منتخب الإمارات يهدي جماهيره العيدية ويكتسح هونغ كونغ برباعية ويقترب من نهائيات كأس آسيا

0
235
الإمارات تكتسح هونغ كونغ
منح المنتخب الإماراتي جماهيره أجمل عيدية بعد أن اكتسح مضيفه منتخب هونغ كونغ 4-صفر، ليقترب من التأهل إلى نهائيات كأس آسيا لكرة القدم المقررة في استراليا عام 2015.
وسجل علي مبخوت الأهداف الثلاثة الأولى في الدقائق 30 و55 و89، ثم أضاف وليد عباس الهدف الرابع في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع، وذلك على الاستاد الوطني في هونغ كونغ.
ورفعت الإمارات رصيدها إلى 9 نقاط من 3 مباريات لتحصد العلامة الكاملة وتقترب من النهائيات، في حين توقف رصيد هونغ كونغ التي منيت بخسارتها الأولى بعد فوز وتعادل عند 4 نقاط.
وتدين الإمارات بفوزها الكبير إلى مهاجمها علي مبخوت، الذي سجل ثلاثية “هاتريك” ليتابع تألقه هذا الموسم الذي بدأه مع فريقه الجزيرة. فهو يعتبر حاليا هدافه الأول رغم وجود أكثر من لاعب أجنبي.
ولم تجد الإمارات أي صعوبة في تخطي عقبة هونغ كونغ، بل كانت قريبة من تحقيق نتيجة أكبر من التي خرجت بها لولا فشل مهاجمها أحمد خليل في هز الشباك وتألق حارس أصحاب الأرض هونغ فاي ياب.
في المقابل، لم يكن لهونغ كونغ أي فرصة حقيقية على مرمى حارس مرمى الإمارات، علي خصيف، الذي بدا كضيف شرف في المباراة.
افتتح علي مبخوت التسجيل للإمارات، عندما تلقى كرة طويلة من الظهير الأيسر وليد عباس أخطأ المدافع من أصل غاني فوفو اغبو في تشتيتها، فروضها مهاجم نادي الجزيرة على صدره ومن ثم سددها بقوة في الشباك (30).
وبدأ أحمد خليل أفضل مهاجم إماراتي في السنوات الثلاث الأخيرة في مسلسل إهدار الفرص، عندما تلقى كرة من ماجد حسن لينفرد ويسددها قوية ابعدها هونغ فاي ياب ببراعة (48)، ثم انفرد مرة ثانية بعد تمريرة متقنة من عمر عبد الرحمن لكن كرته صدها ياب مجددا (53).
وعززت الإمارات تقدمها بهدف ثان، إثر مجهود فردي من حبيب الفردان، وتمريرة إلى مبخوت الذي سدد كرة اصطدمت بأحد مدافعي هونغ كونغ، وارتدت إليه فأرسلها بقوة في مرمى الحارس ياب (55).

واستمر أحمد خليل في مسلسل الفرص الضائعة بكرة سهلة، عندما وجد نفسه على باب المرمى مباشرة لكنه سدد كرة برعونة علت العارضة (79).

وترجمت الإمارات سيطرتها المطلقة بتسجيل هدف ثالث عبر مبخوت أيضا، إثر تمريرة من عمر عبد الرحمن (89)، ومن ثم الرابع عبر وليد عباس الذي استفاد من تمريرة عبد الرحمن الذي كان مميزا كالعادة في صناعة الألعاب في الوقت بدل الضائع.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة في الخامس عشر من نوفمبر المقبل، حين تستضيف الإمارات هونغ كونغ في العاصمة أبوظبي.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك