منتخب قطر يكتسح اليمن 6-0 ويستعيد توازنه بتصفيات “كأس آسيا”

0
415

South Korea v Qatar - World Cup Qualifier

استعاد المنتخب القطري توازنه، وعوض خسارته في الجولة السابقة أمام نظيره البحريني (صفر-1) وذلك باكتساحه ضيفه اليمني 6-صفر، الأحد في الجولة الثالث من منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا 2015 التي تحتضنها أستراليا.
ويدين المنتخب القطري بفوزه الثاني، بعد ذلك الذي حققه في الجولة الأولى على ماليزيا (2-صفر)، إلى خلفان إبراهيم الذي سجل ثلاثية (2 من ركلة جزاء و61 و76)، وأضاف حسن الهيدوس (24) وسيباستيان سوريا (70) وعلي حسن عفيف (90) الأهداف الأخرى في مباراة أكملها المنتخب اليمني بعشرة لاعبين بعد طرد مهاجمه عصام صالح في الدقيقة 40 بسبب تدخل قاس على بلال محمد.
ورفع المنتخب القطري رصيده إلى 6 نقاط، وتصدر مؤقتا بفارق الأهداف أمام البحرين التي تلتقي ماليزيا الثلاثاء في كوالالمبور، بينما ظل المنتخب اليمني دون نقاط بتلقيه هزيمته الثالثة على التوالي.
وقدم المنتخب القطري عرضا جيدا، خلافا لمباراته الودية الأخيرة مع فيتنام، ولم يجد أي صعوبة في تحقيق الفوز رغم التكتل الدفاعي اليمني.
وسهل الهدف الأول المبكر لقطر، من ركلة جزاء، مهمة الفريق وإن واجه تكتلا دفاعيا حرمه من إضافة الهدف الثاني إلا بعد مرور 24 دقيقة عن طريق الهيدوس الذي تبادل الكرة مع خلفان وانفرد وسدد في المرمى.
وجاء طرد صالح في وقت مبكر من المباراة ليزيد من سهولة مهمة الفريق القطري الذي أجرى مدربه الوطني فهد ثاني تغييرات هجومية باشتراك علي حسن عفيف بدلا من لاعب الارتكاز طلال البلوشي مع الدقيقة الأولى للشوط الثاني.
وواصل الفريق القطري ضغطه وسيطرته حتى نجح في إضافة الهدف الثالث عن طريق خلفان إبراهيم الذي استقبل كرة عرضية وحولها برأسه داخل المرمى.
ودانت السيطرة التامة لقطر، ونجح سوريا من تمريرة عبد الكريم حسن في خطف الهدف الرابع الذي أعلن استسلام الفريق اليمني، إذ قل حماسه، ما سمح لقطر بإضافة الهدف الخامس لخلفان والسادس لعلي عفيف.
المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك