منتخبنا الوطني وآفاق المستقبل

0
537

خواطر رياضية

د. صلاح الدين محمد عثمان

salahnow886@gmail.com

  • لجنة المنتخبات الوطنية بالاتحاد السوداني لكرة القدم ما زالت تبذل جهوداً كبيرة ومقدرة من أجل الاستعداد للاشتراك في فعاليات الأمم الأفريقية للمحليين والتي تسمى بطولة الشأن بالمغرب في مطلع العام القادم حيث قامت اللجنة باختيار عدد (38) لاعباً لكلية المنتخب ليشملهم برنامج الإعداد المبدئي، وتم التأمين في هذا الصدد على تقرير الجهاز الفني حول البرنامج الإعدادي الذي يرغب في تنفيذه قبل السفر لدولة المغرب للمشاركة في النهائيات، حيث كانت بداية تجمع اللاعبين بفندق أنوار المدينة بالخرطوم وكانت نسبة حضور اللاعبين مائة بالمائة وقدر الجميع المسئولية تماماً تمشياً مع السياسة الجديدة والحازمة للاتحاد العام للكرة استعداداً لعملية الكشف الطبي للجميع بما فيهم اللاعبين المصابين وعددهم خمسة من المريخ بالإضافة لمدثر كاريكا لاعب الهلال.

  • في هذا الإطار تسلم المدير الفني الأجنبي الجديد الكرواتي الجنسية رئاسة الجهاز الفني بمعاونة من المدرب برهان تيه المدرب العام للمنتخب في أعقاب إقالة اتحاد الكرة للمستشار الفني السابق محمد عبد الله مازدا في خطوة نرى بأنها لم تك موفقة لأن مازدا بما له من خبرة طويلة يعرف كل كبيرة وصغيرة عن المنتخب والذي شارك معه وقاده وأشرف عليه في بطولات كثيرة بالإضافة إلى إتقانه أكثر من لغة لثقافته العالية وهو بالطبع مؤهل أكثر من غيره لأنه نال كورسات كثيرة عن فنيات وتقنيات التدريب في الداخل والخارج وحرام والله التفريط فيه ليس لسبب ما إلا أنه تم تعيينه من الاتحاد السابق لذلك تم كنسه بدون مراعاة للصالح العام.

  • لجنة المنتخبات الوطنية صرح رئيسها بأنها لن تتساهل في حقوق المنتخب لأنه يمثل السودان ويرفع علمه في المحافل الخارجية لذلك تم وضع لائحة جديدة للعمل حتى تتماشى مع النظام الأساسي المعمول به حالياً وكذلك تم وضع لائحة انضباط للعمل بها في المرحلة القادمة وزعت لجميع اللاعبين للاطلاع عليها.

  • مما يجدر ذكره هنا بأن عدد اللاعبين سيقلص إلى حوالي (25) لاعباً هم الذين سيغادرون برفقة المنتخب إلى تونس الخضراء لتنفيذ المعسكر الإعدادي وأداء مباراتين تجريبيتين، وفي هذا الصدد تم تكليف المدير الإداري سعادة العقيد صديق علي صالح للإشراف على المنتخب في معسكر الإعداد ومن ثم بعد ذلك السفر للمغرب للمشاركة في البطولة المقامة هناك.

  • رئيس الاتحاد العام بروف شداد أجرى عدة مقابلات واجتماعات مع السادة المسئولين برئاسة الجمهورية المتمثلة في سعادة النائب الأول لرئيس الجمهورية ومساعد الرئيس الذين أكدا تكفل رئاسة الجمهورية بالمسئولية المالية كاملة المتمثلة في إعداد المنتخب من خلال معسكره الخارجي ومرتب المدرب الأجنبي الجديد وتقديم الدعم اللازم مستقبلاً.

  • في مجال الشركات والمؤسسات فإن شركة جياد قد تكفلت بمعسكر المنتخب الداخلي وهيأة بص لزوم الترحيل الداخلي للمباريات وغيرها وكذلك توفير عربة جديدة للمدرب وموتر سايكل لقضاء بعض الحاجيات والمكاتبات وكل الاحتياجات اليومية الأخرى.

  • لا بد أن يبلي لاعبي منتخبنا الوطني بلاءاً حسناً لتحقيق الهدف المرجو ألا وهو تحقيق الفوز ببطولة الشأن هذه المرة بعد أن فشلنا في إحرازها سابقاً في أرضنا ووسط جمهورنا والذي يتطلع للبطولات ويترقب ذلك بشغف شديد وشوق.

  • منتخبنا الوطني حقق كثير من الانتصارات الداوية والتاريخية على أقوى الفرق الأفريقية مثل مصر وتونس والكنغو وغيرها، وقد سبق لمنتخبنا الوطني أن تصدر مجموعته في البطولة الأفريقية التي أقيمت بغانا وتفوقنا فيها على الفريق التونسي وفزنا عليه وتصدرنا المجموعة.

  • أقول هنا بأن هذه فرصة مثالية أتيحت للاعبي المنتخب من أجل إبراز مواهبهم خلال البطولة ولفت أنظار وكلاء اللاعبين حتى تتاح لهم الفرصة للاحتراف الخارجي في أوروبا وغيرها من البلدان.

  • لا بد لنا أن نضع الوطن في حدقات عيوننا وأن نرفع شعار نكون أو لا نكون عملاً بمبدأ حافظ على نظافة شباكك تظفر بالنتائج وسجل أهداف أكثر من منافسيك تضمن الفوز.

  • في مسك الختام أقول ..

بسم الله الرحمن الرحيم

(إِن يَنصُرْكُمُ اللّهُ فَلاَ غَالِبَ لَكُمْ)

صدق الله العظيم

 

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

 لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

13230 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

5000+ حملوا التطبيق

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك