا الوطني ثلاثة لاعبين محترفين بالخارج وهم محمد عبد الرحمن المحترف بالدوري الجزائري ويس حامد الذي يلعب في رومانيا إلى جانب لاعب الوسط عمار طيفور المحترف بدوري الدرجة الثانية الإيطالي.. وأثار اختيار طيفور الاستغراب في ظل الصعوبات والتعقيدات التي ستلازم مسألة انضمامه للمنتخب في ظل تفشي فيروس (كورونا) بإيطاليا والذي دعا الحكومة الإيطالية لاتخاذ تدابير وقائية صارمة.

إذ وسعت الحكومة الإيطالية نطاق القيود المفروضة منذ الأحد على تنقلات المواطنين وتجمعاتهم في شمال البلاد، لتشمل “سائر أنحاء البلاد”، بحسب مرسوم صدر، مساء الإثنين، ودخل حيز التنفيذ فجر أمس الثلاثاء، وذلك بهدف الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وبحسب المرسوم فإن الإجراءات الاستثنائية، التي خضع لها منذ، الأحد، ربع سكان البلاد باتت اعتباراً من فجر الثلاثاء تسري على سائر الأراضي الإيطالية.. وتتضمن هذه الإجراءات خصوصاً الحد من التنقلات بين المناطق ومنع التجمع، إضافة إلى إلغاء كل الفعاليات الرياضية “أياً كان مستواها أو نوعها”، ما عدا تلك التي تنظّمها مؤسّسات دولية.

وعطفاً على ما سبق، فإن نجم نادي بيريشيا سيواجه صعوبات في السفر إلى غانا للانضمام إلى المنتخب، وحتى حال تمكن طيفور من مغادرة إيطاليا، يتوقع أن تتشدد السلطات الغانية في السماح للاعب بالدخول إلى أراضيها بالنظر لتفشي الوباء في إيطاليا دون إغفال المخاوف التي يمكن أن تسيطر على زملائه في المنتخب السوداني أنفسهم وهي كلها أسباب يتوقع أن تقود لاستبعاد عمار طيفور من القائمة مؤقتاً.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا